Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / زراعة الشعر في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

  تعتبر المغرب من البلاد العربية المتقدمة في مجال الجراحات التجميلية وبشكل خاص عمليات زراعة الشعر للرجال حيث يشغلون نسبة 80% ممن يجرون عملية زراعة الشعر باعتبارهم الأكثر عرضة إلى الصلع وأمراض فروة الرأس كما أن المغرب لديها كبار الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر وتضم مراكز خدمات طبية ذات كفاءة عالية .

  ‏وقد قامت المغرب بالاعلان في أنها على أعتاب استخدام تقنية زراعة الشعر بتقنية استنساخ الخلايا الجذعية وتعتبر مدينة الدار البيضاء التي تعد بمثابة العاصمة الاقتصادية للمملكة هي صاحبة النصيب الأكبر من تلك المراكز، تليها مجموعة المدن الكبرى الأخرى مثل مراكش وطنجة والعاصمة الرباط هذا و تحتوي المغرب عدداً كبيراً من المراكز المتخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر للنساء والرجال هذا

تكلفة زراعة الشعر في المغرب:

  ‏تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر في المغرب اختلافا كبيرا بين المراكز المتعددة ، وغالباً ما تتراوح التكلفة ما بين 4000 إلى 15000 دولار أمريكيّ. يرجع السبب وراء هذا التفاوت الكبير في السعر إلى عدة عوامل وأبرزها:

  ‏-  الطبيب المسؤول عن القيام بعملية زراعة الشعر، حيث ثؤثر خبرة الطبيب على تكلفة عملية زراعة الشعر ويتميز الطبيب صاحب الخبرة العالية بأسعار مرتفعة مقارنة مع الطبيب والفريق الطبي صاحب الخبرة القليلة.

  ‏- عدد بصيلات الشعر المزروعة والتي يتم تحديدها تبعاً لحجم المساحة الصلع من رأس المريض.

  ‏- نوع التقنية المراد استخدامها لاجراء عملية زراعة الشعر حيث تتوفر عملية زراعة الشعر في المغرب باستخدام إحدى التقنيتين  (FUE/FUT)، ولكل تقنية سعر مختلف تبعا للمعدات المستخدمة في كل منها

 - ‏المنطقة التي يتواجد فيها مركز زراعة الشعر حيث تتفاوت تكلفة عملية زراعة الشعر في المغرب تبعا لموقع المشفى  في مركز المدينة أو بعيدا عن المركز  كما يؤثر متوسط أسعار الخدمات العامة وعدد الجراحين والعيادات التي تقدم خدمة زرع الشعر في المنطقة المحيطة بشكل كبير على السعر النهائي للعملية.

ميزات وعيوب زراعة الشعر في المغرب:

 تتميز المغرب بانتشار العديد من العيادات التي تقدم خدمات عالية الجودة، ومن أهم الميزات التي سيحصل عليها العميل عند إجرائه لعملية زراعة الشعر في المغرب ما يلي:

1- تضمن لك الحرص على المستوى العالي في عيادات المغرب وتوافر المعدات الحديثة وأمهر الطواقم الطبية.

2- نسبة نجاح مرتفعة لعملية زراعة الشعر حيث ينمو الشعر المزروع بطريقة طبيعية، وبنفس لون الشعر الأصلي بدون استخدام أي أدوية أو مواد كيميائية قد تؤثر على فروة الرأس.

3- تبدو النتائج طبيعية للغاية، ولا يمكن للآخرين ملاحظة أي فارق بين الشعر الأصلي أو المزروع.

على الجانب الآخر، تنحصر السلبيات في عدة نقاط بسيطة ومنها:

1- صعوبة التواصل بسبب تعدد اللغات وصعوبة فهم اللهجة المغربية .

2- تأخر رؤية النتائج نسبياً.

3- ارتفاع تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر السبب الذي قد يؤدي إلى صعوبة إجراء عملية الزراعة عند العديد من الناس صاحبي الدخل المحدود.

ماهي الأماكن الممكن زيارتها أثناء إقامتك للقيام بزراعة الشعر في المغرب وكيفية الوصول لها؟

يوجد العديد من المعالم الأثرية والمناطق الجميلة في مدينة المغرب حيث تعد الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية والمالية للمغرب ، وهي مدينة أكثر حداثة حيث يأتى الآلاف من الأجانب من جميع أنحاء العالم لزيارة المدينة المليئة بالتاريخ مع تراث معماري مذهل.

وباعتبارها ضمن أكبر مدن المغرب، تعد الدار البيضاء هي المكان المناسب للتعرف على ثقافة المغرب وتاريخه وشعبه. كما أنها قاعدة رائعة في موقع مركزي للتجول في الساحل، مع اكتشاف الكثير من المعالم السياحية الرئيسية حيث يوجد العديد من المساجد التراثية  الثاني مصممة بشكل هندسى معقد حيث ان بناءها قائم على قطع الرخام المنحوتة والفسيفساء النابضة بالحياه.

اما بالنسبة للمواصلات يتوفر العديد من أنواع المواصلات لكي تسهل الحركة على السياح حيث يوجد العديد من الباصات وشبكة ترام والسيارات الخاصة التي تكون تابعة للفندق حيث يقوم بتأمين عربات لزبائنه مقابل اجرة معينة وتعتبر وسائل النقل هذه جيدة من أجل ضمان راحة المريض الذي أجرى عملية زراعة الشعر في المغرب.

لماذا تعتبر زراعة الشعر في تركيا أفضل من من زراعة الشعر في المغرب؟

تعتبر تركيا وخاصة مدينة اسطنبول من أشهر الأماكن من أجل إجراء عملية زراعة الشعر وذلك بسبب العديد من الميزات:

١. الخبرة الطويلة للكادر الطبي والتي تعتبر أهم ميزة حيث تفتقدها زراعة الشعر في المغرب. تتميز مدينة اسطنبول خاصة بكوادر طبية ماهرة ذات خبرة مرتفعة في عمليات زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة لاجرائها.  يتميز فريق الطبي ل كلينيكانا بخبرة تمتد لمدة تسع سنوات.

٢. نسب نجاح مرتفعة لعمليات زراعة الشعر والتي تعتبر عامل مهم من أجل ضمان سلامة المريض وشعوره بالاطمئنان.

٣. انخفاض تكلفة زراعة الشعر مقارنة مع تكلفة زراعة الشعر في المغرب والتي تعتبر مرتفعة جدا.

٤. تتميز اسطنبول بالإمكان السياحية المتعددة التي يسهل الوصول إليها. حيث يوجد مركز كلينيكانا في منطقة تقسيم والتي تعتبر مركز المدينة ويوجد حولها العديد من المناطق الأثرية والتي لاتبعد عنها كثيرا.