Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / متى يمكنني إرتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر

متى يمكنني إرتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر

Wearing helmet after hair transplant

قبل ارتدائك للخوذة بعد القيام بعملية زراعة الشعر يجب عليك الانتظار لفترة معينة. عادةً، إن الأشخاص الذين يتواصلون مع عيداتنا من أجل السؤال عن تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا لديهم استفسارات أُخرى مثل هل ارتداء الخوذة ممكن أن يسبب ضرر للشعر المزروع، أو عن توقيت استخدام الخوذة مرة أُخرى بعد القيام بعملية زراعة الشعر.

على الرغم من أن التقنيات الحديثة تعتبر قليلة الأذى، وتسمح للمرضى بالتعافي من العملية بشكل قصير والعودة إلى حياتهم الطبيعية، إلا أنه من المهم احترام المواعيد المحددة للقيام بهذه النشاطات. إذا كنت تتساءل " هل يمكنني ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر؟" فإن الجواب سوف يكون نعم: لكن يجب عليك الانتظار لفترة معينة من أجل تجنب حدوث أي ضرر لبصيلات الشعر التي تم زراعتها حديثاً، وحتى نتأكد من أن هذه البصيلات قد ترسخت بشكل جيد. دعونا نلقي نظرة عن مشاكل ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر.

ماهي المدة التي يجب انتظارها من أجل ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر؟

إذاً، متى يمكنني ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر؟ إن ارتداء الخوذة لا يختلف عن القيام بنشاطات أُخرى والتي تؤدي إلى حدوث احتكاك مع الشعر المزروع، والتي يجب علينا الابتعاد عنها خلال فترة معينة بعد عملية زراعة الشعر. قبل ارتداء الخوذة، يجب التأكد أن بصيلات الشعر قد التئمت بشكل صحيح وأصبحت راسخة، أو أن العملية بكاملها سوف تنتهي بالفشل.

من أجل تجنب ذلك، حالما يتم الانتهاء من العملية، يتلقى المريض معلومات تفصيلية مع التوصيات والاحتياطات التي يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر: متى يمكنك قص شعرك، كيف يمكن صبغ الشعر أو غسله... وبالطبع، متى يمكنك ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر. هذه ليست مجرد نصائح، إنما تعليمات يجب اتباعها من أجل ضمان مرور فترة مابعد العملية بشكل طبيعي و الحصول على عملية زراعة شعر ناجحة.

بعد القيام بالعملية، إن منطقة زراعة البصيلات سوف تكون حساسة جداً، حيث أن الندوب لاتزال ظاهرة وبصيلات الشعر مازالت على فروة الرأس ولم تترسخ بشكل جيد بعد: وعلى الرغم من أن بصيلات الشعر تحتاج عادةً إلى 10 أيام حتى تتثبت بشكل صحيح، إلا أنه بما يتعلق بارتداء خوذة العمل واستخدام الدراجة بعد عملية زراعة الشعر، فإن فترة الانتظار سوف تكون أطول.

عادةً، ينصح الانتظار على الأقل شهر من أجل ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر: وهذا الأمر فعال على جميع أنواع الخوذ ( الدراجة، العمل، دراجات نارية، وغيرها). على أي حال، إن هذه الفترات الزمنية تختلف عند كل مريض، لذلك من المهم جداً أن نسأل الطبيب الجراح الذي قام بإجراء العملية، لأنه/لأنها هم من سيقومون بتحديد فترة الانتظار اللازمة.

لماذا يجب عليّ الانتظار بعد عملية زراعة الشعر؟

 كما تعلم، تستخدم تقنية ال FUE ( اقتطاف بصيلات الشعر)  من أجل عمليات زراعة الشعر حيث تقوم باقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة – عادةً تكون المنطقة الخلفية من الرأس- و زرعهم واحدة تلوة الأُخرى في المنطقة المستقبلة: وهذه المنطقة بعد الحصول على العملية سوف تكون حساسة جداً ويجب أن نتعامل معها بلطف و حذر و تجنب أي احتكاك أو أي نوع من الضغوطات خلال الأيام الأولى بعد عملية زراعة الشعر.

بهذه الطريقة، إن خطر العدوى أو المضاعفات خلال عملية الشفاء سوف يتم تقليلها: بالإضافة إلى ذلك، إن بصيلات الشعر تحتاج وقت حتى تستقر وتترسخ، لذلك إن لمس هذه الصيلات قد يكون كارثي. من أجل هذه الأسباب، ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر قد يؤدي إلى حدوث ضغط على المنطقة التي خضعت للعملية – كل من المنطقة المانحة والمستقبلة - و إحداث ضرر لها، وبالتالي يؤثر على نتيجة العملية ويمكن أن يؤدي إلى فشلها بشكل كامل.

ماهي النصائح الأُخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار بعد الحصول على عملية زراعة الشعر؟

بالإضافة إلى عدم ارتداء خوذة بعد عملية زراعة الشعر بواسطة تقنية ال FUE لعدة أشهر، إن أخصائي زراعة الشعر المسؤول عن القيام بالعملية يجب أن يقوم بتزويدك بكافة التواصيات الضرورية والإرشادات التي يجب اتباعها بعد عملية زراعة الشعر، من أجل ضمان نجاح العملية. إن هذه الإرشادات قد تتضمن العديد من المواضيع المختلفة: من كيفية حماية الرأس من أشعة الشمس أو بعض الأدوية، حتى الوصول إلى المنتجات الضرورية للشعر أو عن الرياضة.

من أكثر التوصيات شيوعاً هو مايلي:

  • تجنب تعرض المنطقة المزروعة بشكل مباشر لأشعة الشمس لمدة شهر على الأقل.
  • عدم غطس الرأس في مياه المسابح أو البحر لمدة شهر على الأقل.
  • تجنب أي نوع من الضغوطاتلاعلى المنطقة المزروعة.
  • غسل الرأس باستخدام شامبو خاص، مع القيام بتدليك لطيف والابتعاد بشكل تام عن الفرك.
  • الانتظار لمدة أسبوعين على الأقل قبل القيام بالنشاطات الجسدية الخفيفة، والانتظار لمدة أسبوعين إلى 3 أسابيع من أجل القيام بممارسة الرياضة التي تتطلب جهد كبير، خاصةً إذا كانت تتطلب احتكاك جسدي.
  • عدم شرب الكحول – هو عبارة عن موسع للأوعية الدموية- خلال الأسبوع الأول من عملية زراعة الشعر.
  • عدم التدخين، حيث أنه يضر عملية الشفاء ويزيد من خطر العدوى بعد العملية.
  • تجنب استخدام الأدوية التي يمكن أن تسبب نزيف، مثل الاسبيرين.
  • تجنب جميع أنواع حركات الرأس المفاجئة خلال الأيام الأولى.

على الرغم من أن عدم ارتداء الخوذة بعد عملية زراعة الشعر أمر مهم، إلا أن الشيء الأكثر أهمية من أجل نجاح عملية زراعة الشعر هو إجراء هذه العملية من قبل فريق طبي يملك الخبرة الكافية، وهذا الأمر الذي لاتملكه جميع العيادات. تعتبر كلينيكانا أفضل عيادة زراعة شعر في تركيا: احصل الآن على المعاينة المجانية الخاصة بك، وقم بطرح كافة الأسئلة المتعلقة بعلاجك دون وجود أي قيود. مازال هناك الوقت من أجل إنقاذ شعرك!!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006064
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد