Skip to main content
photo-headers/xs-eyebrow.jpg
الرئيسية / زراعة الشعر / زراعة الحواجب

زراعة شعر الحواجب في مركز كلينيكانا تركيا

إن ملامح الوجه الطبيعية والمتناسقة هي سر جمال الإنسان، حيث يسعى كل شخص للحصول على وجه جميل وجذاب خال من العيوب، وتعتبر الحواجب أحد هذه العلامات الجمالية الفارقة في وجه الإنسان وخاصة عند السيدات، وعند ظهور مشكلة في الحواجب كقلة كثافة الشعر فيها أو وجود بقع فارغة فإن ذلك يعطي مظهراً غير طبيعي يدفع بالمرء للبحث عن حل سريع ودائم لهذه المشكلة لاستعادة المظهر الطبيعي والعودة للحياة الروتينية التي قد تتأثر بوجود مثل هذه المشاكل.

تشكل زراعة شعر الحواجب في تركيا حلاً نهائياً لهذه المشكلة التي قد تظهر على شكل قلة في الكثافة أو تكون رقيقة جداً أو ظهور ندب تترك بقعاً فارغة أو حتى الغياب الكلي للحواجب الناتج عن أسباب وراثية أو حالات مرضية أخرى.

أسباب فقدان شعر الحاجب التي تستدعي القيام بعملية زراعة الحاجب في تركيا:

- السبب الأكثر شيوعا لفقدان الشعر الحاجب في النساء هو الإفراط في انتزاعها والذي يسبب على مدى فترة من الزمن ضرراً دائماً لبصيلات الشعر مما يحدث ندباً ويسبب خسارة كاملة لنمو الشعر.
- كذلك فمن أسباب فقدان شعر الحواجب هو رسم الحواجب بالقلم حيث تقوم بعض السيدات بتلوين الحواجب بالقلم ورسمها لإعطاء كثافة أكبر وعدم إزالة آثار التلوين يتسبب في فقدان شعر الحاجب.
- كما تعتبر الشيخوخة الطبيعية سبباً آخراً، حيث يبدأ لدى الأشخاص في عمر الـ 50 أو 60 ترقق الشعر حتى في منطقة الحاجب.

في حين أن بعض المرضى يرغبون في إجراء عملية زراعة الحواجب لتعزيز ملامح وجوههم، فإن البعض الآخر يسعى للحصول على ترميم للحواجب لبقع الحاجب الصلعاء الناجمة عن الحروق وتساقط الشعر الناجم عن العلاجات الطبية مثل الإشعاع والعلاج الكيميائي. وبالنسبة لآخرين، فقد يكون فقدان شعر الحاجبين ذو سبب وراثي ويكون الحاجبان رقيقين جداً، أو قد يوجد على طول الحاجبين بقع فارغة أو حتى غياب الحاجبين بشكل كامل. قد يرتبط فقدان شعر الحاجبين مع الثعلبة وغيرها من الأمراض الجهازية مثل اضطرابات الغدة الدرقية.

كل هذه الاضطرابات والمشاكل ينجم عنها فقدان جزئي أو كلي لشعر الحاجبين الأمر الذي يدفع بالشخص للتفكير بحل جذري ونهائي والذي قد يجده في زراعة شعر الحواجب في تركيا.

جديرٌ بالذكر أنه لا يمكن النصح بإجراء عملية زراعة شعر الحاجبين إلا بعد رؤية الحالة وتشخيصها بشكل جيد من قبل الكادر الطبي المختص في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول.

خصائص شعر الحاجبين:

هناك عدة صفات مميزة لشعر الحاجبين، فأول خاصة أن الشعر يخرج من المسام بزاوية حادة جداً لدرجة أنه ينمو مسطحاً على سطح الجلد. وذلك بخلاف شعر فروة الرأس حيث تكون الزاوية بين الشعر وفروة الرأس 45 درجة.

أما الخاصة الثانية فهي أن شعر الحواجب ينمو كخيوط فردية أي أن كل بصيلة تحوي شعرة واحدة فقط، وذلك بخلاف شعر الرأس حيث تحوي البصيلات فيها على 2- 3- 4 شعرات

أما الخاصة الثالثة فهي أن شعر الحواجب يملك دورة نمو قصيرة جداً. وهذا يعني أن شعر الحواجب ينمو (في طور النمو) فقط في حوالي أربعة أشهر قبل أن يدخل الى مرحلة الراحة ويسقط. وفي المقابل فإن شعر فروة الرأس يملك دورة حياة من 3 إلى 7 سنوات، حتى يتمكن شعر فروة الرأس من النمو بشكل أطول بكثير.

النقاط التي يجب مراعاتها عند زراعة شعر الحاجبين:

هناك نقطتين هامتين يجب أخذهما بعين الاعتبار عند إجراء عملية زراعة الحاجبين:

1- اتباع اتجاه نمو الشعر الطبيعي أثناء الزراعة للحصول على المظهر الطبيعي حيث أن زاوية نمو شعر الحاجبين تختلف عن زاوية نمو شعر فروة الرأس وهذه نقطة هامة للحصول على المظهر الطبيعي.
2- عند إجراء الزرع يجب اختيار البصيلات الأحادية لاستخدامها فكما ذكرنا أن ميزة شعر الحاجب هي أن كل بصيلة تعطي شعرة واحدة فقط ولنجاح عملية زراعة الحاجبين يجب مراعاة هذه الخاصة.

نقدم لكم فيما يلي إجابات عن بعض الاستفسارات التي قد تدور في ذهنكم وتوضيحات فيما يخص موضوع زراعة الحواجب.

وفي حال كان لديكم أي سؤال آخر أرجو ألا تترددوا في الاستفسار مباشرة.

ما هو عدد البصيلات اللازم لزراعة الحواجب في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول؟

لا يوجد هناك عدد ثابت وإنما يتنوع العدد حسب الحالة حيث أن العدد اللازم لتغطية ندبة أو فراغ في الحاجب يختلف عن العدد اللازم لترميم سماكة الحواجب. بشكل عام فإن عمليات زراعة الحواجب تستهلك من 50 إلى 400 بصيلة في كل حاجب.

كم تستغرق عملية زراعة الحاجب في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول؟

تتراوح المدة من 3-4 ساعات وذلك حسب الحالة وعدد البصيلات المزروعة والمناطق المطلوب تغطيتها.

ما هي مراحل زراعة الحواجب في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول؟

تتميز عملية زراعة الحواجب في مركز كلينيكانا بكونها إجراء بسيط لحد ما.

  1. بداية مرحلة تصميم الحواجب، تجرى بالتوافق مع رغبة العميل ومع الكادر الطبي في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول الذي يحرص بأن يكون التصميم جمالياً يناسب الوجه ويبدو طبيعياً.
  2. بعد ذلك يتم أخذ البصيلات من المنطقة المانحة التي تكون خلف او جانبي الرأس ويفضل أخذ الطعوم من المنطقة التي خلف الأذن حيث يكون الشعر رقيقاً مماثلاً لخصائص شعر الحاجب وذلك بتقنية الاقتطاف كما في زراعة فروة الرأس.
  3. يتم انتقاء البصيلات الأحادية كي تكون مشابهة لطبيعة شعر الحاجب وبعد ذلك يتم فتح القنوات في منطقة الحاجب التي ستتم الزراعة فيها مع الانتباه لأن تكون بزاوية حادة كثيراً بحيث تكون مماثلة لجهة نمو الشعر الطبيعي.
  4. يتم بعد ذلك زراعة البصيلات المجهزة في المناطق المستقبلة، وتبدأ الزراعة من أقرب مكان لمنطقة الأنف تصاعدياً حتى الوصول للجزء العلوي من الحاجب. وعند الانتهاء يتم عمل تأكيد سريع على الشكل الناتج وبأن عملية زراعة الحاجب حققت التغطية والكثافة المطلوبين.

ما هي الآثار الجانبية لعملية زراعة الحاجب في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول؟

ذكرنا أن عملية زراعة الحاجب تعتبر من العمليات البسيطة وبذلك تكون آثارها الجانبية بسيطة جداً وتقتصر على بعض القشور الصغيرة التي تحيط بالشعر المزروع وبعض التورم والاحمرار التي يظهر في ال 5 أيام التالية للعملية وبعد ذلك يخف الاحمرار ويتحول للون الوردي ويزول التورم بعد 3 أيام.

ما هو مصير الشعر المزروع في الفترة بعد عملية زراعة الحاجب في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول؟

سيتساقط الشعر المزروع بعد 3 أو 4 أسابيع وهو جزء طبيعي من دورة حياة الشعر ويعود بعد ذلك بالنمو من جديد في الشهر الرابع بعد الزراعة. خلال ال 6 شهور اللاحقة سوف تزداد كثافة الحواجب المزروعة تدريجياً.

متى يمكنني العودة للعمل والحياة الروتينية بعد إجراء عملية زراعة الحاجب في تركيا؟

فترة النقاهة اللازمة بعد عملية زراعة الحواجب في تركيا تتراوح عادة بين 5 – 7 أيام. بعد 5 أيام يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية دون أن تظهر أي أعراض أو مشاكل تعيق عملك.

ما هي الطريقة المثالية للعناية بالحاجبين بعد تكامل الشفاء وظهور النتائج النهائية؟

عند اكتمال نمو الشعر الجديد، لا يمكن أبداً نمص (نتف) الشعر المزروع لأن هذه الطريقة تبطئ عملية النمو مع مرور الوقت ويمكن أن يعطى نتائج سلبية، والأصح هو قص الشعيرات التي يزداد طولها بالتساوي مع باقي شعر الحاجب. بما أن الطعوم قادمة من فروة الرأس فهي عادة تحتاج لتقليم كل أسبوعين.

كم تبلغ تكلفة زراعة شعر الحاجبين في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول؟

تبدأ التكلفة من 1500 يورو وتختلف حسب كل حالة.

ما هو حكم زراعة الحواجب؟

كثير من الناس يتساءلون عن حكم زراعة شعر الحواجب وهل هناك أي عذر شرعي في ذلك.

في الحقيقة فإن عملية زراعة شعر الحواجب وشعر فروة الرأس وغيرها تندرج تحت باب إصلاح العيوب الخلقية أو المرضية وقد ورد في قرار مجمع الفقه الإسلامي ما يلي:

يجوز شرعاً إجراء الجراحة التجميلية الضرورية، والحاجية التي يقصد منها إصلاح العيوب الخلقية أو الطارئة (المكتسبة) من آثار الحروق، والحوادث، والأمراض وغيرها ويشمل ذلك زراعة الشعر في حالة سقوطه وخاصة للمرأة.