Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / زراعة الشعر في تركيا تجربتي

زراعة الشعر في تركيا تجربتي

إن عملية زراعة الشعر تصنف من ضمن الإجراءات التجميلية الخمس الأكثر طلباً عالمياً، حيث أن هذه العملية تختص بعلاج أحد العيوب الشكلية شديدة الوضوح والذي يسبب إزعاجاً شديداً لمن يعانون منه، كما أن زراعة الشعر من العمليات التي تهم النساء والرجال على السواء على عكس الاعتقاد الشائع.

يتم سنوياً إجراء آلاف عمليات زراعة الشعر داخل العيادات والمراكز التركية، إذ أنها تعد إحدى الدول الرائدة في مجال طب التجميل بصفة عامة، كما أن عياداتها تحظى بشهرة عالمية بفضل ما سجلته من نسب نجاح مرتفعة ولامتلاكها عدد كبير من أمهر وأفضل أطباء زراعة الشعر على مستوى العالم المعتمدون من كبرى الهيئات الطبية العالمية وأعضاء الجمعية الدولية لزراعة الشعرISHRS.

سنتحدث في هذه المقالة عن موضوع زراعة الشعر في تركيا تجربتي.

نستعرض مجموعة من الشهادات الواقعية تحت مسمى زراعة الشعر في تركيا التي أجريت في مركز كلينيكانا:

زراعة الشعر في تركيا تجربتي– السيد عبد الله الجاسر (عبودكا)

تاريخ عملية زراعة الشعر: آذار 2016
تقييم منطقة الصلع: تراجع الخط الأمامي للشعر بالإضافة لنقص في كثافة الشعر في المنطقة الامامية وبداية التساقط في المنطقة الوسطى من الرأس.
التقنية المستخدمة: تقنية الاقتطاف الميكرونية (Micro FUE).
عدد البصيلات التي تم اقتطافها: 3300 بصيلة (حوالي 7000 شعره). 
تفاصيل عن العملية: تم اقتطاف 3300 بصيلة (جذر شعر) بنجاح و بطريقة مدروسة من دون ترك أي آثار جانبية أو فراغات وتم إعادة رسم الخط الأمامي للشعر وتضييق الجبهة مع تكثيف الجزء الأمامي من فروة الرأس.

زراعة الشعر في تركيا تجربتي، يقول السيد عبودكا أنه كان يعاني من انخفاض كثافة الشعر في المنطقة الأمامية والمنطقة الوسطى من الرأس وأنه أمضى فترة طويلة في البحث عن المركز الطبي المناسب، وقد أذهله مدى التطور الذي بلغته عملية زراعة الشعر في تركيا ولهذا قرر التوجه إليها واستقر رأيه في النهاية على مركز كلينيكانا

يتحدث السيد عبودكا عن التجربة بالكامل بكثير من الرضا، حيث يقول عن عملية زراعة الشعر في تركيا تجربتي كانت مميزة بكل المقاييس، طاقم مركز كلينيكانا كان متعاوناً لأقصى حد وقاموا بشرح كافة تفاصيل العملية وتنسيق برنامج الرحلة معي عبر الإنترنت، عند وصولي إلى اسطنبول كان السائق بانتظاري في المطار واصطحبني إلى المشفى لإجراء التحاليل الطبية اللازمة للعملية ومن ثم اصطحبني إلى الفندق المحجوز مسبقاً في منطقة تقسيم.

حرص الكادر الطبي في العيادة على توفير أعلى مستويات الراحة خلال إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الميكرونية (MicroFUE) والتي استغرقت 5 إلى 6 ساعات تقريباً، سمحوا لي خلالها بالتوجه إلى دورة المياه عند الحاجة وقاموا بتلبية كافة متطلباتي، الأهم من ذلك أن العملية لم تكن مؤلمة على عكس توقعاتي، فقط يوجد ألم محمول عند التخدير وعند انتهاء التخدير لا تشعر بأي الم. مضى على إجراء العملية فترة طويلة والنتيجة التي حصلت عليها بعد سنة من تاريخ إجراء العملية كانت ممتازة ومرضية بشكل كبير، بشكل عام أنا ممتن للكادر الطبي وأشعر بالرضا عن النتيجة التي حصلت عليها.

زراعة الشعر في تركيا تجربتي – السيد حارث العلي

تاريخ عملية زراعة الشعر: أيار 2016.
تقييم منطقة الصلع: تراجع حاد للخط الأمامي للشعر وأصبحت الجبهة الامامية عريضة مع نقص في الكثافة الشعرية وفراغات في منطقة التاج (قمة الرأس).
التقنية المستخدمة: تقنية الاقتطاف الميكرونية  (MicroFUE).
البصيلات التي اقتطافها: 3800 بصيلة شعرية (8000 شعره).
تفاصيل عن العملية: إعادة ترميم الخط الأمامي للشعر مع تضييق الجبهة وتكثييف الجزء الأمامي من فروة الرأس مع تغطية منطقة قمة الرأس (منطقة التاج) وتكثيفها. وقد تم اقتطاف البصيلات من بنك الشعر الخاص بالمريض بطريقة مدروسة وليس بطريقة عشوائية دون ترك أي آثار جانبية واضحة.

يقول السيد حارث أنه كان يعاني من انخفاض كثافة الشعر في العديد من مناطق الرأس، وقد أمضى وقتاً طويلاً في البحث عن مركز مضمون وموثوق لزراعة الشعر، وأنه لمس في مركز كلينيكانا الصدق والشفافية في التعامل مع العملاء، ولقد تم تزويده بكافة التفاصيل المتعلقة بزراعة الشعر والإجابة على كافة اسئلته واستفساراته عن طريق التواصل مع منسقي التواصل في مركز كلينيكانا. ولقد قام بحجز موعد للعملية في شهر أيار من عام 2016.

زراعة الشعر في تركيا تجربتي يقول السيد حارث، لقد كان السائق بنتظاري في المطار داخل النقطة الطبية التابعة لمشفى أجيبادم، ثم اصطحبني للفندق لأخذ قسط من الراحة، وفي اليوم الثاني قام السائق بصطحابي للمشفى ولقد كان أحد مسئولي التواصل باللغة العربية بنتظاري داخل المشفى لإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للعملية ومن ثم قمنا بإجراء معاينة مع البروفيسور سونير والمدير الطبي، تم خلال المعاينة مناقشة اماكن زراعة الشعر الأنسب لحالة السيد حارث ومن بعدها قام مسؤول التواصل بشرح خطوات العملية بالإضافة لشرح التعليمات الواجب اتبعها بعد العملية.

اسغرقت العملية قرابة الست ساعات ولقد كان الكادر الطبي الذي يجري العملية متعاون معي بشكل كبير، ولقد تم تأمين أعلى مستويات الراحة والعانية الطبية داخل غرفة العمليات.
 يقول السيد حارث بعد سنة من أجراء العملية أنه راضي بشكل كبير عن النتيجة التي حصل عليها وهو سعيد جداً بالمظهر الطبيعي الذي حصل عليه، وينصح كافة الأشخاص الراغبين بزراعة الشعر التوجه لمركز كلينيكانا في تركيا إسطنبول، وينصح بتباع تعليمات الكادر الطبي للحصول على النتيجة الناجحة والمضمونة.