Skip to main content
الرئيسية / مقالات / هل من الممكن الحصول مجدداً على كثافة وثخانة الشعر التي كنت امتلكها سابقاً؟

هل من الممكن الحصول مجدداً على كثافة وثخانة الشعر التي كنت امتلكها سابقاً؟

في حال قد خسرت كثافة الشعر هل بإمكاني الحصول مرة ثانية على كثافة شعر عالية؟ العديد من الناس تتساءل كيف بإمكانها زيادة كثافة الشعر الذي بدأ يصبح ظاهراً في مناطق فروة الرأس التي تعاني من فقدان الشعر. إننا نتكلم عن مشكلة يمكن أن يواجها كلا الجنسين الرجال والإناث والتي من الممكن أن يكون لها تأثير على ثقتهم بنفسهم وتأثير على علاقاتهم الاجتماعية مع الآخرين...لا تقلق، حيث يمكن عكس هذا الوضع وإيجاد الحل والعلاج المناسب له.

في الحقيقة يوجد العديد من الأشخاص المهتمين بتكلفة زراعة الشعر في تركيا، والسفر إلى تركيا من أجل الحصول على عملية زراعة الشعر والحد من مشكلة خسارة كثافة الشعر الذي يعانون منها. لكن هل تعتبر القيام بعملية زراعة الشعر هي الحل الوحيد من أجل هذه المشكلة؟ ماهي العلاجات التي من الممكن استخدامها؟ متى يجب على الشخص القلق بشأن كثافة شعره؟ في الفقرات المقبلة سوف نقوم بالإجابة عن جميع هذه الاستفسارات وإعطاء المعلومات اللازمة.

ماهي كثافة الشعر الجيدة؟

أولاً: ماذا يعني مصطلح كثافة الشعر؟ يمكن تعريف هذا المصطلح بأنه عدد الشعيرات أو تعريف أكثر دقة هو عدد البصيلات التي توجد في كل سنتيمتر مربع من الجلد. إن كثافة الشعر الطبيعية تتراوح بين 65 إلى 120 بصيلة في السنتيمتر مربع، ويختلف هذا الرقم من شخص لآخر. تعتبر فكرة كثافة الشعر في عمليات زراعة الشعر مهمة جداً، ويعود ذلك إلى أنه كلما زاد عدد بصيلات الشعر في المنطقة المانحة سوف نتمكن من الحصول على نتائج أفضل.

الآن بعد أن قمنا بتعريف مصطلح كثافة الشعر، من المهم ذكر أن هذه الكثافة تختلف من شخص لآخر ليس فقط بسبب حالة صحته الجسدية أو وجود مشاكل في الشعر إنما تعتمد أيضاً على لون الشعر وعرق الشخص. يملك الشخص الأشقر اللون البالغ مايقارب 150,000 شعرة في فروة الرأس، بينما أصحاب الشعر الغامق يملكون تقريبا 130,000 وذوي الشعر الأحمر يملكون تقريبا 90,000 شعرة. بالإضافة إلى ذلك، إن كثافة الشعر في مراحل الطفولة تكون 3 أضعاف كثافة الشعر في سن الرشد.

تتأثر أيضاً كثافة الشعر بطريقة توزع الشعيرات في الجذور نفسها، حيث أن كل جذر من الممكن أن يملك 1 إلى 5 شعيرات: هذا يعني ازدياد كمية الشعر في البصيلة الواحدة يؤدي إلى الحصول على كثافة أعلى. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر ثخانة الشعر من العوامل المهمة جداّ والمؤثرة على كثافة الشعر، حيث تبلغ ثخونة الشعر تقريباً عند الأشخاص السليمين 70 ميكرون، ولكن من الممكن أن تختلف أيضاً هذه النسبة تبعاً إلى لون الشعر: حيث أن الشعر الداكن يعتبر أثخن من الشعر الأشقر.

هل من الممكن زيادة كثافة الشعر؟

يجب أن نتذكر بأن رطوبة الجسم الجيدة والنظام الغذائي المتوازن – مع التزود بالبروتينات والسكريات والفيتامينات المناسبة مثل فيتامين ب5  وفيتامين E   بالإضافة للمعادن مثل الزنك والحديد- من أفضل العلاجات من أجل الحفاظ على شعر صحي وقوي وتجنب تساقط الشعر. يعتبر القيام بالتمارين الرياضية، النوم لساعات كافية، وتجنب الضغوطات  من العوامل الهامة أيضاً والتي تساعد في تقوية الشعر وزيادة كثافته.

على أي حال، عندما يكون ملمس الشعر وكثافته قد تعرض للأذى، يوجد العديد من العلاجات المتوفرة من أجل معالجة هذا الوضع أو الحد من تراجع الحالة، على سبيل المثال يعتبر الشامبو ومرطب الشعر الذين يحتو على البروتينات والكولاجين ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر المغذية والمنشطة التي من الممكن أن تزيد من كثافة الشعر. تناول الفيتامينات والأحماض الأمينية بكميات مناسبة من الممكن أن تؤدي إلى زيادة صحة الشعر وتغذيته.

في حال الوصول إلى مرحلة عدم القدرة على السيطرة لتراجع الحالة يصبح عندها من الممكن استخدام العلاجات الموضعية مثل المينوكسيديل (2% أو 5%) التي سوف تساعد على زيادة تروية فروة الرأس من خلال وصول كميات أكبر من المواد المغذية عبر الدم والواصلة إلى بصيلات الشعر. يوجد حل آخر وهو يعتمد على ترشيح بعض العناصر المهمة مثل الفيتامينات ،المنظمات الهرمونية والأحماض الأمينية أو الأدوية التي تسبب توسع للأوعية الدموية باستخدام تقنيات مختلفة ومنها تقنية الميزوثيرابي.

استخدام تقنية السفير FUE  من أجل زيادة كثافة الشعر

في أسوء الحالات عند تصبح عملية زراعة الشعر هي الحل الوحيد من أجل زيادة كثافة الشعر، تتوفر تقنيات متطورة من أجل عملية زراعة الشعر مثل تقنية السفير FUE والتي بإمكانها تزويد الشخص بنتائج جيدة جداً. تعتبر هذه التقنية أكثر دقةً من تقنية ال FUE التقليدية، حيث تعتمد هذه التقنية على إحداث ثقوب دقيقة على شكل V  ويتراوح قطر هذه الثقوب من 0.6 إلى 0..8 mm في فروة الرأس وذلك من أجل زيادة عدد البصيلات في السنتيمتر المربع الواحد.

باختصار، من أجل الأشخاص الذين يشعرون بقلق عن كيفية زيادة كثافة الشعر، فإنه يوجد العديد من الحلول المتوفرة لمعالجة كثافة الشعر والحصول على شعر أثخن.يعتبر الشيء الأكثر أهمية هو أنه يجب الحصول على استشارة من أشخاص محترفين واللجوء إلى عيادة جديرة بالثقة تمتلك كادر طبي ذو خبرة عالية وهو الشيء الذي سوف تجده في كلينيكانا : هل قمت بقراءة الآراء والتقييمات المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا؟ هل قمت باستخدام خدمتنا للحصول على معاينة مجانية؟ لاتفوت هذه الفرصة!!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد