Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / هل يعتبر استخدام ألياف الشعر حل من أجل تساقط الشعر؟

هل يعتبر استخدام ألياف الشعر حل من أجل تساقط الشعر؟

What are keratin hair fibres?

في السنوات الأخيرة أصبح استخدام ألياف الشعر من علاجات الشعر المهمة وذلك بفضل سهولة استخدامها والتكلفة المنخفضة والنتائج التي تعتبر جيدة مقابل تكلفتها. في الحقيقة تم تقدير بأن 80% من الرجال -50% من النساء- سوف يعانون من تساقط الشعر خلال حياتهم... وهذا الشيء يفسر سبب نجاح هذا المنتج.

على الرغم من أن العلاجات الأُخرى مثل زراعة الشعر تعتبر أكثر فعالية وتملك نتائج طويلة الأمد وعلى الرغم من تكلفة زراعة الشعر في تركيا الملفتة للنظر، في حال لم تتخذ أي قرار يتعلق بزراعة الشعر حتى الآن وتفكر في شراء منتج ألياف الشعر من أجل معاناتك مع تساقط الشعر، فإنه يجب علينا توضيح جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع في المقال التالي: لماذا يستخدم، كم تبلغ المدة التي تبقى فيها النتيجة فعالة، ماهي الآثار الجانبية التي يملكها..في حال كنت ترغب معرفة الإجابة عن هذه الأسئلة يمكنك متابعة القراءة لهذا المقال.

ماهي ألياف كيراتين الشعر؟

لكن ماهي ألياف الشعر؟ تتألف هذه الألياف من جزيئات دقيقة للكيراتين المطحون: حيث يعتبر الكيراتين من البروتينات الليفية المهمة والتي تشكل النية الأساسية للشعر والأظافر والجلد عند الثدييات: بما أن ألياف الشعر تملك شحنة الكتروستاتيكية سالبة وشحنة شعرنا موجبة، فإن هذه الألياف تلتصق بشكل طبيعي على الشعر وتقوم بتغطيته بكل سهولة.

بفضل هذه الميزات والخصائص، حافظت تقنية ألياف الشعر على أن تكون حل بسيط، سريع وذو تكلفة منخفضة من أجل إخفاء البقع أو المناطق التي تملك كثافة منخفضة: ليس فقط للرأس إنما يمكن استخدامها أيضا من أجل اللحية. يجب التذكير نظراً لأن هذه الألياف يجب أن يتم لصقها على الشعر الطبيعي، فإنه لايمكن استخدامها في حالة المعاناة من الصلع الكامل.

يوجد علامات تجارية عديدة تقوم ببيع هذه الألياف في الأسواق، وتقدم مجموعة من الألوان المختلفة وذلك من أجل أن تناسب لون الشعر الخاص بك. نوصي الأشخاص عادةً بالابتعاد عن المنتجات رخيصة الثمن واختيار المنتجات ذو القيمة الأفضل والتي تعتمد على استخدام المكونات الطبيعية قدر الإمكان. وفيما يتعلق بأماكن شراء هذه الألياف، يجب دائماً شراؤها من الأماكن والمواقع المتخصصة.

هل هناك أي آثار جانبية؟

من حيث المبدأ، إن ألياف الشعر لاتملك أي تأثيرات جانبية وذلك بسبب أنها تستخدم بروتين طبيعي مثل الكيراتين، وعلى الرغم من أنها تحتوي عادةً على إضافات مثل كلزريد الأمونيوم أو حتى بعض الأصبغة وتبعاً لحالتك من الممكن أن تسبب رد فعل تحسسي. بالإضافة إلى ذلك، بعض العلامات التجارية تستخدم القطن أو أي نوع آخر من الألياف التي من الممكن أيضاً أن تسبب حساسية والتهابات جلدية.

بعيداً عن هذا، إن هذه الألياف تلتصق بالشعر بدون إحداث أي انسداد في المسامات الجلدية، وبالتالي من الممكن استخدامهم بدون وجود أي مشاكل صحية خطيرة. معظم المنتجات التي يتم بيعها حالياً تقاوم الرطوبة والماء، ولا تترك أية آثار ويمكن إزالتها بسهولة عن طريق غسل الشعر باستخدام الشامبو. على الرغم من ذلك، في حال كنا نريد القيام ببعض التمارين الجسدية أو أي نشاطات تتضمن حدوث تعرق، من الملائم تثبيت هذه الألياف باستخدام بخاخ.

كم تبلغ مدة تأثير هذه الألياف على الشعر؟

بما أن هذه الوسيلة تعتبر سهلة الاستخدام والتطبيق، رخيصة الثمن، ولاتسبب أي ضرر على الصحة، نتيجةً لذلك قد تكون هذه التقنية حل جيد من أجل مشاكل تساقط الشعر... إن لم تكن ذو فعالية قصيرة الأمد. حقيقةً، إن هذه الألياف تبقى فعالة مازالت مثبتة بشكل جيد عن طريق البخاخ، أو حتى نقوم بغسل الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الألياف لاتقاوم المطر القوي، أو الاستحمام في حوض السباحة والبحر.

إذاً، حتى لو قمنا بشراء أفضل الألياف المتوفرة، يجب أن نعلم بأن هذا الحل هو فقط حل بسيط واقتصادي من أجل إخفاء تساقط الشعر، وبأنه لايعتبر حل طويل الأمد من أجل مشاكل تساقط الشعر: في حال هذا ماكنت تبحث عنه، فإننا في كلينيكانا نقدم لك أفضل العلاجات من أجل إصلاح الشعر. بإمكانك قراءة الآراء المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا التي تمت من قبل مرضانا، وأيضاً يمكنك الآن الحصول على المعاينة المجانية الخاصة بك!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد