Skip to main content
الرئيسية / مقالات / عمليات زراعة الشعر رخيصة الثمن: هل تعلم ماهي مخاطرها؟

عمليات زراعة الشعر رخيصة الثمن: هل تعلم ماهي مخاطرها؟

hair transplant low cost

إن عملية زراعة الشعر رخيصة الثمن قد تبدو ملفتة للأنظار بسبب السعر المنخفض الذي يتم تقديمه: تعتبر عمليات زراعة الشعر من أحدث صيحات الموضة في الوقت الحالي حيث أننا نرى كيف يقوم المشاهير مثل لاعبين كرة القدم وغيرهم بعمليات زراعة الشعر، حيث كل يوم يزداد عدد الرجال الذين يتمنون بالحصول على علاج لحالة فقدان الشعر التي يعانون منها واستعادة مظهرهم الشبابي.

على أية حال، يجب علينا أن لا ننسى بأننا نتحدث عن تدخل جراحي للحصول على نتيجة طويلة الأمد. يتساءل العديد من الأشخاص عن تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا، حيث بعض المراكز أو العيادات تحاول اللجوء إلى وضع أسعار غير منطقية ومنخفضة جداً وهي فقط لجذب المريض بمحاولة إجراء مايسمى عروض أو تخفيضات للقيام بعملية زراعة الشعر، وينتهي المطاف بهم باختيار عيادات لاتقدم أي ضمان فقط من أجل الحصول على عملية زراعة الشعر بتكلفة منخفضة:  ماهو السعر الحقيقي الذي سوف نقوم بدفعه باختيارنا هذا؟ كن حذراً، وذلك بسبب أن النتيجة التي سوف تحصل عليها تعتمد على المبلغ الذي تقوم بدفعه... ونحن نتكلم عن صحتك.

ماهي مخاطر القيام بعملية زراعة شعر FUE بتكلفة منخفضة؟

بسبب ازدياد الحاجة لإجراء عملية زراعة الشعر، يعمل العديد من الخبراء والمنظمات في السنوات الأخيرة على تنبيه المرضى عن مخاطر وعواقب الأسعار المنخفضة لعمليات زراعة الشعر: ليس فقط من أجل الشعر أو التكلفة المادية إنما أيضاً من أجل صحتك. كل هذه التحذيرات يمكن تلخيصها بجملة واحدة: لاتفكر فقط بالحصول على أقل تكلفة عند البحث لإجراء عملية زراعة شعر، ويجب الإطلاع بشكل جيد ومعرفة جميع المعلومات اللازمة قبل أن تضع صحتك في يد أي طبيب أو أي عيادة.

كل يوم وفي جميع الأماكن نرى العديد من الإعلانات التي تقدم عمليات زراعة شعر بتكلفة منخفضة في تركيا. في حال القيام بالعملية بهذه التكلفة سيتواجد خطورة كبيرة ليس على العيادة إنما الخطر سوف يكون على المريض. من الشائع جداً أن ترى في بعض العيادات ذو السمعة الجيدة عودة المرضى إليهم من أجل القيام بعملية زراعة شعر مرة ثانية من بعد إجراء عملية زراعة شعر فاشلة في أحد المراكز المنخفضة التكلفة، لتصحيح المشاكل الناتجة عن إجراء عملية زراعة شعر سابقة.

في حال قمت باختيار إجراء عملية رخيصة الثمن في أحد العيادات يجب أن تتوقع حدوث مخاطر عالية مثل حدوث التهابات في فروة الرأس، و ندوب لمدى الحياة، مظهر غير طبيعي للشعر، شعر متناثر ذو نوعية سيئة.. إن حدوث أي ضرر لفروة الرأس أو المنطقة المانحة ناتج عن عدم الخبرة في الجلسة الأولى.. من الممكن أن يؤدي إلى عدم القدرة لإجراء جلسة ثانية لإصلاح الضرر السابق كون بنك الشعر لايعوض في حال كان هناك اقتطاف جائر.

الحذر من الفريق الطبي الذي لا يملك الخبرة اللازمة

من المخاطر الأُخرى المتعلقة بعمليات زراعة الشعر الرخيصة الثمن، هي أن العيادات تتبع أسلوب أساسي وهو يعتمد على توظيف فريق طبي ذو مؤهلات ضعيفة و لايملك الخبرة اللازمة وذلك من أجل أن يكونو قادرين على دفع تعويضات الفريق الطبي: وهذا سوف يسبب خطر مباشر على المرضى، الذين في معظم الحالات يتجاهلون هذا الوضع  لانخداعهم بالتكاليف المنخفضة والدعايات والعروض التي بكل بساطة لاتكشف الحقيقة كاملةً.

إن اختيار عيادة تملك فريق طبي بدون الخبرة اللازمة من أجل القيام بعملية زراعة الشعر قد تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية وتجميلية خطيرة، مثل الحصول على خط أمامي للشعر ذو مظهر غير طبيعي، أو من الممكن أيضا الحصول على عدم تناسق للشعر المزروع في فروة الرأس، مناطق ذو كثافة شعر أكثر من المناطق الباقية لفروة الرأس.

بعض هذه العيادات تحاول القيام بخدع المرضى من خلال إعطاء تقييمات طبية غير واقعية لحالتهم أو من خلال إعطائهم عدد كبير من البصيلات لايتناسب مع بنك الشعر عند العميل أو إعطائهم وعود كاذبة بأن الشعر سوف يعود إلى كثافه السابقة. إلى جانب ذلك، العديد منهم لا يعتقدون بأن الصحة تأتي أولاً قبل المال، وبأن ليس جميع المرضى مؤهلين للقيام بعملية زراعة الشعر. فقط نصيحة بسيطة: إذا قام أحد الأشخاص بتقديم عرض للقيام بعملية زراعة الشعر بتكلفة أكثر انخفاضاً من الحد الطبيعي..يجب عليك الانتباه وعدم الاستماع  لهذا العرض.

من هي أفضل دولة للقيام بعملية زراعة الشعر؟

تعرف تركيا بازدهارها في مجال الصحة، وتحتل المرتبة الأولى على العالم في عمليات زراعة الشعر حيث تحتوي على أفضل المراكز الطبية في أوروبا، من خلال امتلاكها للتقنيات والأدوات الحديثة بالإضافة إلى وجود أطباء وجراحيين ذو خبرة عالية يقومون باستخدام أحدث التقنيات المستخدمة في الطب. إلى جانب ذلك، إن تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا من الممكن أن تكون أقل ب 10 مرات مقارنة مع بلدان أُخرى مثل المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأميركية.

لكن يجب التذكير: إن التكلفة هي ليست أهم شيء عندما نتكلم عن الصحة. يجب على كل من العيادة وفريقها الطبي أن يكونو ذو ثقة وتقديم خدمات ذو قيمة عالية وإعطاء ضمان قبل وخلال وبعد العلاج. هل تملك العيادة أي شهادة صحية دولية؟ ماهي الضمانة التي تقدمها؟ ماهي خبرة الفريق الطبي التابع لهذه العيادة؟ ماهي آراء المرضى الآخرون؟ هذه هي الأسئلة التي تعتبر مهمة.

تعتبر كلينيكانا واحدة من أهم عيادات زراعة الشعر في تركيا في منطقة تقسيم في اسطنبول. إضافة إلى ذلك، إننا فخورين بالحصول على اعتماد من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) وهي منظمة طبية دولية مرموقة يتواجد مقرها في الولايات المتحدة والتي تضمن سلامة وجودة العلاجات التي نقوم بتقديمها.

بالإضافة إلى ذلك نملك شيئاً لا يمكن أن تقدمه العيادات الرخيصة: الخبرة العالية وتدريب الفريق الطبي بقيادة الطبيب سونر تاتليديه، وهو جراح تجميلي ذو خبرة تصل إلى أكثر من 20 عاماً في مراكز طبية مرموقة في أوروبا، الولايات المتحدة الأميركية وتركيا. بإمكانك الاطلاع على الآراء المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا، ومعرفة لماذا نعتبر الوحيدون الذين بإمكاننا تقديم نتائج مرضية بنسبة 100%. بإمكانك السؤال مباشرةً للحصول على خدمة المعاينة المجانية في كلينيكانا!  

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد