Skip to main content
photo-headers/blog.jpg
الرئيسية / مقالات / تكلفة زراعة الشعر في العالم

تكلفة زراعة الشعر في العالم

أدت التطورات التقنية والعلمية الأخيرة لتسهيل إجراءات عملية زراعة الشعر وأصبح إجراؤها أيسر من ذي قبل. لقد تزايد الطلب على زراعة الشعر بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة الماضية, ولا شك بأن تركيا أصبحت من الدول الرائدة في هذا المجال حيث تعتبر وجهة للكثير من العملاء حول العالم. وبمجرد التفكير بزراعة الشعر يتبادر إلى الذهن مباشرة السؤال التالي: كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر؟

لماذا تعتبر تكاليف عملية زراعة الشعر مرتفعة نوعاً ما ؟

يتم حساب تكلفة زراعة الشعرعادة بالبصيلة , وبالتالي تعتمد تكلفة العملية ككل على عدد البصيلات اللازمة. العوامل الأخرى التي تؤثر على التكلفة تتضمن كمية الشعر المانح الذي يكون متواجداً و نسيج, و الحالة الإجمالية للشعر.

نقدم في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول ميزة تختلف عن الطريقة التقليلدية في حساب التكلفة حيث أن التكلفة تكون ثابتة مع أقصى عدد ممكن من البصيلات و بالتالي يكون المريض مرتاحاً لأنه سيحصل على أكبر كثافة ممكنة تؤمنها المنطقة المانحة له. و يجب التنويه إلى أن بعض المراكز قد تروج عروضاً بأسعار زهيدة جداً إلا أن ذلك قد لا يتضمن العدد المطلوب من البصيلات وبالتالي قد يضطر المريض لإجراء عملية أخرى في المستقبل مما ينتج عن ذلك تكاليف إضافية كبيرة قد ترهق المريض, لذلك يقدم لكم مركز كلينيكانا حل هذه المشكلة منذ البداية ويختصر وقتاً من الانتظار و التكاليف المادية.

يعزى ارتفاع تكاليف زراعة الشعر أيضاً لكون الشعر الناتج دائماً و يعتبر حلاً طويل الأمد لتساقط الشعر. علاجات تساقط الشعر مثل الغسولات, حقن الستيروئيدات و مضغوطات الفيناسترايد يمكن أن تكون أرخص إلا أنها حل قصير الأمد, و عند النظر للنقود المبذولة لاستخدامها المتكرر والنتائج غير الدائمة فإن ذلك يجعل من زراعة الشعر الدائم حلاً نهائياً لمشكلة تساقط الشعر بتكاليف أقل على المدى الطويل.

العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية زراعة الشعر:

في الحقيقة , تعتبر تكلفة زراعة الشعر عاملاً هاماً بالنسبة للمريض . يمكن لتكاليف هذه العملية أن تكون مرتفعة قليلاً لاعتبارها عملية تجميلية و جراحية بنفس الوقت . عند تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر , هناك العديد من العوامل التي تؤخذ بعين الاعتبار, وبالتالي يجب إجراء تقييم للشعر من جميع النواحي و يجب أيضاً تحليل المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة بالتفصيل.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر وبشكل خاص في تركيا و يمكن تلخيص هذه العوامل بما يلي:

1- جودة الشعر المزروع هي العامل الأول الذي يحدد تكلفة عملية زراعة الشعر:

إن عملية زراعة الشعر هي في النهاية عملية تجميلية و يجب عليك أن تبحث عن أفضل مركز زراعة الشعر يؤمن لك الجودة المطلوبة لكي تحصل على النتائج التي ترغب بها.

مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول / تركيا يقع ضمن مشفى اجيبادم الحاصل على شهادة JCI العالمية في تركيا / شهادة الايزو الصحية.

2- الكادر الطبي المختص و المدرّب:

في حال قررت إجراء عملية زراعة الشعر فسوف تقوم بدفع النقود للأشخاص المختصين الذين سوف يقومون بتلك العملية. من الحكمة اختيار مستشفى مزود بأطباء متخصصين، و لديهم سمعة ممتازة لأداء هذه العملية. الطبيب الناجح يجب أن يجعل المريض بعيداً عن أي مضاعفات محتملة و آثار جانبية. هؤلاء المختصون يخضعون لتدريب و قد يتطلبون أجوراً أعلى.

علينا أن لا ننسى أن بنك الشعر محدود لدى كل فرد منا ( المنطقة المانحة ) وبالتالي عند فشل عملية زراعة الشعر الأولى فسوف تفقد قسماً هاماً من احتياطي الشعر الموجود لديك في بنك الشعر , لذلك فالخبرة والمهارة تلعب دوراً هاماً, فعلى سبيل المثال مهارة الكادر الطبي أثناء عملية اقتطاف البصيلات تلعب دوراً هاماً وعند غياب هذه الخبرة و قيام أشخاص غير مؤهلين جيداً بهذه العملية فقد يتم تخريب خلايا البصيلات أثناء اقتطافها وبالتالي عند زراعتها في مناطق الصلع ستكون ميتة ولن تعطي شعراً جديداً, أو قد يتم زراعة البصيلات بشكل لا يتناسب مع طريقة نموها الأصلية فينمو الشعر بشكل عمودي ويصبح شكله شاذاً وغير طبيعي. و بالتالي فإن زراعة الشعر في تركيا تعتمد أيضاً على المهارات الجراحية, خبرة و سمعة الطبيب الذي سيجري عملية زراعة ال شعر. لا تدع التكلفة المنخفضة ولكن بأيدي غير ماهرة و غير مختصة تخدعك! و أيضاً فإن ارتفاع التكاليف أيضاً لا يعني دائماً أن الجودة موجودة حتماً ! يجب عليك الانتباه لهذه النقاط.

3- عدد البصيلات:

عدد البصيلات الذي تحتاجه لعملية زراعة الشعر سوف يؤثر بشكل مباشر على السعر. المزيد من البصيلات يعني تكلفة نهائية أكبر. إن عدد البصيلات سوف يحدد السعر النهائي إلا في حال عرض الطبيب أو المركز تكلفة محددة بغض النظر عن عدد البصيلات اللازمة, وهذه الطريقة تمنح العميل حرية أكبر حيث يتم استخراج أكبر عدد ممكن من البصيلات وبدون زيادة التكلفة. يتم في مركز كلينيكانا حساب التكلفة بهذه الطريقة دون النظر لعدد البصيلات. 

4- طريقة زراعة الشعر:

هنالك تقنيات مختلفة لعملية زراعة الشعر. أكثر التقنيات شيوعاً هي تقنية الاقتطاف حيث أن كل بصيلة تزرع على حدى. العمليات الأخرى تشمل تقنية الشريحة والتي تشمل اقتطاع شريحة من فروة الرأس الخلفية بما تحويها من بصيلات شعرية (المنطقة المانحة) و إعادة زراعة هذه البصيلات في المنطقة المستقبلة, و تقنية أرتاس, و هو نظام زراعة شعر يعتمد على الروبوت والذي يجد أوتوماتيكياً أفضل الشعر لاقتطافه للزراعة . بمجرد اقتطاف الشعر , يتم زراعته في المناطق الخالية من الشعر .اعتماداً على العملية المختارة أو الموصى بها, قد يختلف السعر النهائي للعلاج. يعطي مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول نظرة شاملة عن عمليات زراعة الشعر. بإمكانك أخذ نظرة  و تعرف على العمليات, وقت الاستشفاء و المزيد! 

5- البلد الذي تجرى فيه العملية: 

البلد, أو المدينة حيث سوف تختار إجراء العملية ستؤثر بشكل كبير على التكلفة, حيث نلاحظ انتشار زراعة الشعر في العديد من البلدان العربية والأجنبية على حد سواء وبأسعار متفاوتة بشكل ملحوظ , فبينما يكون متوسط السعر في أستراليا كبيراً 16000€ هناك خيارات أخرى مناسبة أكثر من ناحية السعر مثل تركيا حيث تتمتع تركيا بالعديد من الميزات التي تجعلها وجهة للراغبين في زراعة الشعر, ويمكننا أن نتساءل:

لماذا تركيا لزراعة الشعر؟

  • تتميز تركيا بقربها من الدول العربية و الأوربية بنفس الوقت مما يختصر وقت السفر.
  • سهولة الوصول إلى تركيا مع او بدون التأشيرة, إضافة إلى أن الخطوط الجوية التركية تعتبر أحد أقوى الخطوط الجوية بالعالم كذلك فإن خدماتها تمتد لمناطق كثيرة ابتداءاً من اليابان مروراً بالدول العربية وحتى القارة الأوربية و أميركا و بدون ترانزيت .
  • توافر عدد كبير من الأطباء و الاختصاصيين في مجال زراعة الشعر خلق نوعاً من التنافسية بالنسبة للجودة والأسعار.
  • بسبب تكاليف المعيشة و العمل المنخفضة, فإن تكاليف زراعة الشعر تكون أقل من بقية الدول لكن جودة الرعاية الصحية لا تتأثر بذلك.

نحن في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول نقدم لكم أفضل الرعاية الصحية و الجودة الطبية بنتائج مميزة و فريدة.

سنتحدث الآن عن تكاليف عملية زراعة الشعر في العديد من الدول العربية و بعض البلدان حول العالم.

متوسط تكاليف زراعة الشعر في بعض البلدان العربية
زراعة الشعر في السعودية(الرياض – جدة ) متوسط التكلفة بتقنية الشريحة (FUT): من 2,500 إلى 6,000 $
متوسط التكلفة بتقنية الاقتطاف (FUE): من 3,000 إلى 8,000 $
زراعة الشعر في مصر( القاهرة – الاسكندرية ) متوسط التكلفة بتقنية الشريحة (FUT): من 500 إلى 1,500 $
متوسط التكلفة بتقنية الاقتطاف (FUE): من 800 إلى 2,500 $
زراعة الشعر في المغرب متوسط التكلفة بتقنية الشريحة (FUT): يتراوح من 2500 حتى 3500 $
متوسط التكلفة بتقنية الاقتطاف (FUE): يتراوح من 4500 حتى 5500 $
زراعة الشعر في الجزائر متوسط التكلفة يتراوح من 1500 حتى 3000 $
زراعة الشعر في تونس متوسط التكلفة يتراوح من 2500 حتى 3500 $
زراعة الشعر في الكويت متوسط التكلفة يتراوح من 2000 $ حتى 4000$
زراعة الشعر في الأردن متوسط التكلفة بتقنية الشريحة (FUT): من 800 إلى 2,000 $
متوسط التكلفة بتقنية الاقتطاف (FUE): من 1,000 إلى 3,000 $
زراعة الشعر في الامارات
( دبي )
متوسط التكلفة بتقنية الشريحة (FUT): من 3,000 إلى 7,500 $
متوسط التكلفة بتقنية الاقتطاف (FUE): من 4,000 إلى 8,000 $
 زراعة الشعر في البحرين  متوسط التكلفة يتراوح من 2000$ حتى 2500 $
 زراعة الشعرفي عمان  متوسط التكلفة يتراوح من 2000$ حتى 6000 $
 زراعة الشعر في لبنان (بيروت)  متوسط التكلفة يتراوح من 2000 حتى 3000$
 زراعة الشعر في قطر  متوسط التكلفة يتراوح من 4500 حتى 9000$
  متوسط تكاليف زراعة الشعر في البلدان الأوربية و بقية دول العالم
 زراعة الشعر في تركيا  متوسط التكلفة يتراوح من 1500 وحتى 2500 $
 زراعة الشعر في بريطانيا  متوسط التكلفة يتراوح من 3500 وحتى 10000 $
 زراعة الشعر في إيران (طهران)  متوسط التكلفة يتراوح من 1500 وحتى 2500 $
 زراعة الشعر في ألمانيا  متوسط التكلفة يتراوح من 7000 حتى 15000 $
 زراعة الشعر في الهند  متوسط التكلفة يتراوح من 1000 حتى 3000 $
 زراعة الشعر في كندا  متوسط التكلفة يتراوح من 4000 حتى 10000 $
 زراعة الشعر في أميركا
( لوس انجلوس – كاليفورنيا – سياتل – شيكاغو – واشنطن - ميامي )
 متوسط التكلفة يتراوح من 5000 حتى 20000 $
زراعة الشعر في سيدني استراليا متوسط التكلفة يتراوح من 8000 حتى 20000 $
زراعة الشعر في تايلند متوسط التكلفة يتراوح من 2500 حتى 4000 $

 

ما هو تأثير الطبيب و كادره الطبي في عملية زراعة الشعر في تركيا؟

تعتبر عملية زراعة الشعر عملاً جماعياً. حيث يعتبر الطبيب عاملاً مهماً يؤثر على التكلفة لهذا الاختصاص. الطبيب الذي يقوم بالإشراف على كافة خطوات العملية و يتابع المريض في كافة خطوات العلاج يعطي تكلفة مرتفعة قليلاً إلا أنها تكون مقرونة بالنجاح. بالإضافة لذلك, فلا يمكن إغفال دور الفريق أثناء استخراج البصيلات, فتح القنوات و زراعة بصيلات الشعر الواحدة تلو الأخرى خلال العملية. أية أخطاء في هذه العمليات سوف ينتج عنها فشل زراعة الشعر . لهذا السبب, فإن تكاليف زراعة الشعر سوف تتراوح تباعاً للخبرة.

ما هي أفضل طريقة لحساب سعر عملية زراعة الشعر في تركيا؟

كثير من المراكز المنتشرة في تركيا تعتمد على عدد البصيلات المزروعة أثناء حساب تكلفة زراعة الشعر. نحن في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول ننظر إلى التكلفة من منظور آخر, حيث أن الربح المادي ليس أولوية لدينا فنحن نقوم باقتطاف أكبر عدد ممكن من البصيلات و التي توفرها المنطقة المانحة للمريض حيث ان هذه الطريقة لا تجعل المريض يتقيد برقم معين قد يكون باهظاً وإنما نقوم باقتطاف أكبر عدد ممكن من البصيلات و زراعتها لإعطاء شعر طبيعي.