Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / أفضل زراعة شعر في تركيا

أفضل زراعة شعر في تركيا

لقد بات التطور في أيامنا هذه هو العنوان الأوضح وقد كان التطور بكافة المجالات سواء كانت تكنولوجية أو علمية أو غير ذلك ومن أهم تلك المجالات التي بات تطورها ملحوظ جدا هو المجال الطبي وبالأخص طب التجميل فقد أصبح الاهتمام بالمظهر والتخلص من عيوب الشكل اسهل و أكثر, وقد لحق التطور بطب التجميل وكل ما يخص البشرة والشعر وخاصة زراعة الشعر .

توجد أسباب مختلفة لتساقط الشعر منها الوراثي والغير الوراثي. الصلع الوراثي يصيب الرجال على الأغلب، ونادرًا ما يصيب الإناث، حيث يحدث نتيجة حساسية مفرطة لهرمون الذكورة، ويمكن علاجه باستخدام بعض المستحضرات الطبية لكن تبقى هذه المستحضرات حلًا مؤقتًا ومحدود النتائج.

أما تساقط الشعر غير الوراثي فقد تزايدت نسبته في الوقت الراهن، وتزايدت النسبة عند النساء أيضًا بشكلٍ كبير، وترجع أسبابه إلى اضطرابات نفسية وعصبية، أو نقص في العناصر الغذائية، أو أمراض جسدية مزمنة كما يحدث في حالات مرضى الغدة الدرقية، وكذلك في المرضى الذين يتم علاجهم بالمستحضرات الكيماوية، كما يمكن أن يحدث أيضًا بعد الحروق والجروح.

يمكن التغلب على مشكلة تساقط الشعر بعلاج أسبابه، كأخذ قسط كاف من الراحة، وتناول الفيتامينات الهامة لتقوية الشعر، وعلاج المرض المسبب، فإذا لم يكن ثمة نتيجة سواء في حالات الصلع الوراثي أو غير الوراثي فالحل الأمثل والنهائي والأفضل هو زراعة الشعر.

أفضل زراعة شعر في تركيا:

لقد تطورت عمليات افضل زراعة شعر في تركيا بشكل كبير مما جعلها واحدة من أهم مراكز زراعة الشعر بالعالم بل وأكثر من ذلك فقد يراها البعض الخيار الأول والمفضل لكافة المرضى من جميع أنحاء العالم، ولعل ما عزز ذلك هو انخفاض تكلفة افضل زراعة الشعر في تركيا عن باقي الدول التي تقدم الخدمة بنفس المستوى، فلقد جمعت تركيا بين التكلفة المناسبة والجودة المرتفعة والخدمة المتميزة كل هذا بجانب الطبيعة الساحرة التي وظفها القائمون على مراكزافضل زراعة الشعر في تركيا  مما جعلها أكثر البلدان جذبا للسياحة العلاجية عموما و زراعة الشعر بشكل خاص, حيث يقوم أكثر من خمسة آلاف شخص شهرياً بعملية افضل زراعة الشعر في تركيا،من كافة أنحاء العالم .

يمكنك إجراء أفضل زراعة شعر في تركيا بأحدث التقنيات وعلى يد أمهر أطباء العالم وهناك ستجد الكثير من المراكز المختصة والتي تتمتع بخدمات صحية ووقائية هائلة كما ستجد معاملة خاصة مع قدر كبير من التفاني والإخلاص في آداء المهنة الطبية.

ماهي عملية زراعة الشعر وكيف تتم؟

تتم عملية أفضل زراعة الشعر في تركيا وفق خطوات متتالية ومنظمة لضمان راحة المريض وضمان نجاح العملية حيث تكون مجزئة الى مجموعة من المراحل الموضحة كالتالي:

  • إجراء معاينة للمريض بشكل مباشر مع الطبيب , حيث يتم تقييم حالته وإعطائه الخيارات المتوفرة لكيفية تقسيم مناطق الزرعة التي سوف يتم تغطيتها بالإضافة إلى انه يتم فتح ملف طبي للمريض حيث يكتب فيه كل ما يخص المريض طبيًا، إذا ما كان يتم علاجه من مرض ما، أو لديه حساسية ضد أي مستحضر طبي، وقابلية المريض للنزيف، وإذا كان يعاني من مرض سواء السارية أو لمعدية، حرصًا على سلامة المريض.
  • بعد ذلك يتم تجهيز المريض للعملية حيث يتم شرح كافة التعليمات الواجب اتباعها ومن ثم إجراء حلاقة للشعر وتبديل الملابس.
  • رسم خط الجبهة الأمامي: يتم مراعات خط الجبهة الأمامي بدقة ويتم تحديد الخط تبعا لرغبة المريض. عند إجراء العملية سوف نأخذ بعين الاعتبار اين تتوضع عضلات الجبهة ,كيفية توضعها ,شكل الوجه ,عمر المريض, إلخ. لا يمكننا زراعة الشعر في عضلات الجبين وذلك لأسباب طبية وتجميلية. في حال تمت زراعة الشعر داخل الطبقات العضلية للجبين سوف يكون المظهر غير طبيعي ولن ينموا الشعر.
  • التخدير الموضعي:. تم استخدام أحدث تقنيات التخدير حيث سوف يستغرق التخدير 5 دقائق حتى ياخذ مفعوله بالكامل وبعد ذلك لن يشعر المريض بأي ألم.
  • وبعد ذلك يبداً الفريق الطبي باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة )المنطقة الخلفية السفلى للرأس والجوانب أعلى الأذن( يتم الأقتطاف بشكل مدروس من المنطقة المانحة مع مراعات ترك كمية جيدة من الشعر للحفاظ على المظهرالطبيعي للمنطقة المانحة.
  • بعد التأكد من فعالية التخدير للمنطقة المراد زرعها يبدأ فتح القنوات في فروة الرأس باستخدام الشفرة الدقيقة 7 mm بواسطة تقنية البيركوتان أو تقنية حجر سفير. تستقبل كل قناة بصيلة شعرية.
  • يتم زرع البصيلات بشكل افرادي ضمن كل قناة مستقبلة.