Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا

لنعترف ان السياحة العلاجية قد اشتهرت جداً في تركيا مؤخرا وتحديداً في اسطنبول بعمليات زراعة الشعر ان تساؤلات كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعد إحدى العوامل التي ساهمت في شهرة ذلك المجال.

عندما تكون تركيا هي وجهتك لإجراء عملية زراعة الشعر، فغالباً ما تكون انت قد سمعت عن المراكز وعيادات زراعة الشعر التي تتمتع بالجودة و الاحترافية وتوقعاتك في الحصول على افضل نتائج عمليات زراعة الشعر، إضافة إلى مزايا التكاليف المخفضة، التي غالبا لن تجد مثلها في بلدان اخرى.ان توقعاتك في مكانها، ولتكون العملية ناجحة و مطابقة للمواصفات عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة. فإن مدينة إسطنبول فقط تضم أكثر من 250 مركز زراعة الشعر وعلاج الصلع وكما أن هذا الرواج كان له أثر كبير في زيادة المنافسة بين العيادات والمراكز، وتسابقها في تقديم اخر التقنيات وأحدث ما توصل إليه العلم، إلا أنه أيضا اعطى مجال للكثير من العيادات التجارية الربحية الغير مرخصة او معتمدة.

 كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟ هذا السؤال يحدد المكان الذي تبحث عنه، سواءً كنت ممن يبحثون عن مراكز والعيادات رخيصة السعر فقط لاجراء العملية، ام ممن يبحثون عن السعر الرخيص لمعرفة الاسباب وتجنب المخاطر التي ممكن ان تحدث وتسبب ندم مدى الحياة.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تعتمد التكلفة على عدة عوامل اهمها:

1- الطبيب او البرفسور المشرف على العملية.

بعد كثرة العيادات والمراكز اصبحت الامور التسويقية سهلة جدا فهناك الكثير من الاشخاص العاديون الذين لديهم خبرة في هذا المجال ان يتدعي بانه طبيب واساليب الغش والتسويق كثيرة جداً.
لذلك عزيزي القارئ اهم مرحلة من مراحل بحثك عن المكان الافضل لزراعة الشعر هو التاكد من ان الطبيب او البروفسور هو من سيشرف على عمليتك.

في حال وجود طبيب ذو خبرة ستكون التكلفة اعلى من الاشخاص الذين يتدعون بانهم اطباء و يعرضون الاسعار الرخيصة لجذب العملاء.
لذلك في مشفى كلينكانا يكون البرفسور الطبيب سونير تاتليداد هو المشرف الاول والاخير على جميع العمليات و يكون المدير الطبي المساعد متواجد طول فترة العمليات

2- الفريق الطبي و مدى خبرته.
ان الفريق الطبي له اهمية في دور العملية لا تقل ابدا عن اهمية الطبيب نفسه، لان الفريق الطبي هو من يقوم باغلب مراحل العملية، و في حال كان الفريق مبتدأ و قليل الخبرة ستكون النتائج غير مرضية ابداً حتى لو نبت الشعر المزروع، فليس من المهم نمو الشعر المزروع فقط بل كيفية ظهوره ومدى نسبة نجاحه من حيث الجمالية الطبيعية، و هذا يعتمد طبعا على فريق طبي ذو خبرة عالية جداً والفريق الطبي ذو خبرة عالية تكون تكلفته اعلى بكثير من الفريق المبتدأ وهذا ينعكس على تكلفة العملية.
ففريق الطبي في مشفى كلينيكانا هو فريق ثابت تابع الى المشفى لديه شهادات طبية وخبرة 9 سنوات في العمليات.

3- المشفى
في حال كان المكان الذي يتم فيه اجراء العملية عيادة او كان المشفى غير مرخص تكون نسبة الخطر أكبر والتكلفة المادية ارخص، فمن المهم جدا اجراء العملية في مشفى متكامل ومرخص تجنباً لحدوث اي خطر.
فهناك ايضا مشافي تكون خارج المدينة ويكون عامل المسافة بين مكان الاقامة والمشفى امر مرهق للمريض، كل هذه النقاط السابقة تنعكس على سعر العملية.

لذلك نحن في مركز كلينيكانا الموجود في مشفى Acibadem Taksim Hospital الحاصل على شهادة ال  ISO و ال  JCI الذي يقع في منطقة تقسيم التي تعتبر مركز مدينة اسطنبول السياحية المليئة بالفنادق والاسواق التجارية نكون قد وفرنا على العميل الوقت والمسافات والتعب.

4- الادوات والتقنيات المستخدمة
تختلف الادوات والتقنيات وفقاً للتقنية المستخدمة، فهناك أيضاً عزيزي القارئ تجارة كبيرة في هذا المجال. هناك من الادوات نخب اول وهناك نخب عاشر، وهناك من يعقم الادوات وهناك من يستخدم الادوات مرة واحدة فقط.

اما بالنسبة للتقنيات فيوجد 3 تقنيات مختلفة:

FUT: هي تعتبر من التقنيات القديمة وتعتمد هذه التقنية على استئصال شريحة من خلف الرأس يكون طولها 25 سم تقريبا ويكون العرض 2 سم. حيث يتم تقسيم هذه الشريحة لعدة شرائح صغيرة وتوزيعها في الاماكن المراد زرعها ولكن عليك المعرفة ان هذه التقنية تسبب ندب في خلف الراس لمدى الحياة

FUE: هي تعتبر التقنية الأحدث والذي شكلت نقلة نوعية في مجال زراعة الشعر، حيث انها حلت المشكلة التي واجهت جميع من يرغب بعملية زراعة الشعر، من خلال تخطي تقنية استئصال الشريحة، ولم يعد هناك اي ندب يترك في فروة الراس لمدى الحياة.
تعتمد هذه التقنية على استخراج بصيلات الشعر واحدة تلو الاخرى بأدوات مصممة وخاصة لذلك تحت التأخير الموضعي، حيث يتم الاقتطاف من المناطق المانحة، ويتم التعافي الكامل تقريبا في خلال اسبوع بعد العملية.

DHI: هي واحدة من التقنيات القديمة التي تم تطويرها حديثا. حيث من ان اهم ميزاتها عدم الحاجة الى حلاقة الرأس اثناء عملية زراعة الشعر، ايضا تختصر قدر كبير من الوقت.

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد