Skip to main content
الرئيسية / مقالات / طريقة حساب عدد البصيلات (الطعوم)

طريقة حساب عدد البصيلات (الطعوم)

إن أول سؤال يتبادر إلى اذهاننا هو عدد البصيلات (الطعوم) التي يمكن أن يتم زراعتها لي عند إجراء عملية زراعة الشعر، وإن عدد البصيلات (الطعوم) هو عامل رئيسي في الحصول على نتيجة ممتازة ومقبولة من قبل العميل الذي يود إجراء عملية زراعة الشعر.

اذا كنتم تفكرون في زراعة الشعر يجب ان تكونوا على دراية بمعنى كلمة بصيلة (طعم) لأنها ستصادفكم في كل ابحاثكم عن زراعة الشعر. بما أنه لكل شيء وحدة قياس, يمكن الإشارة إلى ان البصيلة (الطعم) تستخدم كوحدة قياس في عملية زراعة الشعر.

كل شيء يرتبط بحساب البصيلات في زراعة الشعر. الحساب الصحيح للبصيلات في زراعة الشعر يزيد من نسبة نجاح عملية زراعة الشعر. في مقالتنا هذه يمكنكم التعرف على معنى كلمة بصيلة (طعم) و كل ما يتعلق بكلمة بصيلة وما هي طريقة حساب عدد البصيلات (الطعوم).

ماهي البصيلات (الطعوم)؟

البصيلات (الطعوم) المستخدمة في عملية زراعة الشعر هي قطعة من الأنسجة تحتوي على حزمة من الشعيرات التي يمكن زراعتها دفعة واحدة في منطقة الصلع، هذا يعني أن كل بصيلة (طعم) تعطي اكثر من شعرة واحدة. يتم إقتطاف هذه البصيلات (الطعوم) من المنطقة المانحة (المنطقة الخلفية من الرأس).

خلافاً للاعتقاد الشائع أن البصيلات لا تعني الشعرات، لهذا السبب ، ليس من المهم كم عدد البصيلات (الطعوم) المزروعة ولكن عدد الشعرات في البصيلة الواحدة هو الأهم، مثلا 1000 بصيلة يمكن أن تحتوي على 2000-5000 شعرة.

طريقة حساب عدد البصيلات (الطعوم):

إن تحديد عدد البصيلات (الطعوم) التي يحتاجها الشخص قبل إجراء عملية زراعة الشعر أمر هام. حيث يقوم الطبيب المتخصص بإجراء معاينة للشخص وتحديد عدد البصيلات (الطعوم) التي يمكن إقتطافها من المنطقة المانحة للشخص المقدم على إجراء عملية زراعة الشعر. حيث تعتمد طريقة حساب عدد البصيلات (الطعوم) على عدة عوامل , وأهم هذه العوامل الكاثفة الشعرية في بنك الشعر للشخص بالإضافة لنوع الشعرة وثخنها.

تحتوي البصيلات أيضاً على ميزات تختلف من شخص لآخر، إن البصيلات الموجودة في المنطقة المانحة وكثافة البصيلات في المنطقة المانحة ومقدار البصيلات (الطعوم) التي تحتاجه منطقة الصلع كل هذا لديه دور في حساب عدد البصيلات (الطعوم)، والتي هي واحدة من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على نجاح إجراء عملية زراعة الشعر، وفقا للتقنية المستخدمة في زراعة الشعر.

كم بصيلة (طعم) يمكن زراعتها في جلسة واحدة؟

من الممكن زراعة حوالي 6000 بصيلة (طعم) في جلسة واحدة للأشخاص الذين لديهم بصيلات صحية وتحتوي على اكثر من شعرة واحدة في البصيلة (الطعم)، من المؤكد أن نتائج زراعة الشعر لأكثر من 4000 بصيلة في جلسة واحدة سيكون لها تأثير إيجابي في نتيجة زراعة الشعر.

بالطبع ليس هناك حاجة لزراعة 4000 بصيلة للذين يحتاجون لزراعة الشعر فقط في منطقة صغيرة او منطقة التاج أو رسم خط شعر جديد. سيتم زيادة معدل نجاح نتائج زراعة الشعر عن طريق توقع العدد الصحيح من البصيلات وفقاً للمنطقة المانحة للشعر للعميل.

لماذا مركز كلينيكانا:

نحن في مركز كلينيكانا لدينا أفضل وأمهر الأطباء المختصين في زراعة الشعر، وبسبب الخبرة الطويلة والعريقة لأطبائنا سوف نقوم بحساب عدد البصيلات (الطعوم) الذي يحتاجه العميل بشكل مناسب بدون الحاق الضرر في المنطقة المانحة و بما يتناسب مع التقنية التي سوف تستخدم في عملية زراعة الشعر للعميل حسب طبيعة شعره ومساحة الصلع لديه للحصول على أفضل النتائج.

إن كلفة زراعة الشعر في مركزنا لا تتعلق بعدد البصيلات (الطعوم) الشعرية وهي ثابته لكافة العملاء.

 

 

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد