Skip to main content
الرئيسية / مقالات / كيف تلتقط الصور اللازمه لأجل معاينه عملية زراعة الشعر

كيف تلتقط الصور اللازمه لأجل معاينه عملية زراعة الشعر

إن نجاح عملية زراعة الشعر يعتمد على عدة عوامل , و من أهم هذه العوامل هو التقييم الصحيح لحالة المريض قبل إجراء عملية زراعة الشعر , حيث يقوم الطبيب المختص في مركز كلينيكانا بتقييم حالة العميل وإجراء خطة علاج كاملة له وذلك بالاعتماد على الصور التي يرسلها العميل لمركز لكلينيكانا عند التواصل معه عن طريق الانترنت قبل المجيئ إلى اسطنبول , وهذا التقييم يعتبر تقييم مبدأي ودقيق بنسبة %70 حتى %85 بالمئة , ويوجد معاينة نهائية تجرى للمريض في المشفى قبل إجراء عملية زراعة الشعر.

وبالتالي لكي نحصل على نتيجة ناجحة و مرضية للعميل , يجب على العميل التقاط صور لرأسه بشكل صحيح ,حيث نقوم بأرسال صور له نشرح فيها كيفية التقاط الصور بالشكل الصحيح.

هل أنت مرشح مناسب لإجراء عملية زرع الشعر؟

يجب أن تتم عملية زرع الشعرعلى المرشحين المناسبين فقط الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية. يحدث هذا التقييم أثناء المعاينة الأولية مع الطبيب المختص في زراعة الشعر.و من أجل أن تكون مرشحا جيدا، يجب استيفاء خمسة معايير أساسية وهي:

  • العلاجات المستخدمة سابقاً لاستعادة الشعر أو المحافظة عليه.
  • التساقط المستمر للشعر يؤثر على المظهر الجمالي بعد العملية.
  • وجود شعر كافي في بنك الشعر (المنطقة المانحة) لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.
  • إعطاء صورة واقعية على ما يمكن اجراءه خلال عملية زراعة الشعر.
  • تشخيص نوع الصلع , هل هو وراثي أو أي حالة أخرى يمكن علاجها بزراعة الشعر.

بالنسبة للمرضى الشباب التي لا تتجاوز اعمارهم الـ 25 سنة لا تعتبر عملية زراعة الشعر هي حل لمشكلة تساقط الشعر , لأنه من الممكن أن يستمر تساقط الشعر الطبيعي الغير مزروع بعد العملية بسبب الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي , لذلك تعتبر عملية زراعة الشعر علاج لتحسين المظهر إذا كانت الطرق العلاجية الأخرى غير ناجحة .

أخيراً ، إن زراعة الشعر هي الطريقة الوحيدة والدائمة لاستعادة الشعر.

الخطة العلاجية قبل عملية زراعة الشعر

بعد ارسال الصور الصحيحة من قبل المريض , يقوم الطبيب المختص بدراسة حالة المريض والاطلاع على سجل المريض الطبي واسباب تساقط الشعر لديه , ثم يقوم بإجراء خطة علاج كاملة للمريض تتضمن عدد البصيلات التي يمكن إقتطافها من المنطقة المانحة (المنطقة الخلفية للرأس) وأماكن زراعة الشعر و توزيع البصيلات على أماكن الصلع بشكل صحيح مع مراعات المظهر الجمالي للمريض وفق القواعد الطبية.

كيف تلتقط الصور اللازمه لأجل معاينة زراعة الشعر

يجب أن يلتقط العميل خمسة صور لرأسه من كافة الاتجاهات:

  • صورة للوجه من الأمام.
  • صورة للرأس من الأعلى.
  • صورة للرأس من الجانبين الأيمن والأيسر.
  • صورة للرأس من الخلف (المنطقة المانحة).

ما قبل عملية زراعة الشعر

هناك بعض التعليمات البسيطة التي يجب اتباعها في الأيام والأسابيع قبل عملية زراعة الشعر ، وتشمل هذه التعليمات على الامتناع عن التدخين وعدم تناول الأسبرين قبل الجراحة بأسبوع واحد والامتناع عن المشروبات الكحولية لمدة سبعة أيام قبل إجراء العملية. تتضمن تعليمات اليوم الخاص بالعملية كيفية استعمال مواد غسيل الشعر والامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وطريقة النوم الصحيحة التي تضمن سلامة البصيلات.

ما بعد عملية زراعة الشعر

يجب على المريض البقاء على تواصل معنا لمدة سنة من تاريخ عملية زراعة الشعر , ويجب أن يرسل صور لشعره في تواريخ محددة حتى يستطيع الطبيب المختص مراقبة نمو الشعر المزروع وإعطاء النصائح للمحافظة على البصيلات المزروعة , لذلك نحتاج لصور بعد 10 ايام من تاريخ العملية و من ثم يجب ارسال صور بعد إزالة القشور من الراس , ثم يجب أرسال صور بعد شهر من العملية و بعد ثلاث اشهر وبعد ستة اشهر حتى الحصول على النتيجة النهائية.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد