Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / ارتداء القبعة بعد عملية زراعة الشعر-متى وكيف؟

ارتداء القبعة بعد عملية زراعة الشعر-متى وكيف؟

Wearing cap after hair transplant

ارتداء القبعة بعد عملية زراعة الشعر: هل هو ممكن؟ العديد من الأشخاص الذين يأتون إلينا مهتمين بمعرفة تكلفة عملية زراعة الشعر، يقومون بطرح أسئلة مثل السؤال السابق حتى قبل قيامهم بالعملية. من المعروف، عادةً بعد القيام بعملية زراعة الشعر وخلال فترة معينة من الضروري جداً تجنب أي احتكاك أو ضغط على المنطقة المزروعة: على أي حال، فيما يتعلق بالقبعة، يوجد بعض الخصائص.

هل يمكنني استخدام القبعة بعد عملية زراعة الشعر؟ متى؟ كيف؟ إن هذه الشكوك حول العمليات المعقدة مثل القيام بعملية زراعة الشعر، تعتبر طبيعية ومفهومة: في مقالات أُخرى، لقد تكلمنا عن ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر: لذلك في هذه المقالة سوف نقوم بالتركيز على الأسئلة الشائعة حول ارتداء القبعة وهذا النوع من الملابس بعد العملية. في حال كنت تملك هذه الشكوك، يجب عليك حتماً أن لا تفوّت المعلومات القادمة.

هل يمكننا ارتداء قبعة بعد عملية زراعة الشعر؟ متى يمكننا ذلك؟

إذاً، هل يمكنني ارتداء القبعة بعد عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية ال FUE ؟ بشكل عام، حالما يتم القيام بزرع الشعر من خلال القيام بعملية، فإنه لاينصح بارتداء القبعة حتى مرور عدة أيام: يجب عليك الانتظار مدة شهر من أجل ارتداء القبعة بعد القيام بعملية زراعة الشعر، وذلك من أجل تجنب حدوث أي ضرر لبصيلات الشعر. على أي حال، بعد القيام باستشارة طبية، من الممكن استخدام القبعة قبل مرور شهر، أي بعد 10 أيام تقريباً من تاريخ العملية: لكن هذه القبعة يجب أن تكون خفيفة، و أن لاتسبب أي ضغط على كل من المنطقة المستقبلة و المنطقة المانحة.

أولاً، من المهم جداً اتباع جميع التوصيات المتعلقة بالعناية قبل وبعد العملية المعطاة من قبل الفريق الطبي، من أجل تجنب أي ضرر لبصيلات الشعر المزروعة والحصول على النتيجة المرغوبة. في حال وجود أي شك، فإن الفريق الطبي المختص في العيادة هو المسؤول عن إعطاء النصيحة: بناءً على حالة كل مريض الخاصة سوف يقومون بتحديد الوقت المناسب لارتداء القبعة.

على سبيل المثال، إن ارتداء قبعة بيسبول بعد القيام بعملية زراعة الشعر قد لاينصح به حتى مرور شهر على تاريخ العملية: خاصة في حال كانت القبعة مصنوعة من الصوف، وذلك بسبب أن خصائص هذه الأقمشة قد تؤدي إلى احتكاك وتشابك مع بصيلات الشعر الجديدة و إحداث جروح أو حتى من الممكن أن تتمزق هذه البصيلات عند نزع القبعة. لذلك، من الضرروي الانتظار حتى تكتمل عملية الشفاء وتكون بصيلات الشعر قد ترسخت بشكل جيد في فروة الرأس من أجل ارتداء القبعة.

أما فيما يتعلق بأقنعة الشمس، في حال لم تكن الأقنعة ضيقة جداً، فإنه بإمكننا ارتدائها بعد 10 أيام تقريباً من الحصول على عملية زراعة الشعر: وكذلك الأمر بالنسبة للقبعات. على أي حال، إن كان يوجد أي شك و في حال وجود أي احتمال عند تغطية الرأس أن يحدث ضغط على المنطقة المزروعة، فإن الخيار الأمثل هو الانتظار لمدة شهر من أجل ارتداء أي نوع من القبعات على الرأس.

لماذا يجب ارتداء قبعة بعد عملية زراعة الشعر؟

بمجرد إجابتنا على سؤال " هل يمكنني ارتداء قبعة بعد عملية زراعة الشعر؟" سوف نبدأ بالتالي: " لماذا يجب عينا ارتداء قبعة؟". حسناً، يوجد العديد من الحالات التي يكون فيها ارتداء القبعة مفيداً و ينصح به بعد القيام بعملية زراعة الشعر. من الممكن أن يكون استخدام القبعة وسيلة جيدة من أجل إخفاء آثار زراعة الشعر في حال قد شعرنا بعدم الأمان لأن الآخرون قد يلاحظوننا، على الرغم من أنه بفضل تقنية ال FUE إن فترة مابعد العملية تعتبر قصيرة جداً، و أن عملية الشفاء تعتبر سريعة جداً.

بغض النظر عن اعتبارات الجانب التجميلي أو النفسي، إن القبعة تعتبر مفيدة جداً من أجل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في المنطقة المزروعة، وهو أمر يجب أن تجنبه خاصةً خلال الأيام الأولى من أجل ضمن عملية الشفاء ونجاح عملية زراعة الشعر: من أجل الحصول على هذا، يجب علينا استخدام قبعة خفيفة بعد القيام بعملية زراعة الشعر من أجل تجنب حدوث أي احتكاك أو تغيير في بصيلات الشعر: إلى جانب ذلك، إن القبعة المستخدمة يجب أن تكون مصنوعة من القطن.

على أي حال، يوجد بعض الخلاف فيما إذا كان يجب علينا ارتداء القبعة أم لا بعد عملية زراعة الشعر: يوجد خبراء يعتقدون أنه يجب علينا عدم استخدام القبعة قبل مرور شهر على تاريخ العملية، بينما يعتقد الآخرون أنه طالما القبعة مقابلة للشروط اللازمة، فإن استخدامها لا يعرّض بصيلات الشعر لأي خطر، بل قد يكون حليفاً من اجل حمايتها من أشعة الشمس.

بشكل عام، في حال كان المريض غير مضطر للذهاب إلى الخارج أثناء النهار – في الوقت الذي يمكن لأشعة الشمس أن تضرب المنطقة المزروعة- لن يكون من الضروري ارتداء القبعة، و إن الاختيار الأفضل هو تجنب المخاطر وبالتالي عدم استخدامها: على أي حال، إذا كان من الضروري تغطية الرأس، نحن نرى بأنه – طالما أنك تقوم باتباع توصياتنا- من المستحسن ارتداء قبعة. لنرى ماهي هذه التوصيات.

نصائح حول استخدام القبعة بعد عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية ال FUE

في بعض الحالات قد ينصح باستخدام القبعة بعد القيام بعملية زراعة الشعر: لكن يجب علينا الأخذ بعين الاعتبار بعض النصائح والتوصيات قبل استخدامها. باختصار، يوجد عاملان أساسيان يجب أخذهم بعين الاعتبار قبل استخدام القبعة: أولا، نوع القبعة التي سوف يتم استخدامها بعد القيام بعملية زراعة الشعر، ثانياً، كيف يجب علينا استخدامهم.

ماهو نوع القبعات التي يمكننا استخدامها بعد إجراء عملية زراعة الشعر؟

فيما يخص نوع القبعة التي يجب استخدامها بعد العملية، فإننا نصح باستخدام قبعة خفيفة و أن تكون مصنوعة من قماش ناعم، ويفضل أن تكون من القطن: يجب أيضاً أن تسمح بدخول الهواء من أجل تجنب التعرق الشديد. يجب أيضاً تجنب القبعات السوداء، وذلك بسبب أن اللون الأسود يقوم بامتصاص أكبر لأشعة الشمس. على أي حال، إن الشيء الأكثر أهمية هو أن القبعة يجب أن لا تسبب أي ضغط على المنطقة المزروعة والحفاظ على أقل قدر ممكن من الالتماس مع الرأس.

كيف يجب ارتداء القبعة؟

حتى إذا قمنا باختيار القبعة الصحيحة، من المهم جداً أن نتبع بعض التوصيات الأساسية حول كيفية ارتداء القبعة. أولاً، إن القبعة يجب أن لا تكون ضيقة جداً على الرأس، وإذا كان من الممكن تعديلها فإنه من الأفضل تركها مفتوحة قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك، عند وضع القبعة ونزعها، يجب علينا القيام بذلك بشكل معاكس للطريقة الاعتيادية: حيث يجب أن نضعها من الأمام إلى خلف الرأس، ونزعها من الخلف إلى الأمام.

 إن اتباع هذه النصائح المتعلقة بارتداء القبعة بعد عملية زراعة الشعر، فإننا يجب أن لا نملك أي مشكلة مع بصيلات الشعر الجديدة: على أي حال، من المهم هو اختيار عيادة تملك فريق طبي ذو خبرة قادر على إعطائنا نصائح صحيحة بعد عملية زراعة الشعر. تعتبر كلينيكانا أفضل عيادة زراعة شعر في تركيا، وإننا مختصون في جميع أنواع علاجات الشعر. احصل الآن على المعاينة المجانية الخاصة بك، وقم بطرح كافة الأسئلة التي تملكها دون وجود أي قيود. لم يفت الآوان بعد من أجل استعادة شعرك!!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006064
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد