Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / ماهو علاج الأوكسجين المستخدم من أجل تساقط الشعر؟ هل يعمل فعلاً هذا العلاج؟

ماهو علاج الأوكسجين المستخدم من أجل تساقط الشعر؟ هل يعمل فعلاً هذا العلاج؟

oxygen therapy for hair loss

يعتبر علاج الأوكسجين من أجل تساقط الشعر علاجاً مبتكراً يستخدم بكثرة من أجل تنشيط فروة الرأس والشعر، حيث يتم باستخدام الأوكسجين بدرجة نقاء 99%، والذي يملك القدرة على ترطيب وتنشيط كل من الشعر والبشرة بشكل عميق. يتم التوصية باستخدام هذه التقنية، وخاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من شعر شديد التلف والناتج عن العلاجات الشديدة ( الصبغ، كي الشعر، التمويج الدائم..) أو حتى يمكن استخدامه للأشخاص الذين يملكون شعر ضعيف.

من المهم أن نذكر بأن العلاج باستخدام الأوكسجين لايعتبر حل بديل عن عملية زراعة الشعر،والتي هي تقنية أُخرى اشتهرت في السنوات الأخيرة وذلك بفضل التقييم الجيد الذي حصلت عليه من قبل الأشخاص الذين حصلو على العلاج بالإضافة إلى الأسعار المنطقية  المقدمة من الدول مثل تركيا. لكن في بعض الحالات، يمكن أن يكون العلاج بالأوكسجين علاج وقائي، وحتى يمكن أن يكون مكمل لعملية زراعة الشعر. لنرى كيف يعمل هذا العلاج ، فوائده.. وسلبياته.

ماهو علاج الأوكسجين للشعر؟

يمكن أن يصبح الشعر ضعيفاً أو يتعرض للتلف الشديد بسبب التغييرات الموسمية أو بسبب أنواع علاجات تصفيف الشعر العنيفة، والتي بدورها تؤدي إلى أن يصبح الشعر ضعيف وهش ومعرّض للتساقط بشكل أكبر. عندما تظهر هذه الأعراض، من المهم جداً أن نجد العلاج المناسب للشعر قبل أن يزداد سوءاً: في هذا الصدد، ازداد الطلب على العلاج بالأوكسجين وذلك بسبب فوائد الأوكسجين للشعر.

تستفيد هذا التقنية من خصائص الأوكسجين المتمثلة بالتجدد و بأنه مضاد تأكسد ،وبالتالي ترطيب الشعر وتغذيته من أجل استعادة قوة الشعر، مرونته، لمعانه وملمسه: ومن أجل الحصول على ذلك، يقوم الجهاز بتطبيق أوكسجين نقي تقربياً على فروة الرأس، وفتح ألياف الشعر وبالتالي السماح للعلاجات المسؤولة عن التجديد بأن تطبق مع الأوكسجين من أجل نفاذية أفضل.

تتكون هذه العلاجات عادةً من مغذيات، ببتيدات، فيتامينات وغيرها من العناصر التي تقوي الشعر وتمنع تساقطه: يتم تطبيقها خلال العلاج بالأوكسجين على مراحل متعددة،وهذا - يعتمد على كل حالة- يمكن أن يمتد من 5 إلى 15 دقيقة. بهذه الطريقة، ومن خلال المزج مع الأوكسجين النقي، من الممكن أن يتم تحفيز تجديد الخلايا في فروة الرأس وتنشيط الشعر.

هل يعتبر الأوكسجين جيداً للشعر؟

يملك العلاج بالأوكسجين فوائد عديدة للشعر لايمكن نكرها: يعطي لمعان للشعر، مرونة وكثافة، يقوي الشعر ويقوم بإصلاحه، ويمنع تساقطه أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، باستخدام هذا العلاج يصبح التحكم بالشعر أسهل وبالتالي يمكننا بسهولة تمشيطه.

إن فوائد هذا العلاج تطبق أيضاً على فروة الرأس، والتي تصبح رطبة ومتغذية، توازن درجة حموضتها ومنع ظهور أي مشاكل مثل الجفاف، التهييج، القشور، الزهم الكثيف وغيرها. في بعض الحالات، وتبعاً لأسباب حدوث تساقط الشعر، يمكن لعلاج الأوكسجين أن يقوم بتأخير فقدان الشعر أو تخفيف عملية تساقطه.

على الرغم من - ما لم نكن نعاني من بعض الأمراض المعينة- أنّ أي شخص يمكنه الحصول على هذا العلاج، كما ذكرنا سابقاً إن هذا العلاج يعتبر متخصصاً من أجل الأشخاص الذين يتعرض شعرهم للجفاف المستمر، يستخدمون التمويج الدائم أو المواد الكيميائية، أو من قبل الأشخاص الذين يملكون شعر ضعيف أو جاف بسبب استخدام مكواة الشعر. يعتبر هذا العلاج مفيد أيضاً في حال كنا نعاني من مشاكل في فروة الرأس أو مشاكل تساقط الشعر.

ماهي سلبيات هذا العلاج؟

على الرغم من فوائده، إلا أن العلاج بالأوكسجين يملك سلبيات وعيوب. أولاً، هذا العلاج يتطلب جلسات متعددة على مدى عدة أشهر: 4، 6، 12، 18.. ويعتمد كل هذا على حالة الشعر ومميزات المريض. يجب أن يترافق مع هذه الجلسات القيام بعض الرعاية في المنزل: وحالما يتم انتهاء العلاج، من المهم إجراء جلسات جديدة بشكل دوري – كل شهر أو شهرين- من أجل الحفاظ على النتائج التي تم الحصول عليها.

لذلك، على الرغم من أن هذا علاج بإمكانه أن يحقق نتائج جيدة،  إلا أن هذه النتائج يمكن الحصول عليها بعد فترة زمنية طويلة وتعتبر نتائج غير دائمة. على سبيل المثال، يمكن استخدام علاج الأوكسجين من أجل تقوية الشعر ومنع تساقطه: لكن من أجل الحصول على ذلك، سوف يكون من الضروري الحصول على جلسات معتددة لأكثر من عام: وفي أي حالة، فإن هذه النتائج يمكن الحصول عليها فقط إذا كان تساقط الشعر غير متقدم جداً... وبالطبع، إن الشعر لن ينمو مجدداً في الأماكن التي اختفى منها.

يوجد نقطة أُخرى مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار، وهي أن العلاج بالأوكسجين لاينصح به لأسباب طبية عند الأشخاص الذين يعانون أو قد عانو مسبقاً من مشاكل قلبية أو ذبحة صدرية، ارتفاع ضغط الدم، الصرع، مشاكل تنفسية، عدوى، مشاكل في الكلى أو سرطان. لا ينصح به أيضاً للنساء الحوامل.

على أي حال، في حال المعاناة من مشاكل تساقط الشعر الخطيرة، يبقى الحل الوحيد والدائم هو الحصول على عملية زراعة الشعر: لكن العلاج باستخدام الأوكسجين من أجل تساقط الشعر يمكن أن يكون حل مناسب من أجل تقوية الشعر قبل أو بعد عملية زراعة الشعر، ويتم هذا الإجراء دائماً تحت إشراف فريق طبي محترف. تعتبر كلينيكانا أفضل عيادة زراعة شعر في تركيا: احصل الآن على معاينة مجانية وقم بطرح أسئلتك بشكل مجاني دون أي قيود للحصول على أفضل علاج خاص بك. لم يفت الأوان بعد لاستعادة شعرك!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد