Skip to main content
photo-headers/blog.jpg
الرئيسية / مقالات / قم بالحفاظ على شعر صحي خلال رمضان!

قم بالحفاظ على شعر صحي خلال رمضان!

يقدم الصيام خلال شهر رمضان المبارك مجموعة كاملة من الفوائد، روحياً وعاطفياً وجسدياً. تستطيع من خلال الصيام تنقية الجسم من المواد الكيميائية والمواد المضافة الموجودة في الغذاء يوماً بعد يوم والمشروبات السكرية. يجب أن تلاحظ من خلال طرد هذه السموم من جسمك تحسناً في حالة بشرتك وشعرك.

لقد تصادف قدوم رمضان هذه السنة في أشهر الصيف الحار. فضلاً عن مواجهة ارتفاع درجات الحرارة في شهري تموز / آب، فهناك أيضاً قضية ساعات النهار الصيفية الطويلة، مما يعني أنه من الأهم الحفاظ على شعرك مشبعاً بالماء خلال هذا الوقت.

يقدم لكم مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول تركيا عدة نقاط هامة لضمان الحفاظ على شعر صحي وسليم خلال شهر الصيام ولاستقبال العيد بأبهى حلة:

يجب الحفاظ على مستويات المياه في الجسم:

قم بتعويض المياه في جسمك خلال ساعات الإفطار من خلال شاي الأعشاب. ستحافظ هذه المشروبات على مستويات المياه في جسمك وتقوم بإنعاش الجسم. تجنب المشروبات المحلاة والحاوية على الكافيين حيث أن هذه المشروبات تقوم بنزع السوائل من جسمك ويمكن أن تسبب لك العديد من المشاكل كالصداع النصفي مثلاً! قم أيضاً بتجريب الماء الموجود داخل جوز الهند! يقدم سائل جوز الهند الإماهة المناسبة للجسم بشكل أفضل من المياه العادية وهو غني بالمعادن والالكتروليتات. غالباً ما يعتبر الرياضيون المحترفون ماء جوز الهند كبديل طبيعي لمشروبات تعويض الشوارد الرياضية!

قم بتناول الطعام بشكل صحيح:

من المتوقع جداً الإفراط في تناول الطعام أثناء الإفطار وذلك بسبب عدد ساعات الصيام الطويل، إلا أن استهلاك الأطعمة المقلية أو المالحة لن يقوم فقط بإفقادك السوائل فحسب، إنما سوف تفشل في تقديم العناصر المغذية التي تحتاجها أجسامكم. في حال قمتم باتباع النصائح التي يقدمها لكم مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول ستعرفون بأن شعركم يتطلب توازناً جيداً من حموض أوميغا 3، الحموض الدسمة الأساسية والفيتامينات ليبقى قوياً ولامعاً.

الإفطار على التمر وكأس من الماء الفاتر الممزوج بالليمون والزنجبيل يساهم في تنظيف الأعضاء من المواد الضارة. حاول التركيز على الفواكه والخضروات مع مزيج جيد من الحبوب والبروتينات الخالية من الدهون. البطيخ الأحمر يحتوي على مايقارب 90% من المياه وبالتالي فهو يساعد في تزويد الجسم بالماء.

قم بعناية شعرك!

إن اجتماع عوامل الحرارة، الصيام والمياه القاسية المتواجدة في الشرق الأوسط ليست جيدة لشعرك. وذلك يعني الحاجة لرعاية إضافية وانتباه أكثر للحفاظ على شعرك بأفضل حالاته.

الكثير من أنواع الشامبو المنتشرة في السوق تحتوي على مشتقات الكبريت وهذه المواد تقوم بسحب الزيوت الطبيعية من رأسك وتقوم بتجفيفها وبالتالي استخدام مستحضرات التنظيف الخالية من الكبريت هو أمر بالغ الأهمية خلال شهر رمضان للحفاظ على المياه في الجسم.

تجنب التعرّض المطوّل للشمس وحافظ على مياه جسمك:

لكي تحافظ على نشاطك خلال الصيام، ننصحك أن تبقى بعيداً عن الشمس، وقم بإمضاء يومك في مكان معتدل وتجنب التمرينات المجهدة. إن تناول الفواكه خلال ساعات الإفطار فكرة جيدة، حيث أن المياه التي تحتويها تساعد على توفير المياه للجسم خلال اليوم.

يجب تجنب القهوة والشاي حيث أنها قد تتسبب بزيادة العطش والتجفاف. للحصول طاقة إضافية، حاول شرب العصائر أو عصير الفواكه الممدد بالماء.

نصيحة أخيرة للحصول على مزيد من التغذية الإضافية، قم بتدليك شعرك بزيت جوز الهند وتركه حيث أن ذلك يؤمن الرطوبة والتغذية اللازمة للشعر.

وفي النهاية، يتمنى لكم كادر مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول تركيا رمضاناً مباركاً وصياماً مقبولاً.