Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في السعودية

يعتبر جيل الشباب الخليجي من أكثر الشعوب اهتماماً ب مظهرهم ، ولأن الشعر يعتبر أحد أهم معايير الجمال لذلك فقد حظي باهتمام بالغ من كلا الجنسين على حد سواء، واصبحت زراعة الشعر في السعودية من أكثر المجالات رواجاً في ساحة عمليات التجميل.

وفي هذه المقالة سيتم شرح كافة المعلومات عن زراعة الشعر في السعودية من حيث التقنيات المستخدمة، التكلفة، أهم المدن المشهورة في زراعة الشعر وغيرها من التفاصيل التي يحتاجها المريض.

التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في السعودية:

  1. تقنية الإقتطاف (FUE) : من أجل عملية زراعة الشعر بالاقتطاف يجب ان يتمتع الشخص ببعض الشروط مثل أن يكون بالغ وبحالة صحية جيدة حيث يجب أن لا يكون يعاني من اي أمراض قد تؤثر على العملية وان لا يكون مدخنا وذلك لأن النيكوتين الموجود يعتبر عامل ضار جدا على صحة البصيلات المزروعة.

هذه العملية لا تتضمن أي خياطة او اى من الغرز جراحية، وهذا ما يجعل عملية زراعة الشعر بسيطة و تتم بدون أى ألم وأيضاً يمكنك العودة بعدها مباشرة إلى ممارسة الحياة الطبيعية فور الانتهاء من العملية.

  1. تقنية زراعة الشعر بالشريحة (FUT) : تعتبر من الطرق القديمة المستخدمة في زراعة الشعر حيث يتم من خلالها انتزاع البصيلات من المنطقة المانحة على شكل خط متكامل ومن ثم تقطيع هذا الشريط من أجل استخراج البصيلات، لكن من عيوب هذه التقنية أنها تترك ندبة على شكل خط في المنطقة الخلفية من الرأس.

كيفية اختيار الطبيب والمشفى المناسب لاجراء عملية زراعة الشعر في السعودية:

عليك أن لا تعتمد فقط على وسائل الإعلام وما تروجه من دعاية فغالبها تعتبر دعايات كاذبة أو مبالغ في صحتها، ولذلك إذا قررت إجراء زراعة الشعر في السعودية عليك أن تبحث عن أكثر الأطباء كفاءة وأمانة علمية لا إعلامياً، فيجب أن تبحث عن المواقع الطبية وصفحات المراكز والأطباء المختصين وأن تتواصل مع الطبيب شخصياً لتستفسر منه عن كل ما يخص العملية وحالتك الصحية ونتائج العملية ومضاعفاتها.

كما يجب على المريض أن يقوم بزيارة آراء المرضى والتواصل معهم اذا امكن من أجل معرفة كافة المعلومات اللازمة والخدمات المتوفرة.

أهم المدن  المشهورة بإجراء عملية زراعة الشعر في السعودية:

تتوزع أشهر وأكثر مراكز زراعة الشعر في السعودية في مدينتي (جدة والرياض) حيث تتواجد بهاتين المدينتين أغلب المراكز التجميلية والطبية وأِشهرها في منطقة الخليج العربي، كما توجد عدة مراكز أخرى موزعة في الخبر والمدينة المنورة وغيرها من المدن السعودية.

تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية:

تعتبر زراعة الشعر من العمليات المرتفعة التكلفة جداً بالإضافة إلى أن تكلفة زراعة الشعر في السعودية ترتفع في متوسطها عن التكلفة في تركيا وغيرها من الدول العربية.

وتختلف التكلفة اعتمادا على التقنية المستخدمة وعدد البصيلات التي سوف يتم زرعها حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر في السعودية  مابين 10.000 إلى 25.000 ريال سعودي اي تقريبا مابين 2600 الى 6500 دولار اميركي.

وهذه التكلفة تتضمن فقط العملية بحد ذاتها ، اي لا تتضمن المواصلات والإقامة في الفندق حيث تحتاج أيضا إلى مبلغ إضافي اذا اراد المريض إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية.

ميزات وعيوب إجراء زراعة الشعر في السعودية:

تتميز زراعة الشعر في السعودية عن غيرها من البلاد :

١. أن المملكة السعودية تقوم بإحضار  أمهر الأطباء من شتى أنحاء العالم وكذلك الأطباء السعوديون غالباً ما يكونوا قد حصلوا على درجاتهم العلمية من أشهر الجامعات الأمريكية والعربية.

٢. تتمتع مراكز زراعة الشعر في السعودية بعناية فائقة في مجال التعقيم والوقاية من العدوى.

٣. سهولة التنقل من مكان لآخر في المملكة وتوافر وسائل المواصلات بشتى أنواعها، كذلك وجود مكة والمدينة والمشاعر المقدسة وسهولة الوصول إليهم ف بالإضافة لإجراء زراعة الشعر يمكنك الإستمتاع  بزيارة البلد الحرام والمدينة المنورة.

٤. لن تحتاج لمترجمين وبإمكانك التعامل بسهولة تامة فأنت تتعامل مع عرب يتكلمون اللغة العربية وتعتبر هذه من أهم الميزات.

اما بالنسبة للمساؤى التي تتعرض لها زراعة الشعر في السعودية فهي:

١. ارتفاع درجة الحرارة يؤثر بشكل سلبي على عملية زراعة الشعر، حيث أن المريض الذي قد خضع لعملية الزراعة يجب أن لا يتعرض للتعرق كي لا يسبب اي ضرر للبصيلات المزروعة حديثا. وتعتبر هذه من اكبر المشاكل التي تواجه المرضى.

٢. انتشار موجات غبارية بسبب الطبيعة الصحراوية للسعودية، لذلك يجب على المريض أن يقوم بتغطية رأسه كي لا يتعرض للغبار  الذي قد يسبب ميكروبات للمريض ، كما أن تغطية رأس المريض بعد العملية يعتبر أمر لا ينصح به لأنها تمنع تنفس البصيلات المزروعة.

٣. التكلفة المرتفعة لعملية زراعة الشعر في السعودية التي قد تعيق العديد من المرضى للقيام بعملية زراعة الشعر حيث أنها تتطلب مبلغا مرتفعا فقط من أجل العملية دون الحصول على اي خدمات أخرى مثل خدمات فندقية او مواصلات.

لماذا تعتبر زراعة الشعر في تركيا أفضل من من زراعة الشعر في السعودية؟

تعتبر تركيا وخاصة مدينة اسطنبول من أشهر الأماكن من أجل إجراء عملية زراعة الشعر وذلك بسبب العديد من الميزات:

١. الخبرة الطويلة للكادر الطبي والتي تعتبر أهم ميزة حيث تفتقدها زراعة الشعر في السعودية. تتميز مدينة اسطنبول خاصة بكوادر طبية ماهرة ذات خبرة مرتفعة في عمليات زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة لاجرائها.  يتميز فريق الطبي ل كلينيكانا بخبرة تمتد لمدة تسع سنوات.

٢. نسب نجاح مرتفعة لعمليات زراعة الشعر والتي تعتبر عامل مهم من أجل ضمان سلامة المريض وشعوره بالاطمئنان.

٣. انخفاض تكلفة زراعة الشعر مقارنة مع تكلفة زراعة الشعر في السعودية والتي تعتبر مرتفعة جدا حيث تتضمن تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا العملية والمواصلات والفندق.

٤. تتميز اسطنبول بالأماكن السياحية المتعددة التي يسهل الوصول إليها. حيث يوجد مركز كلينيكانا في منطقة تقسيم والتي تعتبر مركز المدينة ويوجد حولها العديد من المناطق الأثرية والتي لاتبعد عنها كثيرا.

٥. تتميز بوجود رحلات مباشرة من عدة مدن مثل الرياض وجدة والدمام حيث تكون رحلات الطيران مباشرة لا حاجة لاجراء اي تبديل وتكون بتكاليف منخفضة