Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / أفضل النصائح وأكثرها إفادة للعناية اليومية بالشعر

أفضل النصائح وأكثرها إفادة للعناية اليومية بالشعر

daily hair care

إن العناية اليومية بالشعر هي الأساس للمحافظة والحصول على شعر صحي وقوي. حيث أن حالة الشعر تخبرنا الكثير عن صحتنا وتعتبر جزأ لايتجزأ من مظهرنا الجسدي اليومي، وذلك بسبب أن الانطباع الجيد لايعتمد فقط على سلامة الفرد العاطفية ولكن يعتمد أيضا على علاقتنا الاجتماعية مع الأشخاص الآخرين. نتيجة لذلك، يجب علينا الاعتناء بالشعر بشكل يومي وليس فقط عند ظهور أعراض تساقط الشعر حيث أن الاعتناء اليومي سوف يصبح عادة يومية عند كل شخص وسوف يمكننا ذلك من المحافظة على شعر صحي.

وصل العديد من الأشخاص المهتمين بتكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا لمرحلة يمكنهم الحصول على عملية زراعة الشعر وذلك بسبب عدم العناية بشعرهم قبل بدء حدوث أي أعراض ولكن مع الأسف الآن أصبح الأمر متأخراً للاعتناء... لكن ماهي العناية اليومية التي يحتاجها الشعر؟ ماهي المنتجات التي يجب استخدامها؟ هذه بعض النصائح المفيدة التي من الممكن أن تساعد بالحفاظ على شعر صحي وسليم.

بعض النصائح المفيدة للعناية بالشعر

يعتبر غسل الشعر بشكل زائد عن الحد الطبيعي بذات درجة السوء عند عدم غسله نهائياً. يعتمد الغسيل المتكرر للشعر على طبيعة الشعر وعلى نشاط كل شخص، لكن بشكل عام ننصح بغسل الشعر يومياً في حال كانت طبيعة الشعر دهنية، عدا ذلك يعتبر كافياً غسل الشعر مرة واحدة كل يومين أو ثلاثة أيام.

إلى جانب ذلك، عند غسل الشعر ننصح بعدم استخدام المياه الساخة جداً وذلك لأنها من الممكن أن تسبب ضرر لفروة الرأس وبصيلات الشعر، ومن أجل ذات الأسباب ننصح بعدم تعرض الشعر وفروة الرأس إلى حرارة مباشرة ( مثل استخدام مجفف الشعر). بمجرد أنه تم غسل الشعر وتجفيفه بشكل جيد، فإن تسريح الشعر بشكل جيد سوف يساعد على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وجعل البصيلات أقوى.

استخدام منتجات العناية بالشعر ذات النوعية الجيدة

إن الاختيار الجيد لمنتجات العناية بالشعر مثل مرطب الشعر وماسكات الشعر وغيرها يمكن أن يكون حليفاً لنا أثناء الاعتناء بالشعر. وتعتبر هذه المنتجات ذات دور أساسي في المحافظة على شعر صحي وكثيف.

يجب الانتباه بأن منتجات ماسك الشعر يجب أن لاتستخدم لأكثر من 15 دقيقة، ويجب عدم وضع كمية كبيرة منها على الشعر حيث من الممكن أن تجعل الشعر دهنياً، كذلك يجب عدم وضعه في حال مازال الشعر رطباً وذلك بسبب أنه لن يتمكن من الوصول إلى جذور الشعر بشكل جيد ولكن يكون فعالاً أيضاً.

اختيار الشامبو المناسب والجيد

 يعتبر الشامبو ومرطب الشعر (أو الماسك في حال كنت تملك الوقت) من الركائز الأساسية للاعتناء اليومي بالشعر. حقيقة يفضل استخدام الشامبو الذي يتضمن على مرطب الشعر ويعود ذلك إلى أن المنتجين قد تم دمجهم في مركب واحد فقط.

يجب استخدام الشامبو المناسب لطبيعة فروة الرأس، والذي أيضاً لايحتوي على أصباغ البارابين والسيليكون وكذلك يجب أن تكون كمية السولفات فيه قليلة بقدر الإمكان خاصة إذا كنت تملك فروة رأس حساسة.

الرطوبة وصحة الشعر

ربما قد لاتكون تعلم، لكن الرطوبة تعتبر من الأعداء الأساسين للشعر. هل هذا يعني بأنه يجب علينا تجفيف الشعر بأسرع مايمكن؟ كلا! قم بتجفيف الشعر بلطف وإزالة الرطوبة منه بأكبر قدر ممكن. عند تجفيف الشعر بواسطة المنشفة يجب عدم تدليك فروة الرأس وذلك من أجل تجنب إحداث أي ضرر لجذور الشعر، وبدلاً من ذلك يجب فقط أن نضغط بلطف بواسطة المنشفة وذلك من أجل امتصاص معظم رطوبة الشعر. العديد من الناس أصحاب الشعر الطويل لايهتمون لهذه النصائح المهمة لعناية الشعر وبسبب ذلك يتسببون بأذى للشعر.

بإمكاننا استخدام مجفف الشعر مع المنشفة كمكمل لعملية التجفيف... مع ذلك، يجب عدم تطبيق حرارة عالية ويجب أيضاً أن تكون المسافة على الأقل 25 سنتيمتر وذلك من أجل عدم إحداث أي ضرر لبصيلات الشعر وتجفيفها بشكل زائد. وفي هذا الصدد يمكننا اعتبار مجفف الشعر الأيوني من الحلفاء في مجال رعاية الشعر اليومية. حيث يعتبر استخدام مجفف الشعر الأيوني مناسب في عملية الترطيب لكل من البصيلات الشعرية وفروة الرأس، إلى جانب ذلك يعمل مجفف الشعر الأيوني أيضاً كمضاد للجراثيم.

تدليك فروة الرأس لكن عدم الفرك أو الحك

من أجل الحصول على شعر صحي، يعتبر تدليك فروة الرأس بشكل لطيف خلال عملية الغسيل ضروري جداً من أجل زيادة التروية الدموية لفروة الرأس ووصول الأوكسجين. ويجب الانتباه بأننا قد ذكرنا تدليك لفروة الرأس وليس فرك...تذكر: إن عملية الفرك من الممكن أن تسبب ضرر لفروة الرأس وجذور الشعر، كذلك أنها سوف تحفز نشاط الغدد الدهنية والتي سوف تجعل الشعر دهني.

إحذر من منتجات الشعر السيئة والعدوة للشعر

في بعض الأحيان نتمنى الحصول على شعر جميل أو مظهر عصري، ومن أجل الحصول على هذا فإننا سوف نسيء المعاملة لشعرنا وذلك من خلال استخدام المنتجات الكيميائية والتي مع الوقت سوف تسبب أضرار كبيرة للشعر. لذلك يجب تجنب استخدام هذه المنتجات الضارة بالشعر مثل الصبغات ومثبتات الشعر والتي تحتوي على مكونات ضارة مثل السيليكون.

في حال كنت ترغب باستخدام الصبغة فإنه يفضل فقط صبغ الشعر الرمادي، وأيضاً اختيار الصبغات التي لاتحتوي على الأمونيا أو النيكل، حيث يفضل استخدام أكبر كمية ممكنة من المكونات الطبيعية من أجل العناية الطبيبعة للشعر.

الحصول على جسم سليم يعني الحصول على شعر صحي

يقال أن مايتناوله الإنسان يعبر عن حالة جسده الصحية... هذا صحيح، وليس ذلك فحسب إنما أيضاً صحة الشعر تعكس أيضاً صحة جسدنا. في الحقيقة، يعتبر دائماً أن أول أعراض المرض أو نقص التغذية تظهر على صحة شعر الإنسان.

نتيجة لذلك ، من أجل الاعتناء الجيد والصحيح بصحة الشعر يجب اتباع نظام تغذية متوازن وصحي حيث أنه يعتبر عامل مهم جداً من أجل تزويد الجسم بكل احتياجاته الغذائية بالإضافة إلى تزويدنا بالفيتامينات والمعادن اللازمة.

ماذا يجب أن أفعل في حال بدأ فقدان الشعر؟

تعتبر المحافظة على شعر صحي وسليم أكثر سهولة في حال اتباعنا لهذه التعليمات الأساسية والبسيطة المتعلقة بالعناية في الشعر. بالرغم من ذلك، في حال قد بدأنا بالعناية متأخرين أو في حال حصول بعض الظروف الصحية التي من الممكن أن تسبب فقدان الشعر، فإن الحل الوحيد هو الخضوع لبعض أنواع المعالجة للشعر أو الحصول على زراعة شعر: في حال كنت تريد زراعة الشعر يجب عليك دائماً اختيار العيادات الجديرة بالثقة مثل كلينيكانا، ننصح بتفقد الآراء والتقييمات المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا إطلب معاينة مجانية.. وبإمكانك أن ترى لماذا نعتبر من أفضل العيادات.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد