Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / صبغ الشعر بعد القيام بعملية زراعة الشعر..هل من الممكن القيام به؟

صبغ الشعر بعد القيام بعملية زراعة الشعر..هل من الممكن القيام به؟

dye hair after transplant

إن صبغ الشعر بعد القيام بعملية زراعة الشعر يجب أن يتم بحذر شديد. يزداد عدد الأشخاص الذين يخضعون لعملية زراعة الشعر كل يوم حيث معظم الأشخاص يختارون القيام بهذه العملية في تركيا، وذلك بسبب أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعتبر رخيصة نوعاً ما مقارنةً لأجر العملية نفسها في أوروبا أو الولايات المتحدة الأميركية.

حقيقةً، ليس فقط االرجال إنما أيضاً تقوم النساء بالسفر إلى تركيا من أجل تلقي العلاج والانتهاء من مشاكل الثعلبة أو تساقط الشعر واستعادة مظهرهم الشخصي وثقتهم بأنفسهم. على الرغم من ذلك، حالما يبدأ الشعر بالنمو بعد قيامهم بعملية زراعة االشعر قد يظهر الشعر الرمادي الأصلي، وبالتالي إفساد الحلم المتمثل بالحصول على مظهر جديد.

في هذه الحالات خاصةً عندما يبدأ الشك والأسئلة بالظهور: هل بإمكاني استخدام الصبغة بعد القيام بعملية زراعة الشعر؟ متى بإمكاني القيام بصبغ الشعر المزروع؟ هذه الأسئلة وغيرها من الاستفسارات سوف نقوم بالغجابة عنها في هذا المقال.

هل يمكنني القيام بصبغ الشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

إن الإجابة على هذا السؤال المتكرر هو نعم، بإمكانك صبغ شعرك لكن بعد فترة زمنية محددة. بعد القيام بعملية الزراعة، إن البصيلات التي تم زرعها تحتاج إلى رعاية: لهذا السبب لا ننصح باستخدام أي مواد كيميائية على الرأس أو على البصيلات المزروعة على الأقل خلال الشهر الأول بعد العملية. حالما انتهاء هذه الفترة، بإمكانك العودة إلى العناية بشعرك كالمعتاد.

على الرغم من ذلك، من المهم جداً ذكر بأن الاستخدام الكثيف للمواد الكيميائية المتواجدة في الصبغة، أو مثبتات الشعر، أو شد جور الشعر عند القيام بتسريحات خاصة للشعر (أو عند الشد الشديد للشعر)، قد يسبب ضرر للشعر سواءً إن كان الشعر قد تم زرعه أو لم يتم.

في هذا الصدد، يجب التذكر بأن صبغات الشعر تتضمن مواد كيميائية مثل البيروكسيد و غيرها من المكونات الكيميائية، بالإضافة إلى أن البصيلات التي تم زرعها حديثاً تكون أكثر حساسية من الشعر الأصلي لأي تغير كيميائي، لهذا السبب، من المهم عدم تعريض البصيلات إلى هذه المواد خلال الفترة المذكورة أعلاه.

من الأسئلة الشائعة أيضاً المتعلقة بزراعة الشعر: هل بإمكاني القيام بصبغ الشعر قبل إجراء عملية زراعة الشعر؟ ليس فقط بإمكانك، إنما أيضاً هي طريقة جيدة من أجل الاعتناء بالمظهر الشخصي بدون تعريض البصيلات المزروعة حديثاً بعد العملية لأي خطر. على الرغم من ذلك، إن عملية الصبغ يجب أن تتم قبل عدة أيام من العملية، وذلك بسبب أن عملية الصبغ قد تؤدي إلى تلوين فروة الرأس وهذا سوف يسبب صعوبة على الفريق الطبي للقيام بفتح قنوات لزرع البصيلات خلال عملية زراعة الشعر.

ماهي المدة التي يجب انتظارها بعد عملية الزرع للقيام بصبغ الشعر؟

 إذاً، في النهاية.. ماهي المدة التي يجب انتظارها بعد عملية زراعة الشعر للقيام بصبغ الشعر؟ حقيقةً، مثل أي علاج لعملية جراحية يجب تقديم بعض العناية الخاصة للبصيلات التي تم زرعها حديثاً بعد عملية زراعة الشعر من أجل ضمان الحصول على نتائج جيدة. إن الهدف الأساسي من هذه العناية هو القيام بضمان شفاء الجرح وتجنب حدوث أي أعراض جانبية ( التهاب، انتفاخ) بالإضافة إلى ذلك القيام بتحفيز عملية نمو الشعر الجديد.

في تقنية ال FUE، والتي تعتبر الطريقة الأساسية من أجل القيام بزراعة الشعر في تركيا، حيث يتم اقتطاف البصيلات بحذر وزرعها واحدة تلو الأُخرى. لهذا السبب، بعد العملية يجب عدم لمس البصيلات أو المنطقة التي تم إجراء العملية فيها خلال الأسبوع الأول ، وذلك بسبب أحتمالية حدوث عدوى خلال عملية الشفاء أو قد تؤدي إلى سقوط البصيلات المزروعة حديثاً.

بناءً على ذلك، متى يمكنني القيام بصبغ الشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟ حسناً، كما شرحنا سابقاً، حيث ننصح بالانتظار لمدة أريع أسابيع على الأقل من تاريخ القيام بالعملية قبل وضع أي صبغة على الشعر. يعتبر هذا الوقت مهم جداً لفروة الرأس من أجل عملية الشفاء، ويعتبر أيضاً مهم للبصيلات التي زرعها حديثاً لكي تكتسب القوة. إلى جانب ذلك، قد تختلف هذه المدة بين المرضى حيث تعتمد على تقدم عملية الشفاء والتي من الممكن أن تستمر حتى ستة أسابيع.

بالإضافة إلى ذلك، ننصح بأن الصبغة الأولى بعد عملية زراعة الشعر يجب أن تتم من قبل مصفف شعر مختص وذلك بسبب معرفته بكيفية استخدام هذه المنتجات. في حال كنت تملك أي سؤال إضافي يتعلق بصبغ وتلوين الشعر بعد عملية زراعة الشعر، الرجاء عدم التردد بالاتصال بنا: حيث نعتبر من أفضل عيادات زراعة الشعر في اسطنبول..بإمكانك الاطلاع على الآراء المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا، لاتنسى خدمة المعاينة المجانية التي نقدمها!.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد