Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006064
الرئيسية / مقالات / زراعة الشعر والرياضة وكمال الاجسام

زراعة الشعر والرياضة وكمال الاجسام

  • تعتبر الرياضة داعماً كبيراً لصحة الإنسان، ولكن ليس بعد زراعة الشعر مباشرة! في حين يعتمد نجاح عملية زراعة الشعر في اسطنبول على مهارة وخبرة أطبائنا وكادرنا الطبي والتقنيات التي نستخدمها، فإن نجاح هذه العملية على المدى الطويل يعتمد على مدى اتباع المرضى لتعليمات ما بعد العملية التي نقدمها لهم. أي انحراف عن هذه التعليمات يمكن أن يضر بنتائج العملية ويسبب التلف للبصيلات المزروعة عندما تكون في أضعف حالاتها. وعلى العكس من ذلك، فإن الالتزام التام بتعليمات ما بعد العملية يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرص نمو هذه البصيلات لبقية حياة المريض.
  • يمارس العديد من المرضى تمارين رياضية روتينية تختلف شدتها من فرد لآخر وذلك للحفاظ على صحتهم ولياقتهم. ستساعد التمارين الرياضية المقترنة بنظام غذائي صحي على المدى الطويل في ضمان عمر الشعر المزروع ولكن الأمر يختلف في الفترة التالية لزراعة الشعر مباشرة، حيث يتعين على المرضى الامتناع عن ممارسة النشاط المضني - بما في ذلك التمرين - لفترة ما بعد زراعة الشعر.
  • إذاً ماهي الفترة اللازمة لذلك؟ ومتى يمكن متابعة هذه الأنشطة؟ وماذا عن ممارسة الرياضة وتأثيرها على زراعة الشعر؟ لمعرفة هذه التفاصيل تابعو معنا هذا المقال

الرياضة بعد زراعة الشعر: في حال كنت قد أجريت عملية زراعة الشعر في تركيا، اسطنبول، فمن الواجب أن تتجنب ممارسة الرياضة أو التمارين الرياضية في الأسبوع الأول بعد العملية.

الاسبوع الاول:

  • في اليوم التالي لعملية زراعة الشعر في تركيا، يجب تجنب أي نشاط بدني: لا تمرين، لا عمل، لا مشي غير ضروري.
  • خلال بقية هذا الأسبوع الأول، يمكنك استئناف بعض الأنشطة الخفيفة. ومع ذلك، يجب تجنب ممارسة أي نشاط آخر يتطلب جهد.
  • يفضل ثني الركبتين بدلًا من الخصر عند التقاط الأشياء من الأرض وحتى عند ربط الحذاء. يجب الانتباه بشكل خاص أثناء الدخول والخروج من السيارات لتجنب اصطدام الرأس بباب السيارة وإيذاء البصيلات.
  • يجب عليك تجنب الأنشطة المجهدة مثل تمرين المعدة وتمرين البنش (رفع الأثقال أثناء الاستلقاء) ورفع الأثقال لمدة شهر على الأقل حيث قد يؤدي ذلك إلى إجهاد خطير على البصيلات المزروعة.

تجنب الأنشطة التي تسبب تعرق مفرط:

يجب الابتعاد عن الأنشطة الرياضية التي تسبب لك الكثير من التعرق، حيث أن التعرق يزيد من مخاطر العدوى والانتانات. نظرًا لنفس السبب، يتوجب عليك أيضًا تجنب جلسة ساونا أو حمام بخار حتى مرور شهر واحد من تاريخ  زراعة الشعر.

بعد 10 أيام :

  • عادة ما يستغرق الأمر ما بين عشرة أيام وأسبوعين لشفاء فروة الرأس بشكل كافٍ يسمح بالعودة إلى الأنشطة العادية، بما في ذلك معظم أشكال التمارين الرياضية المعتدلة , أما بالنسبة لرفع الأثقال وغيره من أنظمة العمل الجادة والمجهدة فينبغي تأجيلها لبعد مرور شهر على زراعة الشعر في تركيا.
  • بإمكانك استئناف تمرين خفيف (مثل الركض الخفيف) بعد 14 يومًا

بعد حوالي شهر:

  • لمدة شهر، يجب عليك تجنب الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم أو كرة السلة التي تنطوي على الاتصال الجسدي.
  • بعد حوالي شهر، يستطيع معظم المرضى العودة إلى روتينهم قبل الجراحة بدون استثناء. بالطبع، يجب أن تكون العادات الصحية والحس السليم دليلك النهائي. بإمكانكم التواصل مع أطباء مركز كلينيكانا للإجابة على جميع أسئلتكم المحددة فيما يتعلق بالأنشطة والتمارين الواجب تجنبها، وسيزودك أطباؤنا بالنصيحة الطبية التي تحتاجها لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.
لا ينصح بقذف الكرة بواسطة الرأس لبعد 3 أشهر من عملية زراعة الشعر!

خطط اللياقة البدنية على المدى الطويل:

  • بمجرد شفاء فروة رأسك تمامًا، يمكنك استئناف كل الأنشطة البدنية التي اعتدت عليها. في نهاية المطاف، كلما كان نمط حياتك صحياً أكثر، كلما كان شعرك - المزروع والطبيعي - أكثر صحة.  جودة  نظامك الغذائي هي أيضاً على نفس القدر من الأهمية.
  • يجب أن تكون العادات السليمة والعادات الصحية بالطبع هي الأشياء التي توجهك. كما وأنه بإمكانكم الاستفسار عن جميع الأسئلة التي تتعلق بمرحلة ما بعد زراعة الشعر من أطباء مركز كلينيكانا زراعة الشعر في اسطنبول , تركيا والحصول على متابعة طبية مستمرة لتحقيق أفضل النتائج.

ماذا عن السباحة؟

ننصح بالامتناع عن السباحة لمدة شهر بعد عملية زراعة الشعر حيث أن الماء يحتوي على مواد كيميائية بالإضافة إلى بكتيريا ضارة ويجب تجنبها حتى تكتمل عملية الشفاء.