Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / هل يمكنني الذهاب إلى العمل بعد القيام بعملية زراعة الشعر

هل يمكنني الذهاب إلى العمل بعد القيام بعملية زراعة الشعر

returning to work after a hair transplant

هل بإمكاني الذهاب إلى العمل بعد الحصول على عملية زراعة الشعر؟ في بعض الأحيان عندما نريد إيجاد حل لمشكلة تساقط الشعر نلبدأ بالبحث عن معلومات متعلقة ب تكلفة زراعة الشعر في تركيا، فإننا قد ننسى أشياء مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار ومنها : كيف يمكنني متابعة عملي بعد إجراء عملية زراعة شعر؟ ماهي المدة الواجب انتظارها قبل العودة إلى العمل؟

على الرغم من أن تقنية ال FUE المتطورة والمستخدمة في عمليات زراعة الشعرتعتبر عملية جراحية بسيطة تؤدي إلى سرعة شفاء عالية عند المرضى، لكن يجب ألا ننسى أن عملية زراعة الشعر تعتبر بالنهاية تدخل جراحي وتتطلب فترة شفاء معينة. في هذه المقالة سوف نرى كيف سوف تؤثر عملية زراعة الشعر خلال الأسبوع الأول على عملنا وعلى حياتنا اليومية.

متى يمكنني العودة إلى العمل؟

حالما يتم زراعة الشعر، فإن الطبيب المسؤول عن القيام بالعملية سوف يقوم بالتكلم مع الشخص وإعطائه الإرشادات التي سوف يلتزم بها خلال الأسابيع والأشهر المقبلة: في حال كنت شاباً وتتمتع بصحة جيدة، العملية تمت بنجاح وشفاء الجروح بسرعة والعمل الذي تقوم به لايتطلب جهد جسدي، فإنه في بعض الحالات بإمكانك العودة إلى العمل بعد 3 إلى 5 أيام. مع ذلك ينصح بالانتظار لمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين قبل العودة إلى العمل وذلك من أجل السماح للجسم بالتعافي الكامل.

يجب أن نضع بالاعتبار، بأن التدخل الجراحي يمثل ضغطاً كبيراً على أجسامنا: لذلك، كلما زادت فترة الراحة التي نقدمها للجسم، كلما كانت عملية الشفاء أفضل. ويعتبر هذا الأمر مهم جداً خاصة في حال كان العمل يتتضمن جهد جسدي كبير، رفع أحمال ثقيلة، أو التعرق، والذي قد يسبب ضرر للشعر المزروع حديثاً. بعبارة أُخرى: يجب إعطاء البصيلات المزروعة حديثاً الوقت اللازم من أجل ضمان استقرارها في فروة الرأس.

كما هو الحال دائماً، فإن طبيبنا هو الذي سوف يقوم بإعطائنا تعلميات مابعد العملية التي يجب اتباعها و الحصول على عملية ناجحة قدر الإمكان:  من المهم جداً اتباع هذه التعليمات بشكل صحيح من أجل ضمان الحصول على أفضل نتيجة لعملية زراعة الشعر. عادةً، يجب أن نأخذ مضاد حيوي لمدة أسبوع تقريباً من أجل تجنب حدوث أي عدوى في المنطقة التي تمت زراعتها، وكذلك أخذ مضاد وذمة.

يتسائل العديد من الأشخاص عن فيما إذا كان بإمكان زملائهم العمل أو الأشخاص الآخرين ملاحظة خضوعهم لعملية زراعة الشعر. خلال الأيام الأولى من عملية زراعة الشعر يظهر عادةً بعض الاحمرار والانتفاخ في فروة الرأس، لكن هذه الأعراض سوف تختفي لاحقاً: لذلك في حال انتظارك لبضعة أسابيع قبل العودة إلى العمل، فإن العلامة الوحيدة التي سوف يلاحظها زملائك هي شعرك التي تمت حلاقته: سوف يعتاد زملائك على هذا المظهر الجديد.. بعد ستة أشهر سوف ينمو الشعر الجديد وتكون بمثابة مفاجئة!

ماهي الأمور الإضافية التي يجب على الشخص الاعتناء بها أيضاً؟

يجب استخدام شامبو خاص يتم التوصية به من قبل الطبيب بعد العملية، بالإضافة إلى ذلك يجب اتباع التعليمات المتعلقة بغسل الشعر من حيث الطريقة وعدد مرات غسله وذلك من أجل تجنب حدوث أي ضرر لبصيلات الشعر. بشكل عام، تعتبر العناية بالشعر بعد عملية الزراعة بسيطة نوعاً ما، لكن من المهم جداً اتباع جميع التوصيات وذلك من أجل اكتمال نجاح عملية زراعة الشعر بشكل كامل.

ينصح أيضاً بعدم السباحة في البحر أو حتى في أحواض السباحة حتى مرور شهر على الأقل من عملية زراعة الشعر، وذلك من أجل تجنب التعرض للكلور أو الملح. يجب علينا أيضاً تجنب التعرض المباشر للشمس خلال أول أسبوعين من العملية، وذلك من خلال استخدام قبعة ويجب أن على هذه القبعة أن لا تلمس أو تسبب أي ضغط على المنطقة المزروعة.

أما بالنسبة لاستهلاك الكحول فإنه ينصح عدم تناوله نهائياً قبل يوم من العملية واليوم التالي منها ويفضل تجنب شرب الكحول خلال الأيام السبعة الأولى.

في النهاية: إن الإجابة على سؤال " هل يمكنني الذهاب إلى العمل بعد القيام بعملية زراعة الشعر؟" سوف يعتمد على حالتك بشكل خاص وعلى التوصيات التي سوف يقدمها لك الطبيب. لذلك من المهم جداً اختيار عيادة ذو ثقة بالإضافة إلى امتلاكها لفريق طبي خبير من أجل القيام بعمليتك. يعتبر مركز كلينيكانا من أفضل العيادات التي تم تقيمها في اسطنبول: بإمكانك الإطلاع بنفسك على الآراء المتعلقة بزراعة الشعر من قبل مرضانا... احصل الآن على معاينة مجانية خاصة بك!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد