Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / افضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا

افضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا

تعد العاصمة إسطنبول من أشهر المدن التركية والتي تضم مجموعة من افضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا، إذ تحوي إسطنبول وحدها تقريبا 300 مركز طبي متخصص في زرع الشعر او اكثر من ذلك. تليها أنقرة في المرتبة الثانية ثم مستشفيات زراعة شعر أخرى موزعة في مختلف مناطق تركيا.

يوجد في تركيا عدد كبير جداً من مراكز زراعة الشعر وزراعة شعر اللحية والشارب، إذ يقدم الكثير من المراكز عروضاً وخيارات متنوعة مما يصعب على العميل عملية اختيار أفضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا. ويبقى السؤال الدائم ما هو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا وكيف يجب على المريض اختيار افضل مركز زراعة الشعر في تركيا. من أدق الخطوات التي يجب على المريض أن يكن حذرا عند قيامه بالبحث واختياره.

يوجد العديد من الخطوات التي يجب على المريض اخذها بعين الاعتبار:

١. الخبرة المتوفرة لدى الطبيب المسؤول:

تعتبر خبرة الطبيب المسؤول عن القيام بعملية الزراعة من أهم النقاط التي يجب على المريض أن ينظر إليها. حيث يعتبر الطبيب الذي يملك سنين طويلة من الخبرة والممارسات الطبية لعمليات زراعة الشعر هو الأجدر للقيام بالعملية حيث يكون المريض مطمئنا بشكل أكبر.ومن جهة أخرى من الممكن أن يجد المريض أسعار منخفضة لعمليات زراعة الشعر التي تعتبر وسيلة لجذب المريض لكن عندما يتم إجراء تخفيض لأسعار بشكل كبير هذا يعتبر مؤشر على وجود خلل ما في العملية لذلك يجب الانتباه بشكل دائم.

٢. الفريق الطبي: لا شكّ أن الفريق الطبي له دور فعال في نتائج هذه العملية لذا يجب اختيار أفضل مشفى لزراعة الشعر في تركيا الذي يعمل فيه فريق طبي على قدر عالي من الخبرة والمهارة في مثل هذه العمليات، وأن يكون هذا الفريق لديه علاقة جيدة بالطبيب المشرف على العملية حتى يساهموا معًا في الوصول إلى نتائج جيدة يبحث عنها المريض. يجب الانتباه في بعض الحالات يتم استئجار فريق طبي لاجراء العملية مقابل أسعار منخفضة وهذه من أحد أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى فشل عملية الزراعة وعدم الحصول على النتائج المرغوبة.

٣. مكان المركز: نظرا لكثرة العيادات في مدينة اسطنبول فقد توزعت العيادات في مناطق مختلفة من المدينة منها القريب ومنها البعيد، في حال رغبة المريض بالقيام بالسياحة يجب عليه أن يختار مركز قريب لمركز المدينة وذلك لعدة أسباب ومن أهمها المسافات الكبيرة بين المناطق السياحية والتي تحتاج إلى وقت كبير في المواصلات والتي قد تسبب تعب للمريض بالإضافة إلى التكلفة اللازمة للمواصلات. لذلك يجب على المريض دراسة موقع العيادة بشكل جيد.

يعتبر (مركز كلينيكانا) من أهم المراكز المتواجدة في مركز المدينة حيث يعتبر موقع العيادة من افضل المواقع نظرا لقربه على العديد من المناطق السياحية الهامة.

٤. التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر: يوجد العديد من التقنيات المستخدمة في مجال زراعة الشعر منها تقنية ال FUE وال DHI وغيرها من التقنيات التي تتبع لحالة كل مريض.

عند إجراء المعاينة مع الطبيب المختص سوف يقوم بتحديد التقنية الملائمة لحالة المريض وإعطائه النصائح الطبية وشرح الاختلاف بين التقنيات. لذلك يعتبر من الضروري توفر كامل التقنيات في كل مركز من أجل الحصول على أفضل نتائج التي يرغب بها المريض.

٥. إعداد المركز وتجهيزه: يجب أن يكون هذا المركز حريص وبشكل دقيق على تحديث أدواته وأجهزته بشكل مستمر، وأن يضم غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية التي تخص مجال التعقيم والتخدير بما يسمح بإجراء العملية بمنتهى الدقة والمهنية وعلى أعلى مستوى من التعقيم والنظافة، بالإضافة إلى التجهز لأي أمر طارئ قد يحتاج له المريض.

٦. تجارب المرضى السابقين: تعتبر من أهم الوسائل لكي يتأكد المريض من جودة المركز المختار ليكون من افضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا  حيث يجب على المريض أن يقوم بزيارة موقع العيادة ومشاهدة آراء المرضى عن تجاربهم في العيادة والنظر إلى نقاط الضعف والقوة لدى كل عيادة ومقارنتهم.

كما أيضا يجب مشاهدة فيديوهات مسجلة من قبل المريض نفسه لتكون أكثر مصداقية حيث يتم التوضيح في الفيديو عن عدد البصيلات التي تم زرعها للمريض وعن النتيجة التي حصل عليها.

ومن جهة أخرى يجب الحذر من الصور المنشورة وذلك بسبب كثرة انتشار العيادات أدى ذلك إلى نشر العديد من الصور المكررة وتعديلها لذلك يفضل الاعتماد على وسائل أكثر دقة. كما يمكن للمركز نفسه أن يسمح للمريض بالتواصل مع المرضى الذين قامو بالعملية من أجل الاستفسار بشكل أكبر وهذه الوسيلة تستخدم فقط في أفضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا.

لماذا يعتبر مركز كلينيكانا من أفضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا؟

يسعى مركز كلينيكانا لزراعة الشعر دائما إلى تحقيق الافضل وتنفيذ جميع المعايير والحقائق اللازمة لكسب ثقة العملاء حيث لا يقوم بنشر إعلانات مزيفة لجذب العملاء إنما يقوم بنشر جميع الخدمات الموجودة فعليا في المركز.

ومن أهم الميزات التي يتميز فيها مركز كلينيكانا:

  1. يقع مركز كلينيكانا - زراعة الشعر في اسطنبول في مشفى (اجيبادم تقسيم) الذي يعتبر أحد أفخم المشافي في تركيا حيث يعتبر (اجيبادم تقسيم) جزءاً من سلسلة من المشافي المنتشرة في جميع تركيا، والحاصلة على شهادة (JCI العالمية في تركيا / شهادة الايزو الصحية). بالإضافة إلى أن مشفى اجيبادم يتميز بوجود نقطة استقبال طبية في جميع مطارات مدينة اسطنبول.
  2. ‏البروفسور Dr. Soner Tatlidede المشرف على الكادر الطبي في مركز كلينيكانا - زراعة الشعر في تركيا ذو خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر والطب التجميلي حيث أنه حائز على شهادات من واحدة من أهم الهيئات الأوروبية للجراحة التجميلية والترميمية.
  3. ‏يتميز الكادر الطبي لمركز كلينيكانا بالخبرة الطويلة في إجراء عمليات زراعة الشعر حيث يعتبر فريق كلينيكانا ثابت ولا يوجد عناصر غير تابعة له وهذه من أهم الميزات التي تكسب العميل الثقة وجعل مركز كلينيكانا ك أفضل مستشفيات لزراعة الشعر في تركيا
  4. ‏يقدم مركز كلينيكانا للعملاء صوراً حقيقية غير معدّلة للحالات قبل وبعد العملية بخلاف ما يحدث في كثير من المراكز بعيداً عن المصداقية، وتتميز مواقعنا بوجود عدد كبير من المتابعين والكثير منهم قد أجروا عمليات زراعة الشعر في مركز كلينيكانا وتكلموا عن انطباعاتهم وعن تجربتهم، بإمكان جميع العملاء تصفح قناة اليوتيوب بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، انستغرام)