Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / ماذا تقول اللحية عن الرجل؟

ماذا تقول اللحية عن الرجل؟

What does a beard symbolize?

ماذا تقول اللحية عن الرجل؟ بدون شك تعتبر اللحية واحدة من أهم أجزاء الوجه عند الرجل وقادرة على نقل الكثير للآخرين، لكن بإمكانها أيضاً أن تخبرنا عن شخصية هذا الإنسان الذي يمتلكها. صدق أو لا تصدق، يوجد مغزى وراء وجود اللحية أو عدم وجودها، أو أي نوع من اللحية تملك.

لقد كانت اللحية عصرّية لسنوات: منذ سنوات بعيدة كانت اللحية شيء مميز لجماعة الهيبز أو الهنود: لكننا اليوم نراهم في جميع المجالات المهنية، الأساليب والأعمار. تعتبر عملية زراعة شعر اللحية أيضاً موضوع عصري، وتملك العديد من التقييمات الجدية جداً. لنرى ماذا يوجد وراء إحياء اللحية في مجتمعنا الحالي.

إلى ماذا تشير اللحية؟

يعتبر وجهنا (أو على الأقل يجب أن يكون) الصورة الأولية لأنفسنا و التي ننقلها إلى الآخرين: و عند الرجال، تقوم اللحية بتوضيح الكثير من هذا الانطباع الأولي.

تم إجراء العديد من الدراسات حول معنى اللحية، ولماذا الرجال يستخدومن اللحية، وماينقله ذلك للآخرين: وهذه هي أهم الاستنتاجات التي تم التوصل إليها:

المكانة الاجتماعية:

منذ القديم، لقد كانت اللحية مرتبطة مع الأشخاص الذين يملكون قوة ومكانة اجتماعية كبيرة: حيث كان كلاً من الأباطرة، الملوك و المحاربين العظامى يملكون اللحى، وفي يومنا هذا لقد أثبت بأن الذين يملكون لحية – ويهتمون بها – يقومون بنقل الاحترام وصورة عن مكانتهم والسلطة للآخرين. لذلك، يستخدم العديد من الرجال اللحى من أجل نقل هذه الصورة عن أنفسهم.

النضج:

لطالما كان وجود الشعر على الوجه يجعل الآخرون يروننا كأشخاص ناضجين وبالغين، وتجاوزنا سن البلوغ: حتى عندما نكون بالغين، تقوم اللحية دائماً بإعطاء الشخص الذي يمتلكها أمظهراً تجعله يبدو أكبر سناً مما هو عليه بالفعل.

القوة:

وفقاً لبعض الدراسات، إن اللحية لا تقوم فقط بعرض المكانة الاجتماعية والعمر، إنما أيضاً تقوم بإعطاء مظهر القوة والعدوانية: في الحقيقة، إن الرجال اللذين لايملكون لحى ينقلون سمات ذكورية أقل للمرأة، وتجعلهم يبدون أقل وعورة مقارنةً بالأشخاص الذين يملكونها: لذلك، يسعى العديد من الرجال إلى تعزيز رجولتهم من خلال شعر الوجه... وبشكل مناقض ، يوجد دراسات تقول بأن الرجال الذين يملكون لحية يعتبرون أقل جاذبية للنساء.

الثقة بالنفس:

يمكن أن تكون اللحية إشارة عن القوة والوقاحة: لكنها أيضاً تظهر شخصية صارمة وحازمة، طابع عن عدم اهتمامنا بآراء الأشخاص الآخرين عن مظهرنا الجسدي مازالنا نشعر بالراحة مع أنفسنا. اليوم، يملك العديد من الرجال لحى من أجل أن يبرزو كأشخاص طبيعين وأصليين ومن أجل تمييز أنفسهم عن الآخرين.

ماذا تقول اللحية عن الرجال?

لذلك، الرجال ذوي اللحية يستطيعون التكلم عن أنفسهم فقط لأنهم يملكون اللحية. حالما رأينا الأسباب المختلفة عن لماذا الرجال يملكون لحى، يظهر لدينا سؤال آخر: ماذا يقول كل نوع أو نمط من اللحية عن شخصية الرجال؟ حسناً، لنرى بعض الأمثلة:

عدم وجود اللحية:

يوجد العديد من الرجال اللذين يفضّلون عدم تنمية لحاهم حيث يقومون بحلاقة كاملة للشعر بدون إبقاء أي أثر للشعر. توضح هذه الحالة أننا نتعامل مع شخص رسمي، مسؤول، أنيق، منتبه للتفاصيل، و واعي: لذلك، العديد من كبار المدراء التنفيذيين يميلون إلى عدم امتلاك لحية... على الرغم من أن هذة الحالة تتغير أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، إن الوجه الذي لا يملك لحية يظهر بصورة أصغر وأكثر طفولية..وهو شيء قد تجده العديد من النساء أمر جذاب.

لحية لثلاثة أيام:

هذا النوع الطبيعي من اللحية والتي تظهر بعد عدة أيام بدون حلاقتها، على الرغم من ذلك، ليس جميع الرجال يملكون نفس الوقت من أجل ظهور هذه اللحية. حيث يقوم هذا النوع بعكس مظهر عدم الاهتمام لكن بدون إظهار صورة غير رسمية أو فظّة: لذلك يعتبر هذا النمط مناسب للأشخاص الذين لايهتمون بشكل كبير باللحية : الأشخاص الذين يحبون الاعتناء بأنفسهم، لكن لايحبون الرسمية.

الشارب:

عدد قليل فقط من الأشخاص الذين مازالو ينمون الشارب في الوقت الحاضر. عندما يتم استخدام الشارب من قبل كبار السن، فإنه عادةً يرمز إلى الرجولة: مع ذلك، يمكن أن نرى الشارب عند الشباب الذين يفضلون الأساليب الكلاسيكية القديمة، شخص غريب الأطوار لكن لديه ثقة بالنفس قوية لعدم الاهتمام فيما يفكر به الآخرون.

اللحية الخفيفة:

تعتبر شائعة جداً في أيامنا هذه، حيث مازال يستخدم هذا الأسلوب على الرغم من قلة انتشاره. وهو ليس أكثر من شارب يمتد حول الفم إلى الذقن. حيث يستخدم عادةً هذا النوع من قبل الأشخاص الذين يحبون الاهتمام بمظهرهم لكن يملكون في ذات الوقت بعض المخاوف التي يحاولون إخفاؤها: حيث هم لايريدون لحية كاملة، لكنهم لايريدون أيضاً أن يظهرو وجهم خالي من الشعر كما هو.

اللحية القصيرة:

لحية قصيرة أو مايسمى باللحية المربعة – والتي لاتغطي عظام الخد ولا تمتد أسفل الفك- تعتبر خيار للعديد من الرجال الذين يحبون فكرة تربية اللحية، ولكنهم لا يشعرون بالراحة عند امتلاك لحية طويلة. وتعتبر من أكثر الأنماط شيوعاً بين الرجال الذين يملكون لحى، على الرغم من أنها تتطلب الكثير من العناية: لذلك، تعتبر موجودة عند الأشخاص الصبورين والمنضبطين، الذين يحبون أن يعكسون مظهر الجدّية والقيادة.

اللحية الطويلة:

اللحية الطويلة، هي أكثر أشكال اللحية صعوبةً بالحصول والمحافظة عليها، على الرغم من أنها أصبحت من أهم صيحات الموضة وذلك بفضل الشخصيات التي نراها في المسلسلات والأفلام. حيث تنقل صورة النضج والرجولة، ولكن هذا الشيء يعتمد فيما إذا كانت من النمط الذي يهتم به أو لا حيث في هذه الحالة تنقل صورة شخص غير رسمي وأشعث، أو – على العكس- تنقل صورة شخص مهتم بهيئته وصورته بشكل مستمر، صبور و دقيق. في كلتا الحالتين تعتبر نموذج لشخص يملك ثقة بنفسه ولايهتم بما يعتقد الآخرون.

باختصار، إن الإجابة على " ماذا تقول الللحية عن الرجل؟" هو أنها تقول الكثير!! في حال كنت ترغب بالحصول على لحية مثالية، تذّكر أنك تملك اختيار القيام بعملية زراعة شعر اللحية. تعتبر كلينيكانا أفضل عيادة زراعة شعر في تركيا، حيث تملك فريق طبي ذو خبرة عالية في جميع أنواع علاجات الشعر. أسالنا الآن عن معاينة مجانية وسوف نقوم بتزويدك بها، دون أي قيود أو التزامات.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد