Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تعتبر عملية زراعة الشعر في تركيا أحد أكثر العمليات التجميلية شيوعاً في الوقت الحالي ويعود ذلك لكون تكلفة زراعة الشعر في تركيا مناسبة جداً بالمقارنة مع تكلفة زراعة الشعر في بقية الدول إضافة إلى توافر الكوادر والخبرات الطبية التي توفر الحصول على نتائج ممتازة لزراعة الشعر.

إن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تختلف تبعاً لعدة عوامل، فجودة الخدمة الطبية المقدمة والكوادر الطبية الماهرة والخبيرة والتقنيات المستخدمة، كل هذه تعتبر عوامل محددة لتكلفة زراعة الشعر في تركيا.

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر في تركيا مقارنة مع بقية دول العالم؟

لا شك بأن تركيا تعتبر الدولة الرائدة على مستوى العالم في مجال زراعة الشعر وذلك حسب مقالة نشرتها صحيفة الواشنطن بوست عام 2015 تقول:

" تعتبر تركيا البلد الرائدة في مجال زراعة الشعر على مستوى العالم حيث ان متوسط تكاليف زراعة الشعر يتراوح بين 1700 إلى 2500 دولار في حين أن نفس العملية تكلف 25000 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا"

ويعود السبب في انخفاض تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلى عدة عوامل، فكثرة الاقبال على إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا أكسب عدداً كبيراً من الكوادر الطبية خبرة فريدة في مجال زراعة الشعر وهو ما ساهم في انخفاض التكلفة بشكل ملحوظ مقارنة ببقية الدول التي تندر فيها الخبرات الطبية. يضاف لذلك موقع تركيا المتوسط بين دول العالم مما يجعل تكلفة السفر إليها مناسبة وكذلك فإن تكاليف الإقامة والتنقل تعتبر أقل بكثير من بقية الدول مما جعلها محط أنظار آلاف الراغبين بإجراء زراعة الشعر حول العالم.

وكما ذكرنا فان وسطي تكلفة زراعة الشعر في تركيا يتراوح بين 1700- 2500 دولاراً، ولكننا أصبحنا نجد في الآونة الأخيرة الكثير من عروض زراعة الشعر بأسعار مخفضة قد لا تتعدى نصف هذه التكلفة فكيف ذلك؟

هل تعتبر عروض زراعة الشعر بأسعار مخفضة في تركيا أمراً جيداً؟ أو هل يمكننا اعتبارها توفيراً للنقود؟

في الحقيقة يجب الانتباه جيداً لهذه النقطة، لأن إصلاح الخطأ في حال حدوثه يعتبر أمراً صعباً جداً!

  • إن الانتشار الواسع لزراعة الشعر في تركيا أدى لظهور عيادات زراعة شعر غير مرخصة وغالباً ما تستعين هذه العيادات بكوادر غير مؤهلة بشكل جيد وذلك بهدف تقديم عروض زراعة الشعر بتكلفة منخفضة جداً مما يجذب العملاء الذين يبحثون عن التوفير، ولكن هذا التوفير قد يكون على حساب شعرهم!
  • للحصول على نتائج زراعة شعر ممتازة ومبهرة فيجب تطبيق معايير طبية عالية، وفي حال غياب هذه المعايير فمن المستحيل الحصول على النتائج المرجوة بل على العكس قد تكون النتائج وخيمة ومزعجة.
  • إن فشل عملية زرع الشعر قد يجعل المريض في موقف صعب لأنه في هذه الحالة يكون قد تم استنفاذ بنك الشعر لديه ولم تعد البصيلات المتبقية في المنطقة المانحة تكفي لإصلاح النتائج الفاشلة، أي أن إصلاح نتائج زراعة الشعر الفاشلة هو أمر في غاية الصعوبة ولذلك يجب عليك التفكير في هذا الامر قبل الانسياق وراء تكلفة زراعة الشعر المنخفضة، وهنا يجب أن تختار ما بين الأسعار الرخيصة بنتائج سيئة أو الجودة الطبية ونتائج ممتازة بأسعار معقولة.

لماذا يعتبر إصلاح النتائج الفاشلة الناتجة عن غياب الخبرة الطبية والتكلفة المنخفضة أمراً صعباً؟

  • حقيقة الأمر أن بنك الشعر الذي يتم استخراج البصيلات الشعرية منه وزراعتها في المناطق الصلعاء والذي يسمى المنطقة المانحة يملك عددا محدودا من البصيلات قد لا يتجاوز 8000 بصيلة، وهذا هو السبب الذي يجعل من إصلاح النتائج الفاشلة أمراً صعباً، فعند خسارة البصيلات المزروعة في العملية الفاشلة لن يتبقى بصيلات كافية للإصلاح.

  • إذا فعملية زراعة الشعر هي عملية تجرى مرة واحدة في العمر أما نتائجها فستبقى معك بقية حياتك لذلك يجب التفكير جيداً والبحث عن مركز زراعة الشعر الذي يقدم لكم أفضل جودة طبية والنتائج الممتازة التي ترغبون بها.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في إسطنبول تركيا:

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في إسطنبول تركيا مقبولة (فهي متوسطة ليست منخفضة وليست مرتفعة) مقارنة بمتوسط التكاليف بتركيا وبالأخذ بعين الاعتبار جودة الخدمات الطبية التي تقدمها للعملاء.

يتميز مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول بما يلي:

  1. يقع مركز كلينيكانا - زراعة الشعر في اسطنبول في مشفى (اجيبادم تقسيم) الذي يعتبر أحد أفخم المشافي في تركيا والذي يعتبر جزءاً من سلسلة من المشافي المنتشرة في جميع تركيا، والحاصلة على شهادة JCI العالمية في تركيا / شهادة الايزو الصحية.
  2. يقع مركز كلينيكانا زراعة الشعر في منطقة تقسيم التي تعتبر مركز مدينة اسطنبول ويعتبر قريباً جداً من معالم مدينة اسطنبول التاريخية كبرج غلطة وشارع الاستقلال ومنطقة السلطان أحمد مما يسهل على العميل القيام بالسياحة العلاجية.
  3. البروفسور Soner Tatlidede المشرف على الكادر الطبي في مركز كلينيكانا - زراعة الشعر في تركيا ذو خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر والطب التجميلي حيث أنه حائز على شهادات من واحدة من أهم الهيئات الأوروبية للجراحة التجميلية والترميمية.
  4. الكادر الطبي لمركز كلينيكانا زراعة الشعر يتألف من (أطباء-صيادلة-ممرضين) ذوي خبرة طويلة ومدربين بشكل جيد، ولا وجود لعناصر غير تابعة للكادر الطبي في مركزنا.

بالنسبة لموضوع التكلفة فإن مركز كلينيكانا يتعامل مع العميل كحالة متكاملة، حيث أن التكلفة لا تتعلق بعدد البصيلات المزروعة، بل يتم اقتطاف العدد الأقصى من البصيلات بما يتناسب مع الحالة ومع كثافة بنك الشعر، وذلك خلافاً لكثير من المراكز التي تقوم بزيادة التكلفة بزيادة عدد البصيلات المزروعة.

يمكن للعملاء متابعة مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني الخاص بمركز كلينيكانا زراعة الشعر حيث بإمكانكم رؤية نتائج عملياتنا وانطباع المرضى عن المركز وتقييمهم له حيث نقدم للعملاء صوراً حقيقية غير معدّلة للحالات قبل وبعد العملية بخلاف ما يحدث في كثير من المراكز ويكون الهدف مادي بحت بعيداً عن المصداقية، وتتميز مواقعنا بوجود عدد كبير من المتابعين والكثير منهم قد أجروا عمليات زراعة الشعر في مركز كلينيكانا وتكلموا عن انطباعاتهم وعن تجربتهم، بإمكانكم تصفح هذه الآراء لكي تأخذوا فكرة مبدئية عن مركزنا.

ماذا تشمل تكلفة زراعة الشعر في تركيا في مركز كلينيكانا زراعة الشعر في إسطنبول تركيا؟

  • تكون التكلفة شاملة لباقة من الخدمات بالإضافة لعملية زراعة الشعر، حيث تبدأ هذه الباقة منذ اللحظة الأولى للعميل في المطار.
    ويتميز مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول بانه المركز الوحيد الذي يملك نقطة استقبال داخل المطار وفيه موظفين يتكلمون العديد من اللغات العالمية على مدار 24 ساعة تشمل باقة خدماتنا الاستقبال من المطار والنقل للفندق وكذلك العودة للمطار يوم المغادرة.
  • أيضاً تشمل الباقة إقامة ليلتين في فندق 4 نجوم ملاصق للمشفى، حيث يتوافر في هذا الفندق جميع وسائل الراحة والترفيه من ساونا وحمام تركي وبإمكانكم قضاء أول يوم في الفندق والاسترخاء وذلك يقتضي الابتعاد عن الكحول والملاهي الليلية للاستعداد للعملية في اليوم التالي، أو في حال كنتم ترغبون في التسوق فإن موقع الفندق والذي يقع في منطقة تقسيم التي تعتبر مركز مدينة اسطنبول يسمح لكم بسهولة الوصول لشارع الاستقلال حيث هناك الأسواق والمحلات التجارية ومعالم اسطنبول التاريخية. تشمل الإقامة في الفندق فطور مجاني (مائدة مفتوحة) وكذلك انترنت مجاني.
  • تتضمن باقة خدمات مركز كلينيكانا أيضاً التحاليل الدموية التي تجرى قبل عملية زراعة الشعر حيث يتم إجراء اختبار عام وقياس لمستوى مكونات الدم المختلفة كتعداد الكريات البيضاء والحمراء ونسبة تخثر الدم إضافة لتحاليل الأمراض الوبائية (نقص المناعة المكتسب/الايدز – التهاب الكبد الفيروسي بي وسي – الزهري/السفلس.
  • بعد العملية يتم إعطاء تقرير مطبوع مفصّل عن العملية وعدد البصيلات الذي تمت زراعته ويتم إعطاء شهادة الضمان للشعر المزروع.
  • المواصلات بين المشفى والفندق تندرج ضمن الباقة.