Skip to main content
الرئيسية / مقالات / الطريقة الصحيحة ل غسل الشعر بعد اجراء عملية زراعة الشعر

الطريقة الصحيحة ل غسل الشعر بعد اجراء عملية زراعة الشعر

من المعروف أن نجاح أي عملية يرتبط بشكل وثيق مع مدى التزام المريض بالتعليمات الطبية، وينطبق هذا الأمر على عملية زراعة الشعر حيث يجب على المريض اتباع التعليمات الموجهة إليه من قبل الكادر الطبي للحصول على أفضل نتيجة زراعة شعر، أضف إلى أن نسبة نجاح العملية تعتمد بشكل كبير على مدى التزام المريض بالنصائح الطبية إذ إن الرعاية الصحية في فترة ما بعد العملية لا تقل أهمية عن مرحلة العملية بحد ذاتها!

إنّ نجاح عملية زراعة الشعر لا يقتصر فقط على الطبيب وإنما على مدى التزام المريض باتباع النصائح التي يوجهها الطبيب!

ويعتبر الالتزام بالطريقة الصحيحة لغسل الشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر أمراً مهماً، فالتطبيق الخاطئ للغسل قد يسبب فقدان جزء من البصيلات المزروعة أو تراكم القشور التي تعيق نمو الشعر الجديد!

لمعرفة الطريقة الصحيحة ل غسل الشعر بعد اجراء عملية زراعة الشعر وتوقيته تابعو معنا هذا المقال.

الطريقة الصحيحة ل غسل الشعر بعد اجراء عملية زراعة الشعر:

تهدف عملية غسيل الشعر بعد إجراء زراعة الشعر إلى إزالة بقايا العملية من اثار دماء وقشور ومفرزات فروة الرأس والتي قد تعيق نمو البصيلات الشعرية المزروعة حديثاً وبذلك يتم الحفاظ على نموها بشكل سليم وصحي

  1. يتم إجراء أول غسيل للشعر بعد يومين من عملية زرع الشعر.
  2. أثناء الغسيل، يجب استخدام الشامبو والرغوة المرفقة مع الأدوية بعد عملية زراعة الشعر حيث يكون خالياً من المواد الكيميائية التي قد تضر بالبصيلات المزروعة.
  3. يتم تطبيق الرغوة على جميع المنطقة المزروعة وتوزع بالنقر الخفيف مع الابتعاد عن الفرك.
  4. يجب الانتباه لنقطة مهمة وهي عدم محاولة انتزاع الخثرات الدموية في حال وجودها وانما تترك لتزول بمفردها مع مرور الوقت لأن محاولة انتزاعها قد يسبب انتزاع البصيلات المحيطة بها.


  5. بعد تطبيق الرغوة يجب الانتظار لبضعة دقائق ريثما يتم تنظيف المنطقة وترطيبها جيداً وبعد ذلك يتم غسلها بالماء.
  6. يتم شطف الرغوة بلطف بالماء. يجب أن تكون درجة حرارة الماء خفيفة والضغط منخفض. يجب الابتعاد عن غسل الشعر بالدوش العادي لأنه يعطي ضغطاً قد يؤذي البصيلات ويفضل استخدام كوب من الماء أو بخاخ ماء لإزالة الشامبو من على فروة الرأس.


  7. بعد الانتهاء من الرغوة يتم تطبيق الشامبو وذلك عن طريق وضعه على اليد وتشكيل رغوة ومن ثم يتم تطبيق هذه الرغوة على منطقة الزرع ويتم تطبيقه بحركات النقر اللطيفة مع الانتباه إلى عدم فرك المنطقة بشكل يؤذي البصيلات. كما ويمكن تدليك المنطقة المانحة بالشامبو بغية تنظيفها.
  8. بعد ذلك يتم غسل الشامبو بالماء بضغط منخفض كما كان من قبل ويفضل استخدام بخاخ الماء.
  9. بعد الانتهاء يتم تجفيف الشعر باستخدام مناشف ورقية وذلك بنفس طريقة النقر الخفيف دون اللجوء للفرك، كما يجب الابتعاد عن استخدام المناشف العادية التي تؤدي لانتزاع البصيلات.
  10. يتم تكرار هذه العملية كل يوم لمدة أسبوع.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد