Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا
الرئيسية / مقالات / عروض زراعة الشعر في تركيا

عروض زراعة الشعر في تركيا

بات معروفاً ان عروض زراعة الشعر في تركيا لا يمكن مقارنتها مع باقي العروض في البلدان الأخرى، حيث ان تركيا تعد المكان الافضل لإجراء عمليات زراعة الشعر، من حيث التكلفة ولوجود امهر الاطباء وافضل المراكز والعيادات والتقنيات المستخدمة، في حال قارنا تكاليف وعروض زراعة الشعر في تركيا مع احد البلدان العربية او الاوربية سنجد ان التكاليف في تركيا قد تصل الى اكثر من نصف تكاليف باقي البلدان، غير ان الوجهة الى تركيا تكون رحلة سياحية طبية وليس طبية فقط، ولكن ايضاً علينا معرفة خطورة هذا الامر وانه قد أثر بشكل سلبي من حيث إغراء العميل بالأسعار والتكاليف الرخيصة جداً، و هذا أغلب ما يعتمد عليه المسوقون والمراكز التجارية.

ان اهم اسباب تفاوت عروض زراعة الشعر في تركيا هو زيادة عدد مراكز زراعة الشعر في السنوات الأخيرة.
يقال ان عمليات زراعة الشعر في تركيا قبل 7 سنوات تعتبر أفضل من يومنا هذا وذلك بسبب كثرة العيادات والمراكز.

ذلك غير صحيح نهائيا، يتم سنوياً إجراء آلاف عمليات زراعة الشعر داخل العيادات والمراكز في تركيا، فان ذلك قد خلق منافسة شديدة بين المراكز القديمة والحديثة في استخدام افضل التقنيات المتطورة وتدريب الفريق الطبي على يد امهر الاطباء في زراعة الشعر وزيادة خبرة الطبيب في الابحاث والدراسات في هذا المجال. كما أن تركيا تحظى بشهرة عالمية بفضل ما سجلته من نسب نجاح مرتفعة ولامتلاكها عدد كبير من أمهر وأفضل أطباء زراعة الشعر على مستوى العالم ولكن ما علينا معرفته عند الوقوع في حيرة عروض زراعة الشعر في تركيا، هو اختيار المركز المعتمد التي تكون عروضه منطقية، وما علينا التخوف منه هو العروض الغير منطقية.

علينا ان نعترف بقيمة الخدمة الطبية المقدمة من المركز انها في حال كانت رخيصة الثمن بشكل كبير ستكون أيضاً رخيصة من النواحي الاخرى:

  • مدى خبرة الطبيب ففي حال كان الطبيب ذو خبرة عالية ستكون تكلفته عالية.
  • خبرة الفريق الطبي: أيضاً فإن الفريق الطبي ذو خبرة عالية سيكون تكلفته عالية وفي حال فريق مبتدئ ستكون تكلفته أرخص وذلك ينعكس على سعر العملية.
  • المشفى: في حال كان المكان الذي يتم فيه اجراء العملية عيادة او كان المشفى غير مرخص تكون نسبة الخطر أكبر والتكلفة المادية أرخص، فمن المهم جدا اجراء العملية في مشفى متكامل ومرخص تجنبا لحدوث اي خطر.
  • الادوات والتقنيات المستخدمة، وهذا ما علينا تقديره ان هناك اسعار تتفاوت بين المراكز بشكل كبير وذلك يعود الى خبرة الاطباء والفريق الطبي، وتكلفة الادوات والتقنيات المستخدمة. تختلف الادوات والتقنيات وفقا للتقنية المستخدمة، فهناك تجارة كبيرة في هذا المجال. 

لذلك عندما تبحث عن عروض زراعة الشعر في تركيا يجب ان تتذكر في البحث عن سبب وراء العروض المغرية، هل هو فقط لزيادة عدد العمليات لدى المركز، ام لكسب عملية بحيث ان المركز قد يكون جديد في هذا المجال؟ لهذا السبب عروض الرخيصة او العروض السياحية المغرية ليست المعيار الأمثل لتحديد أفضل مركز زراعة الشعر تركيا.

فان أفضل اختيارا في مجال عروض زراعة الشعر في تركيا هو اختيار العروض الطبية التي تقدم خدمة عالية لكن على العميل ان يعرف مفتاح ذلك الباب وكيفية الدخول منه من خلال النصائح السابقة.