Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / كيف يمكنك زيادة سرعة نمو اللحية

كيف يمكنك زيادة سرعة نمو اللحية

how to grow a beard for the first time

كيف يمكنك زيادة سرعو نمو اللحية؟ ماهو الوقت المستغرق من أجل نمو اللحية؟ إن هذه الأسئلة يتم طرحها من قبل العديد من الرجال الذين يريدون الحصول على لحية لكنهك يعانون من مشاكل نمو الشعر، أو يملكون الرغبة فقط بالحصول على لحية جديدة.

عادت اللحية لتصبح عصرية من جديد، هذه هي الحقيقة: وبالتالي ازدادت الحاجة لإجراء عمليات زراعة اللحية، والتي بالمناسبة تملك تقييمات جيدة جداً من قبل الأشخاص الذين قامو بهذه العملية. لكن في حال عدم الرغبة للقيام بعملية الزراعة، ما الذي احتاج القيام به حتى ينمو شعر اللحية ؟ كيف يمكنني زيادة سرعة نمو اللحية؟ كيف يمكننا الحصول على لحية ذو مظهر جميل ؟ بإمكانك متابعة قراءة هذا المقال من أجل معرفة الإجابات (والحيل) لجميع هذه الأسئلة.

كيف تنمي اللحية لأول مرة

عندما يقوم الرجل باتخاذ قرار أن ينمّي لحيته، فإنه من الممكن أن يشعر ببعض القلق فيما إذا  لم تنمو لحيته بالسرعة المتوقعة، خاصةُ في المراحل المبكرة، التي لم يحقق فيها بعد المظهر الجسدي الذي يبحث عنه. يجب الأخذ بعين الاعتبار أن شعر الوجه لاينمو بنفس الوتيرة عند جميع الرجال، وذلك إما بسبب العوامل الوراثية أو بسبب نقص في الفيتامينات والعناصر الأساسية.

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الرجل يرغب في تنمية لحيته، وقد كُتب العديد فيما يتعلق عن ماذا تقول اللحية عن الرجل: لكن عندما تتعلق المشكلة بكيفية جعل اللحية تنمو في أسرع وقت ممكن، يجب عندها أن نضع بعين الاعتبار بأن المنتجات القوية، المشاكل الجلدية، التوتر، أو ببساطة امتلاك روتين لمس الوجه واللحية بشكل متواصل، قد يؤدي إلى عدم نمو الشعر بالطريقة اللازمة.

كيف يمكنني زيادة سرعة نمو اللحية؟

لاحقاً، كيف يمكننا زيادة سرعة نمو اللحية؟ أول خطوة يجب عليك القيام بها عند التفكير بكيفية زيادة سرعة نمو الحية، هي أن تتبع نظام غذائي صحي، تجنب التوتر، عدم استخدام منتجات تحتوي على الكحول أو أي مكونات قوية، ويجب أيضاً عدم لمس شعر اللحية.. عالأقل خلال فترة النمو. إليك هذه النصائح المفيدة والحيل من أجل الحصول على لحية ثخينة وممتلئة بشكل طبيعي.. وسريع:

الاعتناء ببشرتك:

يتم ذلك من خلال إبقاء الجلد نظيفاً وخالياً من الخلايا الميتة، وبالتالي تحفيز الشعر على النمو: ومن أجل تحقيق هذا يفضّل استخدام مقشر والذي يعتبر أفضل طريقة. من المهم أيضاً استخدام مرطب جيد.

عدم لمس اللحية:

إن حك اللحية أو حتى لمسها خلال فترة النمو يعتبر أمر شائع جداً ولكن يجنب أن نقوم باجتنابه. وذلك بسبب أنه من خلال الحك من الممكن أن نسبب ضرر لبصيلات الشعر وبالتالي منع الشعر من النمو، وهذا بدوره سوف يؤدي إلى ظهور مناطق ذو كثافة أقل أو حتى ظهور مناطق صلعاء. لذلك يجب عليك عدم الاقتراب من لحيتك.

استخدام منتجات خاصة:

يتوفر العديد من المنتجات التي تساعد على تحفيز نمو اللحية وتحقيق نتائج جيدة. إضافةً إلى ذلك، يجب المحافظة على بقاء اللحية نظيفة من خلال غسلها بالصابون أو استخدام شامبو خاص والذي بدوره يحافظ على بقاء صحة بصيلات الشعر: يجب عليك القيام بتدليك لحيتك بشكل خفيف ومن ثم غسلها بماء دافئ (أو من الأفضل أن يكون بارد) من أجل تحفيز تدفق الدم.

غسل اللحية بشكل منتظم و دوري:

إن تمشيط اللحية بشكل منتظم سوف يقوم أيضاً بتحفيز الدورة الدموية، وجعل الشعر يبدو أكثر صحة وقوة: إلى جانب ذلك، إن تمشيط اللحية يساعد أيضاً من تحسين مظهر اللحية.

المحافظة على بقاء الجسم رطاباً:

شرب كمية كافية من الماء لايعتبر مهماً فقط من أجل صحتنا العامة، إنما أيضاً يعتبر مهم من أجل شعرنا. في حال معاناة الجسم من التجفاف، فإن التروية الدموية سوف تنخفض وبالتالي انخفاض كمية العناصر الغذائية الواصلة إلى الشعر بمن فيها شعر اللحية.

النوم لساعات كافية:

الحصول على عدد ساعات نوم كافية هي من أفضل النصائح من أجل الحصول على حياة صحية، وهذا أيضاً سوف يمتدد ليؤثر على صحة شعرنا ومظهره. عندما يستريح الجسم، فإنه سوف يتكيف بشكل أكثر فعالية مع الاعتداءات الخارجية ويتم تحفيز تجديد الخلايا بما فيها نمو الشعر.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن:

إن النظام الغذائي الصحي والمتوازن – الذي يحتوي على اللحوم، أسماك، بيض، فاكهة وخضروات- يقوم بتزويد كافة العناصر الغذائية الضرورية للجسم والشعر، حتى يتمكنو من البقاء أقوياء وبصحة جيدة. لكن يجب الانتباه: إن نقص العناصر الغذائية يعتبر بنفس مستوى الضرر في حال تناول الكثير من الطعام: حيث تتراكم الدهون بسبب زيادة الوزن وبالتالي إعاقة نمو الشعر. التغيير المفاجئ في الوزن لاينصح به أيضاً.

تناول كميات كافية من الفيتامينات:

إن الغذاء الغني بالبيوتين، أو أي نوع آخر من فيتامين ب مثل ب1، ب6 أو ب12 ، يقوم بتحفيز نمو الشعر. تبعاً لبعض الدراسات، إن استهلاك 2.5 ملغ من البيوتين بشكل يومي تعتبر كمية كافية من أجل زيادة سرعة نمو اللحية.

الابتعاد عن التوتر:

من المعروف أن التوتر يعتبر واحد من أهم أعداء الشعر: لذلك تجنب أي موقف مرهق – في حال التعرض له- والمحافظة على الهدوء وذلك من خلال تقنيات الاسترخاء، والتي يمكن أن تكون واحدة من أفضل العاجات من أجل العناية بشعر اللحية.

 تعتبر جميع هذه النصائح مفيدة جداً في حال تساؤلك عن كيفية جعل اللحية تنمو طبيعياً بشكل أسرع: لكن ماذا يحدث عندما لاتنمو اللحية، أو عند ظهور بقع صلعاء؟ في النهاية، قد يكون أفضل علاج هو الحصول على عملية زراعة شعر. تعتبر كلينيكانا أفضل عيادة زراعة شعر في تركيا، حيث أننا متخصصون في جميع الحلول اللازمة لإنقاذ شعرك: اطلب الآن معاينة مجانية وقم بطرح جميع الأسئلة التي تملكها دون وجود أي التزامات. حان الوقت لاستعادة شعرك مرة ثانية!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد