Skip to main content
الرئيسية / مقالات / ماذا لو كنت مصاب بالإيدز و أريد الحصول على عملية زراعة الشعر؟

ماذا لو كنت مصاب بالإيدز و أريد الحصول على عملية زراعة الشعر؟

إن عملية زراعة الشعر لشخص مصاب بالايدز تعتبر عملية حساسة تحتاج فريق طبي خبير من أجل تنفيذها وتحت ظروف مُحكمة وذلك بسبب أنه في حال عدم توفر هذه الشروط فإن الفيروس من الممكن أن ينتقل لشخص آخر خلال هذه العملية.

لذلك، في حال كنت ترغب بالحصول على عملية زراعة الشعر بواسطقة تقنية ال FUE في تركيا، أولاً يجب عليك استشارة طبيبك للتأكد أن فيروس الايدز لديك في حالة غير نشطة. في الفقرات القادمة سوف نجيب عن جميع الأسئلة الشائعة التي تطرح من قبل مرضى الايدز الذين يريدون إجراء عملية زراعة الشعر لمعالجة فقدان الشعر لديهم أو مشاكل الصلع.

هل بإمكاني الحصول على عملية زراعة شعر في حال كنت مصاب بالايدز؟

عادة، لا يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر لمصابين الايدز في تركيا أو أي منطقة في بلاد العالم، وذلك لان معظم العيادات لايمتلكون الخبرة الكافية من أجل تنفيذ هذا النوع من العمليات: إلى جانب ذلك، لاتملك جميع العيادات المعدات اللازمة ولاتملك فريق طبي خبير من أجل ضمان إجراء العملية في بيئة آمنة ومعقمة، حتى ولو كانو متواجدون في المشافي.

أخيراً، حتى ولو استوفت المستشفيات كل المعطيات السابقة، العديد منهم لايريد إجراء عملية زراعة الشعر لمصابين الايدز. في أي حال، يجب أن لاتنسى بأنه في حال كان الفيروس في حالة نشطة أو لم تتم معالجته، فإنه من غير الممكن إجراء عملية زراعة الشعر حتى في العيادات المطابقة للشروط اللازمة، وذلك بسبب وجود درجة خطورة عالية على صحة الفريق الطبي والمريض.

في كلينيكانا، نحن فخورون بالإعلان بأننا قمنا حديثاً بوضع فريق طبي خبير ومؤهل يتضمن طبيب مختص بإجراء عمليات زراعة الشعر لمصابين الايدز الذين يملكون نقائل فيروسية للايدز غير قابلة للكشف. قبل العملية سوف نقوم بأخذ عينة دم من المريض وإجراء تحاليل الدم، في حال كانت نتيجة اختبار الايدز سلبية، سوف نقوم بإجراء العملية تحت شروط شديدة جداً وبيئة مُحكمة.

إن عملية زراعة الشعر سوف يتم تنفيذها في غرفة عمليات خاصة والتي يتم حجزها من أجل مرضى المعالجون من الايدز فقط: بعد الانتهاء من العملية، سوف يتم تعقيم غرفة العمليات باستخدام معقمات ومطهرات خاصة من أجل ضمان عدم وجود أي خطورة لحدوث عدوى.

هل يمكنني الحصول على عملية زراعة شعر في حال كنت مصاب بفيروس الايدز النشط؟

لسوء الحظ، لا يمكنك. من أحد أسباب عدم إمكانية الحصول على عملية زراعة الشعر في حال كنت تملك فيروس الايدز نشط هو أن الجهاز المناعي للشخص سيكون ضعيف جداُ: لذلك في حال قمنا بإجراء العملية تحت هذه الظروف، سوف تكون خطرة جداً بسبب ارتفاع نسبة خطورة العدوى بعد العملية. إلى جانب ذلك، إذا كان هناك عدوى في المنطقة المزروعة بعد القيام بالعملية، فإن البصيلات التي تم زرعها من الممكن أن تموت و ستفشل العملية.

يوجد سبب آخر مهم لعدم إجراء العملية وهو أن الحالة النشطة أو المكتشفة لفيروس الايدز من الممكن أن تنتقل. لذلك، يجب علينا التأكد بأن الفريق الطبي لن يتعرض إلى أي مخاطر مثل انتقال فيروس الايدز خلال العملية: ولهذا السبب لا يمكننا إجراء العملية على المرضى الذين لم يخضعوا لعلاج الايدز أو يملكون حالة فيروس نشطة.

ماهي تكلفة عملية زراعة الشعر للأشخاص المصابين بفيروس الايدز؟

كما شرحنا سابقاً، في هذا النوع من العمليات سيتواجد فريق طبي خاص قادر على إجراء عملية زراعة الشعر لمصابين الايدز تحت ظروف شديدة جداً وبيئة مُحكمة. لذلك تعتبر الأشياء أكثر تعقيداً من عمليات زراعة الشعر العادية، كما تخمن إن تكاليف هذا النمط من العمليات سوف يكون أعلى.

في كلينيكانا نقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر للمرضى الذين يملكون فيروس الايدز الغير قابل للكشف بتكلفة 5300 يورو/ 5800 دولار أميركي.

ماذا تتضمن الباقة المقدمة في عيادتنا من أجل مرضى الايدز؟

إلى جانب امتلاك وسائل حديثة جداً وفريق طبي ذو خبرة عالية، من إحدى مزايا الحصول على زراعة الشعر في كلينيكانا هو أن تكلفة الباقة لاتتضمن فقط العملية، إنما تتضمن العديد من الخدمات المختلفة. لذلك، في حال كنت مصاب بالايدز وقمت بدفع مبلغ 5300 يورو/ 5800 دولار أميركي من أجل عملية زراعة الشعر، هذا كل ما سوف تحصل عليه:

  • جميع التنقلات في اسطنبول بين المطار، فندق والمشفى. جميع تحاليل الدم اللازمة.
  • إقامة ليلتين في فندق أربع نجوم بجانب المشفى (متضمن فطور وانترنت وضرائب) في غرفة نوم مفردة أو مزدوجة.
  • عملية زراعة الشعر المنفذة في غرفة عمليات خاصة (غرفة عمليات فقط لحالات الايدز الايجابية)
  • فريق طبي متخصص والذي يقوم فقط بإجراء عمليات على مرضى الايدز( طبيب مختص وممرضتين، متخصصين فقط لإجراء عمليات زراعة الشعر لمصابين الايدز).
  • حقيبة دوائية و منتجات عناية الشعر بعد العملية ( مثل الشامبو، رغوة ، وسادة رقبة خاصة وغيرها) بالإضافة إلى تعليمات عن كيفية استخدام هذه الأدوية ومنتجات الرعاية بالشعر.
  • بإمكانك استخدام خدمة المترجم إذا لزم الأمر ( فرنسي، اسباني، روسي، روماني، عربي، ألماني، ايطالي وغيرها) جميع فريقنا الطبي يتكلم اللغة الانغليزية، لذلك لاداعي للقلق حول كيفية التواصل معنا باللغة الانغليزية، في حال كان هذا طلبك.

إذاً هذا كل ماسوف تحصل عليه من خلال دفع تكلفة الباقة. سيتوجب عليك فقط دفع بطاقة الطيران من وإلى اسطنبول، بالإضافة إلى التاشيرة في حال كنت تحتاجها ( في هذه الحالة يمكنك الحصول عليها بدقائق معدودة من خلال استخدام نظام التأشيرة عبر الانترنت).

كلينيكانا: خيارك الأفضل في حال كنت مصاب بالايدز وتريد الحصول على عملية زراعة شعر

في كلينيكانا نهتم بصحة جميع المرضى لدينا: لذلك ننصح بشدة جميع عملائنا بإخبارنا عن أي حالة طبية سابقة، لكي يستطيع فريقنا الطبي اختيار أفضل وسيلة علاج متوفرة من أجل الحصول على أفضل النتائج.

الجميع يستحق الحصول على عناية طبية صحيحة. تعتمد نظريتنا على عدم ترك أي مريض بدون علاج. من أجل هذا السبب قمنا في عيادتنا في اسطنبول (تركيا) بوضع فريق طبي ذو خبرة ودرجة كفاءة عالية ومتخصص للقيام بعمليات زراعة الشعر للمرضى المصابين بالايدز. في حال كنت تملك أي استفسار عن هذا الموضوع أو مشاكل أُخرى، لا تترددو في الاتصال بنا: في كلينيكانا، نحن دائماً مستعدون لمساعدتك.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد