Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / إلى متى ستدوم نتائج عملية زراعة الشعر؟

إلى متى ستدوم نتائج عملية زراعة الشعر؟

How long do the results of a hair transplant last

كم من الوقت ستبقى نتائج عملية زراعة الشعر؟  يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعاً لدى الأشخاص الذين يفكرون بإجراء عملية زراعة الشعر لحل مشاكل تساقط الشعر لديهم. ولكن، إلى متى تدوم عملية زرع الشعر؟ هل تستمر عمليات زراعة الشعر لفترة طويلة، أو هل يجب أن أجري عملية زراعة شعر جديدة في غضون بضع سنوات؟

من المهم أن تتذكر أن الطبيب المشرف على عملية زراعة الشعر هو الذي سيقيم الحالة الطبية لكل مريض، وفيما إذا كان هذا المريض مؤهلاً لإجراء زراعة الشعر أم لا، وأيضاً هو الذي سيقوم بتعيين الحد الأقصى لعدد البصيلات التي سيتم زرعها.

من المهم أيضًا التحقق من وجود أمراض وراثية قد تسبب تساقط الشعر، حيث أنه في مثل هذه الحالات قد يقرر الطبيب المشرف بأن زراعة الشعر قد لا تكون هي الحل الأفضل.

مما سبق نستنتج نقطة هامة وهي أنه عند اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر، يجب عليك الذهاب إلى عيادة تمتلك خبرات تقدم لك كل الضمانات الضرورية بالإضافة إلى كوادر مؤهلة بشكل جيد.

باختصار، اختر مكانًا جديرًا بالثقة يقدم حلولًا للمرضى ويهتم بهم: هذا هو مبدؤنا الرئيسي في Clinicana، ولهذا السبب لدينا أفضل انطباعات عمليات زرع الشعر في تركيا.

ما هي المدة التي يستغرقها الشعر المزروع كي ينمو؟

خلال الأسابيع الأولى بعد زراعة الشعر، قد تلاحظ بأنّ الشعر لا ينمو، أو حتى أنه يتساقط بسبب ما يسمى بفقدان الصدمة، لكن لا تقلق، فهذا شيء طبيعي جدًا. عليك الانتظار ما بين شهرين إلى خمسة أشهر لترى النتائج الأولية ونمو شعرك الجديد؛ وبعد ستة أشهر، سيصبح نمو البصيلات الجديدة المزروعة واضحاً

إذاً، كم من الوقت يجب أن أنتظر لرؤية نتائج زراعة الشعر؟ حسنًا، يمكننا القول أنه لرؤية النتيجة النهائية لزراعة الشعر، يجب عليك الانتظار حوالي اثني عشر شهرًا (سنة واحدة)، وقد يختلف هذا الوقت تبعًا للمريض.

كم من الوقت ستدوم نتائج عملية زراعة الشعر؟

بما أن التقنية المستخدمة في زراعة الشعر هي تقنية FUE الحديثة، والتي تُستخدم بشكل رئيسي في تركيا، حيث يتم أخذ بصيلات الشعر المزروعة من المريض نفسه من المنطقة المانحة إلى المنطقة المزروعة، وبذلك يتم التخلص من أي خطر لرفض الجسم لهذه البصيلات؛ إضافة إلى ذلك، بما أن بصيلات الشعر بأكملها قد تم زرعها في هذه العملية، فإن نمو الشعر الجديد سيكون مماثلاً لنمو المنطقة المانحة. لذلك، يجب أن تدوم نتائج عملية زراعة الشعر طوال حياتك.

لفهم هذا بشكل أفضل، وبفرض أنه قد تم التحضير بشكل تام لعملية زراعة الشعر، حيث سيقوم الكادر الطبي باختيار أنسب منطقة مانحة لعملية الزرع، وبعد ذلك، سيتم اختيار أفضل بصيلات ليتم نقلها إلى المنطقة المستقبلة واحداً تلو الآخر في عملية حساسة.

من الجدير بالذكر بأنّ المنطقة المانحة هي المنطقة التي لا تتأثر بتساقط الشعر من النمط الذكوري، والذي ينجم عن هرمون الديهيدروتستوستيرون DHT.

لذلك، فإنه بمجرد زرع البصيلات القادمة من المنطقة المانحة في المنطقة المستقبلة، سيظل الشعر القادم من المنطقة المانحة "محصنًا" ضد هرمون DHT وبالتالي ضد تساقط الشعر، كما كان في الأصل.

لذلك، إذا كنت تريد معرفة المدة التي ستدوم فيها عملية زرع الشعر بتقنية FUE، ما عليك سوى النظر إلى تطور ومتانة الشعر الموجود في المنطقة المانحة. حيث أن هذه المنطقة قد تعاني من ضعف أو حتى تساقط على مر السنين بسبب التقدم في العمر، ولكن قدرتها على التحمل ستكون مماثلة لتلك التي في المنطقة المانحة.

هل زرع الشعر بتقنية FUE آمن؟

يخضع آلاف الأشخاص لعملية زرع شعر كل عام، وقد تم إجراء هذه العمليات لأكثر من 50 عامًا، وهي تحتاج فقط إلى تخدير موضعي، لذا فهي آمنة جدًا. تعد تقنية FUE أكثر حداثة، حيث تبلغ من العمر حوالي 12 عامًا: إنها أكثر حداثة وتقدم نتائج أفضل دون ترك ندبات وبأقل قدر من الازعاج للمريض.

ومما سبق نجد أن قد تم اكتساب خبرة كبيرة في مجال عملية زراعة الشعر خلال السنوات الماضية مما جعل سلامتها مضمونة.

ومع ذلك، إلى جانب السلامة، من المهم تحقيق النتائج المرجوة؛ وللحصول على هذا، من الضروري اتباع الإرشادات التي قدمها الطبيب الذي أجرى عملية زراعة الشعر. كما أن أحد العوامل الرئيسية للحصول على عملية ناجحة هو أن الجراح المسؤول لا يتمتع بالمهارات فحسب، بل لديه الخبرة اللازمة لتنفيذ العملية أيضًا؛ خاصة عند استخدام طريقة FUE، حيث يتم اختيار بصيلات الشعر وزرعها واحدة تلو الأخرى.

لذلك، فإن إجابة السؤال "إلى متى تستمر نتائج عملية زرع الشعر" لن تعتمد فقط على التقنية نفسها، ولكن أخيرًا على الطاقم الطبي الذي يجري العملية، والتي يجب أن تقيم كل حالة على حدة واختيار أفضل علاج ممكن لكل مريض.

نحن في كلينيكانا، لدينا خبرة لعشرات السنين في مجال زراعة الشعر وقمنا بإجراء آلاف عمليات زراعة الشعر: اتصل بنا الآن، واكتشف بنفسك لماذا نحن أفضل عيادة زراعة شعر.