Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / الاستثمار العقاري في تركيا فرصه لإجراء عملية زراعة الشعر

الاستثمار العقاري في تركيا فرصه لإجراء عملية زراعة الشعر

الاستثمار العقاري يعتبر من أنجح أنواع الاستثمارات في الوقت الحالي ، ببساطة فرص الربح فيه كبيرة جداً مع شبه انعدام للخسارة إلا في حالات نادرة و عادةً تكون بسبب سوء إختيار المشروع المناسب فى المكان المناسب.

فبالتأكيد سمعت عن النهضة الاقتصادية بتركيا أحد افضل الدول للاستثمار العقاري بسبب انتعاش قطاع الاستثمارالعقاري بها.

لذلك نجد الكثير من المستثمرين يفضلون وجود عقارات تجارية ضمن أملاكهم.

إن العديد من المستثمرين حول العالم وخاصة المستثمرين العرب يبحثون عن أسواق جديدة للاستثمار، وخاصة بعد القرارات الجديدة في دول التعاون الخليجي، والأوضاع السياسية المتقلبة في الوطن العربي.

قواعد الاستثمار العقاري:

ومن أهم قواعد الاستثمار العقاري ما يلي:

  • يعتبر تحقيق ثروة من العقارات قرار طويل الأجل.
  • تحقق الأرباح العقارية من عمليات الشراء والبيع (المتاجرة)
  • يتم الحصول على أقل أسعار الفائدة وأطول فترة سداد واقل مقدم عند طلب قرض مصرفي نظراً لان المصرفيون يعرفون أن العقارات ذات مخاطر أقل أو خسائر للبنك.
  • يجب توفر برامج تأمين للقروض العقارية.
  • تحقق الإيرادات العقارية فرصة لسداد الرهن العقاري.
  • توجد فترات سماح قبل بداية سداد أقساط الرهونات العقارية.
  • توجد إعفاءات ضريبية على الإقساط المسددة على القرض العقاري.
  • توجد مخاطر عدم سداد الأموال المقترضة للتمويل العقاري.
  • يجب أن تكون إيرادات العقار أكبر من الأقساط المطلوب سدادها لتجنب وجود تدفقات نقدية سالبة.
  • تزداد قيمة العقارات مع الوقت مما يسمح بشراء عقارات أخرى

قانون التملك العقاري في تركيا:

لتشجيع الاستثمار في تركيا أصبح لدى الشخص الأجنبي الكثير من الفرص ليتملك ويستثمر في تركيا في كل المجالات وبمختلف الوسائل، حيث كانت تركيا قبل العام 2012 تتبع نظاماً يعتمد على العلاقات التبادلية بين الدول، فإذا كانت دولة معينة لا تسمح للمواطنين الأتراك بالتملك والاستثمار فيها كانت تركيا بالمقابل لا تسمح لمواطني تلك الدولة بالتملك والاستثمار، ولكن أجرت الحكومة التركية تعديلات مهمة على القانون العقاري (الطابو) التركي فيما يخص الشروط الواجب توفرها في الأفراد الأجانب الراغبين بتملك العقارات في تركيا، وذلك عن طريق الموافقة على القانون ذو الرقم 6302 بتاريخ 2012.05.03، حيث رفعت بعض القيود المفروضة على تملك الأجانب، وأجرت بعض التسهيلات في الشروط الواجب توفرها بالأفراد الأجانب الراغبين بتملك العقارات في تركيا، مع استمرار القيود المفروضة على مواطني بعض الدول المجاورة لتركيا مثل سوريا.

ويقوم قانون جذب الاستثمارات المباشرة إلى تركيا على مبدأ المساواة في المعاملة، إذ يسمح للمستثمرين الأجانب بالحصول على نفس حقوق وواجبات المستثمرين المحليين.

وتزداد الحاجة الى العقارات بشكل مستمر في تركيا، حيث يرغب الأتراك بالانتقال الى المدن الكبيرة وكذلك الأجانب الذين يفضلون تركيا كوجهة للسياحة والإقامة الطويلة ونخص بالذكر مدينة إسطنبول كونها العاصمة الثقافية والتجارية لتركيا، ولكونها وجهة سياحية بارزة.

ولا يقتصر العمل في قطاع العقارات على الشركات العملاقة والأفراد المحترفين فحسب، بل إن مجموعة واسعة من المهن والمجالات تقع ضمن نفس القطاع وهذه المهن متوفرة للأفراد والشركات، فيمكنك العمل في تطوير وتعديل الأملاك وما يتبع هذا المجال من تعهدات وإنشاءات وصيانة وغيرها، أو يمكنك العمل في مجال إدارة وتأجير العقارات، أو العمل في التسويق العقاري والوساطة العقارية، أو تملك عقارات مدرة للدخل، أو يمكن تشكيل محافظ عقارية، كل ذلك يعتمد بشكل أساسي على الخبرات والمهارات المتوفرة لديك، ومن ثم يعتمد على رأس المال الذي تستطيع تأمينه للبدء بالمشروع.

لماذا اسطنبول ؟

تشهد مدينة اسطنبول تغيرات كبيرة وتحسين هائل في البنية التحتية، والنمو الاقتصادي مما جعلها مؤهلة لزيادة الطلب والإقبال على شراء العقارات، وهذا يبرر زيادة البناء العمراني والابراج التجارية والشقق السكنية في مدينة اسطنبول وأريافها في السنوات الأخيرة.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا:

  • الضرائب ليست مرتفعة في تركيا، فإذا كنت مستثمراً ستتمتع بالعديد من المزايا منها أن تركيا خفضت الضريبة من 20% إلى 30% لكي تشجع الأجانب والأتراك إلى عملية الاستثمار.
  • تخلق تركيا سوقاً كبيراً محلياً للناس وهذه فرصة عظيمة لعملية الاستثمار العقاري في تركيا و ترويج مشروعك.
  • تمتلك تركيا هيكل لائق وفرص عديدة تجعلها بلد الأمان بشكل عام والاستثمار العقاري بشكل خاص.
  • بيئة العمل في تركيا مشجعة على التجارة و سهولة الاستثمار العقاري إذ يمكنك تأسيس شركة عقارية في تركيا بسهولة ويتم التعامل مع المستثمرين الأجانب والأتراك من قبل الحكومة التركية بنفس القواعد والقوانين حيث لا فرق في المعاملة مع الإشارة أنه يوجد تسهيلات عديدة للمستثمرين الأجانب.

نصائح هامة قبل البدء بالاستثمار العقاري في تركيا:

  1. التركيز على أهل البلد كشريحة أساسية، كونهم المستهلكين الأكبر و الأكثر لسوق العقارات التركي، ومراعاة المناطق التي يرغبون بالسكن فيها، ونوعية السكن الذي يفضلونه.
  2. حدد ميزانية المشروع بدقة وبدلاً من كتابة ميزانية نظرية قم بالإعتماد على نصائح من أصدقاء لديهم مشاريع ممثالة لمشروعك لتتوضح لك المصاريف الفعلية في المرحلة التأسيسية وما يتبعها من ضرائب ومصاريف في المرحلة التشغيلية.
  3. قم بتحديد الموقع الأنسب للبدء فلكل منطقة في اسطنبول خصوصية تميزها عن غيرها من المناطق.
  4. قم باختيار العميل الذي تستهدفه بنشاطك والمناطق التي يرغب في السكن بها وهذا يعتمد بشكل أساسي على دائرة علاقاتك فهي تحدد عملاءك الأساسين خاصة في الفترة الأولى من عمر المشروع.
  5. لا تأخذ معلوماتك من مصدر واحد، خد وقتك في البحث عن المعلومات، لكن تجنب تفويت فرص الاستثمار الجيدة.
  6. قبل الشراء ابحث عبر الإنترنت عن العقارات المعروضة للبيع في المنطقة التي تريد الاستثمار فيها, ويوجد العديد من المواقع الالكترونية التي يمكن الاستعانة بها.
  7. قم بزيارة موقع المشروع والاطلاع عليه عن كثب والتأكد من قربه من شبكات المواصلات الرئيسية والمشافي والمدارس وغيرها وكافة الأمور التي تعتقدون بأنها ضرورية بالنسبة لكم.
  8. احذر من الاحتيال واستعن بأهل الخبرة والمعرفة، وقم بالتعامل مع الجهات المرخصة فقط.
  9. قم بالاستفسار عن الشركة المطورة للمشروع الذي تود الشراء فيه، واحذر من الشركات التي لا يوجد لديها تاريخ سابق في المجال.
  10. قم بالتأكد من أنه سيقدم لكم الدعم في الحصول على اشتراك في شركات الماء والكهرباء والغاز والهاتف.

وكما ننصحك في بداية أي مشروع بالبحث عن مجال جديد والهيمنة عليه، وتقديم خدمات متميزة وجريئة لاستقطاب عميل جديد، أو ابتكار خدمات وتطوير منتجات جديدة، فهناك دائما خدمات جديدة يمكن أن تقدمها واحتياجات يمكن أن تكتشفها.

الامور التي يجب مراعاتها على الراغبين بالاستثمار العقاري أو شراء العقارات في تركيا:

  • معرفة ما إذا كان بإمكانهم الحصول على حق تملك العقارات أو الحقوق العينية المحدودة.
  • نقل ملكية العقار وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة في تركيا.
  • ألا يتجاوز مجموع مساحة العقارات التي يتم شراؤها في عموم تركيا 30 هكتاراً.
  • معرفة ما إذا كانت العقارات التي ترغبون بشرائها تقع ضمن منطقة أمنية أو عسكرية أو المناطق ممنوعة البيع، وذلك لأن العقارات الواقعة في المناطق الأمنية لا يجوز بيعها للأجانب.
  • مراجعة دائرة العقارات وأخذ المعلومات الكافية بخصوص العقار المعني، مثل معرفة ما إذا كان مالك العقار يمتلك حق التصرف بعقاره أم لا، أو كون العقار المعني مرهون أو خاضع لأي إجراء آخر يمنع بيعه.
  • عدم توقيع العقود التي تمتلك الصفات القانونية وكذلك عدم تسديد أيّ مبلغ كثمن للعقار، قبل أخذ المعلومات الكافية بالعقار المعني من مديريات سجلات العقاري.
  • لا تبدأ معاملة البيع والشراء قبل البحث والاستقصاء عن الأشخاص أو الشركات البائعة للعقار، وفي حالة عدم إثبات الثقة أو الجدية لدى البائع لا ينصح بالتعامل معه.
  • في حالة ظهور أيّ اختلاف في عملية البيع والشراء، يلزم نقل الموضوع إلى المحكمة حيث تقام الدعاوي في المحاكم التركية، ولا تستطيع وزارة الخارجية التركية أو أيّ ممثلية أجنبية التدخل في سير الدعوة.

الاستثمار العقاري في تركيا فرصه لإجراء عملية زراعة الشعر:

تحدثنا في مقالنا هذا عن الاستثمار العقاري في تركيا وبعض النصائح المتعلقة بالاستثمار العقاري في تركيا حيث يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا فرصه لإجراء عملية زراعة الشعر , وتعتبر تركيا الوجهة رقم واحد حول العالم في مجال زراعة الشعر , حيث يوجد في مدينة اسطنبول أفضل مراكز زراعة الشعر ومن أفضل المراكز مركز كلينيكانا لزراعة الشعر , حيث يقدم المركز خدمات مرموقة وخبرة عريقة في مجال زراعة الشعر حيث يشعر جميع عملاء المركز بالراحة في التعامل و الرضى عن النتائج المأخوذة.

إن جميع مراحل زراعة الشعر تستغرق ثلاثة أيام من تاريخ وصلوكم إلى تركيا حتى يوم العودة إلى الوطن, حيث نقوم في اليوم الأول بإجراء جميع التحاليل اللازمة للعملية ثم يمكننا إجراء العملية بعد التأكد من نتائج التحاليل الطبية وفي اليوم الثاني من العملية يمكنك إجراء جولة في اسطنبول للتعرف على شركات التسوق العقاري أو إجراء معاملاتكن العقارية , وفي اليوم الثالث بعد العملية نقوم بإجراء غسيل للشعر ومعاينة مع الطبيب المختص للتأكد من سلامة البصيلات الشعرية المزروعة ومن ثم يمكنك التنقل في حرية في مدينة اسطنبول أو العودة إلى الوطن.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد