Skip to main content
مركز زراعة الشعر في تركيا كلينيكانا
الرئيسية / زراعة الشعر / الأسئلة الأكثر شيوعاً

الأسئلة الأكثر شيوعاً

قبل اجراء عملية زراعة الشعر

هل احتاج لحلاقة الشعر بالكامل؟

بعد اجراء المعاينة من قبل الطبيب المختص يتم نصح العميل بالحاجة للحلاقة أم لا، حسب حالة كل عميل , بعض الاحيان ممكن زراعة الشعر بدون حلاقة باستخدام أقلام تشوي أو ما يسمى DHI، ولكن سوف يتم حلاقة المنطقة المانحة (المنطقة الخلفية) بشكل كامل.

في حال اجراء حمية غذائية قاسية او في حال استخدام العلاج الكيميائي من الممكن أن يتساقط الشعر المزروع.

لا يوجد اثار جانبية جدية بعد أو خلال عملية زراعة الشعر , في حال تم اجراء العملية في مستشفى مرخص ومعتمد من قبل وزارة الصحة في تركيا و من قبل طبيب مختص.

بعد إجراء عملية زراعة الشعر

ما هو الشامبو الذي يجب استخدامه بعد زراعة الشعر؟

يمكن استخدام اي شامبو طبي خالي من المواد الكيميائية مثل شامبوا جونسون للاطفال.

مركز كلينيكانا لزراعة الشعر في اسطنبول تركيا يعطي قبعة خاصة للعميل بعد زراعة الشعر، ويمكن استخدام القبعة العادية بعد 10 ايام من تاريخ زراعة الشعر.

خلال الستة اشهر الاول من زراعة الشعر يمكن حلاقة الشعر بالمقص فقط، بعد 6 اشهر من تاريخ زراعة الشعر يمكن البدا بحلاقة الشعر باستخدام مكنة الحلاقة الكهربائية.

تختفي بعد 10 ايام من تاريخ اجراء عملية زرع الشعر.

يمكن ممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي بعد اسبوعين من تاريخ اجراء عملية زراعة الشعر.

تتعلق نسبة نجاح عملية زراعة الشعر بالاتزام بالتعليمات المعطاة للعميل من قبل طبيب زراعة الشعر المختص.

يبدا نمو شعر اللحية بعد شهرين من تاريخ إجراء عملية زراعة الذقن والشارب في اسطنبول تركيا، ونفس الامر بالنسبة لزراعة شعر الحواجب.

يبدأ نمو الشعر بعد العملية بثلاثة اشهر وتزداد الكثافة تدريجاً حتى السنة من تاريخ اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا.

بعد يوم من تاريخ العملية تبدأ مرحلة التعافي، وتختفي اثار العملية من المنطقة المانحة بعد 10 ايام من العملية.

ينصح بعدم مماراسة الرياضة لمدة شهر بعد العملية وخاصة رياضة كمال الاجسام وحمل الاثقال لأنها تسبب ضغط على البصيلات وتؤدي إلى ضررها، يمكن ممارسة رياضة المشي بعد اسبوعين من العملية.

بعد شهر من العملية على الاقل.

يمكن صبغ الشعر بعد 6 اشهر من العملية.

لا تحتاج للعودة إلى اسطنبول لإجراء معاينة، سوف يقوم فريق المتابعة بمتابعة الحالة عن طريق الواتساب او الايميل او برامج التواصل الثانية تحت إشراف الطبيب المختص.

يتم تحديد ذلك بعد اجراء معاينة مع الطبيب المختص داخل المشفى والاطلاع على الملف الطبي الخاص بالعميل.

يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد اسبوع من تاريخ العملي، العملية لاتؤثر على سير العلاقة الزوجية ولكن يفضل الابتعاد لمدة اسبوع ريثما يزول الانتفاخ عن الراس.

يمكن التعرض للشمس بعد شهر من تاريخ العملية، ولكن لا يفضل التعرض للشمس لفترات طويلة، يمنع التعرض لأشعة الشمس أول 10 ايام.

يمكن لبس الشماغ بعد فترة 11 يوم من العملية.

عملية زراعة الشعر في مركز كلينيكانا (Clinicana) تعطي نتائج ممتازة وكثافة عالية تضاهي الشعر الطبيعي , ولكن بكل صراحة وبعيد عن الاحلام الوردية من المستحيل أن تعطي عملية زراعة الشعر نفس كثافة الشعر الطبيعي ولكن بنسبة قريبة ومرضية جداً.

نعم مضمونة في حال اخذ العميل تشخيص صحيح و واقعي من طبيب زراعة الشعر المختص , وتطبيق كافة تعليماته بعد العملية.

يوجد ألم محتمل عند التخدير فقط , وتختلف نسبة الالم من شخص لاخر, ولكن مع تقنية التخدير من دون ألم , اصبح الامر مريح جداً.

يستغرق 10 ايام.

نعم، الشعر المزروع هو شعر طبيعي و ذو مظهر طبيعي.

يبدأ تساقط الشعر بعد 10 ايام من العملية وهذا التساقط.

لا يوجد اثار او ندبات بعد العملية , إنما فقط يحدث إنخفاض في كثافة الشعر بنسبة قليلة، بسبب أخذ جذور الشعر وليس الشعر فقط.

يبدأ الشعر المزروع بالنمو بعد ثلاث أشهر من تاريخ اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا , ويأخذ العميل نتيجة واضحة بعد ستة أشهر أما الكثافة النهائية يحصل عليها العميل بعد سنة من العملية.

لا يحتاج العميل لاستخدام ادوية بشكل دائم بعد العملية , أكثر ما يمكن استخدامه هو بعض المكملات الغذائية والفيتامينات في حال اقر الطبيب المختص بذلك.

اسئلة عامة عن زراعة الشعر

ما هو أفضل وقت لزراعة الشعر؟

لا يوجد وقت محدد لزراعة الشعر، الامر يتعلق بوقت فراغ العميل.

يوجد في مشفى كلينيكانا كافة التقنيات الحديثة المتعلقة بزراعة الشعر, وما زلنا نواكب التطورات الحديثة.

البصيلات الموجودة في المنطقة المانحة سليمة وراثياً من العوامل المؤدية لتساقط الشعر، وبالتالي الشعر المزروع غير معرض للتساقط مع مرور الزمن وليس له عمر محدد.

يتم اختيار الادوات المتعلقة بافضل تقنية لزراعة الشعر بعد اجراء المعاينة من قبل طبيب زراعة الشعر حيث يتم الاختيار بين تقينة الاقتطاف FUE وتقنية اقلام تشوي DHI من دون حلاقة او تقنية فتح القنوات المجهرية باستخدام حجر السفير.

طبيب زراعة الشعر المختص هو الشخص المؤهل لاجراء العملية مع كادره الطبي المختص.

يقع المشفى والفندق في تركيا في الجانب الاوربي من مدينة اسطنبول في منطقة تقسيم.

يتم استخدام التخدير الموضعي في عملية زراعة الشعر وتم تطوير تقنيات التخدير بحيث اصبحت الان من دون الم.

تقريباً يمكن زراعة 75 بصيلة في السم.

يمكن أقتطاف عدد محدود من البصيلات من اسفل شعر اللحية، ما يقارب 200 لـ 800 بصيلة حسب الكثافة.

مع الأسف، مركزنا فقط في اسطنبول تركيا.

تحفظ البصيلات في سائل خاص وهو عبارة عن سيروم ملحي معقم في درجة حرارة منخفضة لحفظ البصيلات قدر الامكان خارج فروة الراس.

عملية زراعة الشعر في كلينيكانا تعطي نتائج مضمونة وموثوقة ولكن لا يوجد شيء يدعى ضمان في المجال الطبي ولا تعترف وزراة الصحة التركية على اي شهادة ضمان طبي، انما هو اسلوب تسويقي لجذب العملاء بإعطاء وثيقة مطبوعة لضمان الشعر المزروع مدى الحياة.

نعم، ولكن لا يفضل اخذ الشعر من الجسم لأن شكل شعر الجسم يختلف عن شعر الرأس، هناك حالات خاصة ف حال كان بنك الشعر ضعيف جداً يمكن الاستعانة بشعر اسفل اللحية أو شعر منطقة الصدر.

نعم ممكن زراعة 6000 بصيلة في جلسة واحدة شرط أن يكون بنك الشعر غزير وكثيف جداً, أما في حال إقتطاف 6000 بصيلة من بنك شعر ذو كثاقة عادية سوف يسبب فراغات كبيرة وضرر لبنك الشعر.

يتم وضع البصيلات المقتطفة على قطع من الشاش الطبي المعقم، ويتم فرز كل مئة بصيلة على قطعة من الشاش ومن ثم يتم عد قطع الشاش لمعرفة العدد النهائي، وبالامكان للعميل أن يأخذ صورة للبصيلات.

يوجد أنواع مختلفة من البصيلات الشعرية , هنالك بصيلات تعطي شعرة واحدة تسمى بصيلة احادية او ما يطلق عليها (السنغل غرفت) وبعض البصيلات تعطي شعرتين او ثلاث او أربعة.

هذه الطريقة موجودة ولكن ما زالت في بدايتها وذات كلفة عالية جداً.

لا يوجد شيء يدعى زراعة شعر بالروبوت، الروبوت هو جهاز يتم فيه فحص البصيلات قبل العملية واختيار البصيلات السليمة للحصول على نتائج ممتازة.

لا تسبب زراعة الشعر اي امراض, ولكن اجراء العملية في مكان غير موثوق من الممكن ان يؤدي لنقل أمراض سارية ومعدية.

لايوجد شيء اسمه زراعة شعر بالليزر، وإنما هي عبارة عن اساليب تسويقية لجذب العملاء، ولتصحيح المعلومة يوجد شيء اسمه قبعة الليزر له دور في تحسين الدورة الدموية في فروة الراس.

نعم حلال، لا حرج شرعاً في زرع شعر الرأس، فإنْ ردَّ ما سقطَ من شَعرِه بطريقةٍ طِبِّيةٍ على وجهٍ يُزيل العيبَ، ويستَنبِتُ الشعرَ ويُعيدُه إلى أصلهِ بحيثُ يَنبتُ الشعرُ بعد العمليةِ الجراحيةِ ويطولُ بنفسهِ فهذا من زرعِ الشعرِ، وهو بهذا الاعتبارِ لا علاقةَ له بوَصْلِ الشعرِ وإنما يَدخلُ في بابِ العلاجِ، والأصلُ فيه الإباحةُ والجوازُ.

هي اداة تستخدم في فتح القنوات المجهرية وليست تقنية لزرع الشعر، باستخدام مبضع جراحي صغير جداً الذي يقوم بفتح قنوات مجهرية (قنوات حاضنة) للبصيلات التي سوف يتم زراعتها.

هي اداة تستخدم في فتح القنوات المجهرية وليست تقنية لزراعة الشعر، باستخدام حجر السفير الذي يقوم بفتح قنوات مجهرية (قنوات حاضنة) للبصيلات التي سوف يتم زراعتها، وتدعى هذه التقنية بعض الاحيان باسم تقنية الصفير.

هي أداة تستخدم في عملية زراعة الشعر وليست تقنية، وهذه الاداة تختصر مرحلة فتح القنوات ومرحلة الزراعة بمرحلة واحدة باستخدام قلم تشوي أو ما تعرف بالـ DHI التي هي أختصار لزراعة الشعر بشكل مباشر.

حسب الباقة، تبدأ الاسعار من 1800 دولار امريكي , وبالليرة التركية حسب سعر الصرف، اما زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي هي تقريباً 7000 ريال سعودي تختلف حسب سعر الصرف، اما تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال القطري هي تقريباً 7000 ريال قطري تختلف حسب سعر الصرف، اما تكلفة زراعة الشعر بالدنار الكويتي هي تقريباً 600 دينار حسب سعر الصرف.

يمكن أن يكون سبب تساقط العشر وراثي، او يمكن أن يكون ناجم عن استخدام أدوية أو علاجات اما اسباب تساقط الشعر عند النساء فهي كثيرة ويجب مراجعة الطبيب المختص قبل التفكير بإجراء العملية.

لا يوجد أي مخاطر لزراعة شعر اللحية.

تحتاج للبقاء ليلتين في اسطنبول تركيا لإجراء العملية والمراجعات وفك الضماد والغسيل, وتستغرق العملية ما بين الـ 6 للـ9 ساعات.

في حال كانت منطقة الصلع خفيفة أو متوسطة لا حاجة لإجراء جلسة تكثيف، اما في حال كانت منطقة الفراغات في الراس كبيرة من الممكن أن يلزم إجراء جلسة تكثيف، أما في حال زراعة شعر اللحية لا تحتاج لجلسة تكثيف.

تعتمد على تشخيص الحالة لكل عميل, وهذا العدد يختلف من كل شخص لآخر, حسب كثافة بنك الشعر وحاجة المنطقة المستقبلة.

الشرط الاساسي لاجراء عملية زرع الشعر هو تواجد منطقة مانحة غزيرة بجذور الشعر , وبعد ارسال الصور لطبيب المختص يتم اخذ القرار بنسبة التغطية واعلامها للعميل بكل شفافية وواقعية.

تتم باستخلاص البصيلات الشعرية من المنطقة الخلفية (المنطقة المانحة) ويتم زراعتها في الاماكن المستهدفة من الرأس او الذقن والشارب أو اللحية أو الحواجب.

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية وليست اسعافية او اجراء طبي يحتاج لتدخل مباشر دون تأخير , حين يشعر العميل بالحاجة لتصحيح خط مقدمة الشعر او تغطية فراغات في منطقة الرأس أو الذقن واللحية والشارب يستطيع اجراء زرع الشعر.

اي عميل عمره فوق الـ 22 عام هو مرشح لإجراء عملية زراعة الشعر , بشرط ان يكون بنك الشعر ( المنطقة المانحة) كثيفة لإعطاء العدد المطلوب من جزور الشعر , وان يكون لائق طبياً وصحياً لإجراء العملية , والقرار الاخير سوف يكون للطبيب المختص في عيادة زراعة الشعر.

المعلومات الشخصية

الشروط والأحكام و بيان الخصوصية