Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / هل عملية زراعة الشعر دائمة الأمد؟ ماذا سوف نتوقع على المدى الطويل

هل عملية زراعة الشعر دائمة الأمد؟ ماذا سوف نتوقع على المدى الطويل

how many years does hair transplant last?

هل عملية زراعة الشعر دائمة؟ يعتبر هذا السؤال من أحد الاسئلة الأكثر تكراراً التي يتم سؤالها من قبل العديد من الأشخاص، الذين بعد قيامهم بالبحث عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا، ينتهي بهم الأمر بالسفر إلى اسطنبول والقيام بهذا النمط من العمليات من أجل حل مشكلة تساقط الشعر الذين يعانون منها. حقيقةً، إن عملية زراعة الشعر، في حال قد تم إجراؤها من قبل أشخاص مختصين مع الخبرة الكافية ووجود الضمانات، بإمكانها أن تبقى مدى الحياة.

إن التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات زراعة الشعر مثل تقنية ال FUE (اقتطاف البصيلات) تسمح لنا بالحصول على نتائج مذهلة دون بقاء أي آثار جانبية أو أي ندوب: على الرغم من ذلك، إن الإجابة لسؤال " هل تعتبر عملية زراعة الشعر دائمة؟" سوف يعتمد على العديد من العوامل: ابتداءً من العملية نفسها أو العناية مابعد العملية، إلى مورثات كل شخص. لنتحدث عن هذا الموضوع بشكل مُفصل.

كم سنة تبقى نتيجة عملية زراعة الشعر؟

هل تعتبر زراعة الشعر حل دائم؟ للإجابة عن سؤال كم سنة تقريباً تبقى نتيجة عملية زراعة لشعر، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار بأن هذه المدة تعتمد على أولاً، على التقنية المستخدمة وعلى خبرة الفريق الطبي الذي سوف يقوم بإجراء عملية زراعة الشعر. لايعتبر استخدام تقنية ال FUT –والتي تسمى أيضاً بتقنية الشريحة- والتي تعتبر أشد تعقيداً وخطورة، مقارنة مع تقنية ال FUE المتطورة، التي تتميز بانخفاض خطورة الإصابة بعدوى و أي تعقيدات ثانية.

تتطلب تقنية ال FUE خبرة أكبر من تقنية ال FUT، ولذلك لن يكون بإمكان جميع الجراحين من القيام بهذه العملية. بالتحديد، تعتبر تقنية ال FUE مستخدمة في جميع العيادات في تركيا: ليس بسبب أنها آمنة أكثر على المريض فقط ، إنما أيضاً بسبب أنها لا تؤدي إلى حدوث أي ندوب، بالإضافة إلى أنها غير مؤلمة وتسمح للمريض بالتعافي خلال عدة أشهر مع الحصول على مظهر طبيعي تماماً. إذاً.. هل تعتبر عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية ال FUE دائمة؟

بما أنه عند استخدام تقنية ال FUE، يتم زراعة بصيلات الشعر واحدة تلو الأُخرى من المنطقة المنطقة المانحة – عادة المنطقة الخلفية للرأس- فإنه يمكننا القول بأن نمو الشعر المزروع ومدة بقائه سوف تكون مشابهة لتلك الموجودة في المنطقة المانحة. وأخيراً: على الرغم من أن عيادات زراعة الشعر تقدم عادةً ضمان لمدة عشر سنوات، إلا أنه حقيقةً إن عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية ال FUE من الممكن أن تبقى للأبد.

حقيقةً، إن نمو الشعر المزروع سوف يكون أفضل من الشعر الأصلي الموجود في المنطقة التي سوف يتم إجراء الزراعة بها. لماذا؟ حسناً، يعود ذلك إلى أنه في معظم الحالات يعتبر الشعر الموجود في المنطقة المانحة غير متأثراً بالعوامل التي تؤدي إلى الصلع الذكوري – وهو من أكثرالأسباب شيوعاً التي تؤدي إلى الصلع – والتي حقيقةً يتم تحفيزها من قبل هرمون ال DHT الذي يؤثر على بصيلات الشعر. وبما أن المنطقة المانحة لاتتأثر بهرمون ال  DHT، فإنها لن تتأثر بتساقط الشعر حتى لو امتد هذا التساقط إلى منطقة التاج من الرأس.

لماذا من الممكن أن نفقد الشعر بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

على الرغم من أن الشعر الذي يتم زراعته بواسطة تقنية ال FUE يبقى إلى مدى الحياة، إلا أنه يوجد بعض عوامل الخطر التي من الممكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر: لكن لايوجد داعي للخوف: في حال تساقطه، فإنه في معظم الحالات سوف يكون حدوث التساقط هذا طبيعياً وعبارة عن ظاهرة مؤقتة، والتي سوف لن تؤثر على نجاح عملية زراعة الشعر، ومن الممكن عادةً أن يتم تجنب هذه الحالة من خلال اتباع بعض النصائح المفيدة من أجل العناية بالشعر.

أولاً، بعد العملية من المهم جداً اتباع التوصيات التي تم إعطاؤها من قبل الطبيب وذلك من أجل زيادة نجاح نتائج عملية زراعة الشعر وتجنب حدوث أي ضرر للبصيلات التي تمت زراعتها: ومنها: عدم لمس المنطقة المزروعة أو الضغط عليها، تجنب الإجهاد الجسدي أو التعرض المباشر للشمس، استخدام الشامبو الذي تم وصفه، النوم بوضعية مناسبة...من الممكن أيضاً بعد عملية زراعة الشعر حدوث صدمة تؤدي إلى فقدان وتساقط الشعر: لكن تعتبر هذه الحادثة أمر طبيعي ومؤقت.

من ناحية أُخرى، على الرغم من أن عملية زراعة الشعر تبقى مدى الحياة، إلا أنه يجب أن لا ننسى بأن الشعر سوف يتقدم في العمر بذات الوتيرة التي يتقدم بها باقي الجسم: لذلك، مع التقدم بالعمر فإن بعض من الصيلات التي تمت زراعتها من الممكن أن تتلف وتؤدي إلى تساقط الشعر. لكن، هذا التساقط لن يكون كبيراً وإن درجة فقدان الشعر والصلع لن تعود كما كانت قبل إجراء عملية زراعة الشعر.

وبشكل أكثر دقة، يوجد عامل رئيسي آخر للإجابة على سؤال " هل عملية زراعة الشعر دائمة؟" وهو أن عملية زراعة الشعر يجب أن تتم حالما يصبح تساقط الشعر أخف وتيرة أو قد توقف: في حال عدم حدوثه، فإن الشخص سوف يحتاج إلى عملية زراعة شعر جديدة في السنوات القادمة.  لهذا من المهم جداً الحصول على تقييم وتشخيص من قبل عيادة موثوقة. تعتبر كلينيكانا أفضل عيادة شعر تم تقييمها: بإمكانك إلقاء نظرة على بعض الآراء المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا. بإمكانك الحصول على المعاينة المجانية الخاصة بك: لن تندم على ذلك أبداً!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد