Skip to main content
photo-headers/header-xs001.jpg
الرئيسية / زراعة الشعر / مقياس نوروود

افضل زراعة شعر في تركيا

مقياس نوروود هو وسيلة لقياس درجة الصلع عند الرجال، وهو معيار مقبول عند وصف تساقط الشعر.

مقياس نوروود –المرحلة -1:

خفيفة جدا ولا يوجد تراجع لخط الشعر وبالتالي لا يوجد حاجة للعلاج. ما لم يكن لديك تاريخ عائلي من الصلع لا يوجد حاجة للقلق. إذا كان هناك تاريخ عائلي لصلع الرجال فيجب عليك أن تراقب الوضع عن كثب وتقرر الوقت المناسب للعلاج.

مقياس نوروود –المرحلة -2:

مناطق المثلثات والمناطق المتناظرة في المنطقة الصدغية الأمامية. تساقط الشعر لا يزال أمام خط الاذنين بعدة سنتيمترات. يتساقط الشعر ويصبح أقل كثافة في الجزء الأمامي من فروة الرأس. العلامات الأولية للصلع أصبحت واضحة.

مقياس نوروود –المرحلة -3:

تمثل الحد الأدنى من فقدان الشعر التي تعد كافية لتسمى صلع وفقاً لنوروود. خلال هذه المرحلة تظهر معظم فروة الرأس انحساراً متناظراً للشعر في المنطقة الصدغية حيث تصبح إما خالية من الشعر أو مغطاة بشعر خفيف جداً. في المرحلة 3 قمة الرأس، تضاف قمة الرأس لأنها شائعة الحدوث مع التقدم بالعمر. فقدان الشعر بشكل أولي من قمة الرأس مع تراجع بسيط للشعر في المنطقة الصدغية.

مقياس نوروود –المرحلة -4:

تراجع الشعر في المنطقة الصدغية أشد من المرحلة 3. هناك نقص حاد في الشعر في قمة الرأس. حزمة من الشعر المتوسط الكثافة تمتد عبر الجزء العلوي الذي يفصل منطقتي تساقط الشعر بين الصدغ الأمامي وقمة الرأس. هذه المنطقة تشكل جسراً بين المناطق المغطاة بالشعر على جانبي الرأس.

مقياس نوروود –المرحلة -5:

في المرحلة 5 منطقة قمة الرأس لا تزال مفصولة عن مقدمة الرأس لكن تصبح المنطقة الفاصلة رفيعة جداً. يمكن ملاحظة حزمة الشعر التي تمتد لمقدمة الرأس أنها تصبح أنحف وأضيق. فقدان الشعر في قمة الرأس والصدغ الأمامي تزداد. عند النظر من الأعلى في المراحل من 5 إلى 7 يظهر الشعر الباقي على الجوانب والخلف على شكل حدوة حصان.

مقياس نوروود –المرحلة -6:

تم خسارة جسر الشعر الذي كان يمر عبر قمة الرأس مع بضع شعرات فقط متبقية. المنطقة الصدغية الأمامية وقمة الرأس انضموا ليشكلوا منطقة واحدة. ازداد فقدان الشعر على الجوانب.

مقياس نوروود –المرحلة -7:

هي الشكل الأكثر تقدماً وشدة في فقدان الشعر. شريط ضيق من الشعر نجا على جانبي وخلف فروة الرأس. الشعر في هذه المنطقة يكون جيداً وأقل كثافة من ذي قبل. يشكل الشعر نصف دائرة في مؤخرة العنق بين الاذنين.