Skip to main content
Kocatepe Mahallesi Ofis Lamartine Lamartin Caddesi, 6 No:6 D:Kat 5, 34437 Beyoğlu, Turkey 2050€ - 2450€
الرئيسية / مقالات / كيف تحصل على شعر صحي ولامع؟

كيف تحصل على شعر صحي ولامع؟

How to make your hair healthy and shiny?

كيف تحصل على شعر لامع وصحي؟ لايعتبر هذا الأمر سهل دائماً: حيث في بعض الأحيان نقوم باستخدام منتجات غير مناسبة للشعر، أو من الممكن أن نعاني من التوتر بعدم إيجاد الوقت للاعتناء بالشعر: أو حتى من الممكن امتلاك بعض العادات السيئة التي تجعل الشعر يبدو ضعيف وجاف.

لكن ربما لم يفت الأوان: قبل التفكير بتكلفة زراعة الشعر في تركيا، بإمكانك تعلم بعض النصائح المفيدة والسهلة المتعلقة بكيفية الحصول على شعر صحي ولامع حيث يمكن القيام بهذه النصائح ضمن المنزل.

نصائح من أجل الحصول على شعر لامع

إن الحرارة، استخدام المواد الكيميائية أو الصبغات، التعرض الطويل لأشعة الشمس، نقص الفيتامينات والسوائل...يوجد العديد من العوامل التي من الممكن أن تؤثر سلباً على صحة الشعر: لكن يوجد بعض العلاجات المنزلية من أجل الحصول على شعر صحي ولامع. لنرى بعض من هذه العلاجات.

عدم استخدام كميات كبيرة من الشامبو:

يعتبر عدم غسل الشعر بالشامبو بنفس درجة السوء عند استخدام شامبو غير جيد أو استخدام كميات كبيرة من الشامبو عند غسل الشعر، والذي بدوره يؤدي إلى حدوث تغييرات في فروة الرأس وحدوث أذى لبصيلات الشعر. حيث تعتبر الكمية التي يجب استخدامها تعادل مقدار ملعقة واحدة.

اختيار الشامبو ومنعم الشعر المناسبين:

كما ذكرنا سابقاً، من المهم جداً اختيار المنتج المناسب من أجل غسل الشعر: لننسى استخدام الصابون أو جل الاستحمام مهما كانو طبيعين: حيث لايوجد شيء مثل الشامبو المغذي للشعر، حيث كلما كانت المكونات طبيعية يصبح الشامبو أفضل وننصح باستخدامه، مهما كان اختيارك إلا أنه يجب أن لايحتوي على السيليكون، البارابين أو مواد كبريتية (الأكثر أذية وضرراً). إن الاختيار الأفضل هو استخدام شامبو يحتوي في ذات الوقت على مرطب ومنعم للشعر.

غسل الشعر جيداً:

بغض النظر عن نوعية الشعر، من المهم جداً أثناء الغسيل –الذي يجب أن يتم على الأقل مرة كل يومين إلى ثلاثة أيام- أن يتم بعناية إزالة الشامبو المتبقي على الشعر، من أجل تجنب حدوث أي تهيج لفروة الرأس أو حدوث مشاكل أُخرى. إن الغسيل الجيد يعتبر مهماً بشكل خاص بعد استخدام منعم الشعر أو أي مغذيات ثانية، التي من الممكن أن تؤدي بقاياها إلى تحفيز إنتاج الزهم.

عدم استخدام مياه ساخنة جداً:

قد لايوجد خيار آخر لها خاصة في الشتاء، لكن حقيقةً إن غسل الشعر –أو الجلد- باستخدام المياه الساخنة جداً يعتبر ضاراً، وذلك بسبب إن حرارة المياه هذه تسبب الجفاف وتهيج لفروة الرأس، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج الزهم، ومن الممكن أن تؤدي إلى ضرر البصيلات. على العكس، كلما زادت برودة المياه ازداد تحفيز الدورة الدموية وعدم حدوث أي ضرر للشعر. في حال عدم قدرتك على استخدام المياه الباردة، فإننا ننصح على الأقل باستخدام مياه دافئة.

غسل الشعر بهدوء:

نعتقد بأنه كلما زادت قوة تدليك وفرك الشعر، كلما كان أكثر نظافة: لكن هذا الاعتقاد لايعتبر صحيح دائماً، خاصةً عندما يتعلق الأمر بفروة الرأس. إن التدليك الشديد يؤدي إلى تنشيط الغدد الدهنية وتقوم بإنتاج تأثير معاكس لهدفنا: ويكمن هذا التأثير بالحصول على شعر دهني وزيتي. ينصح بالقيام بتدليك خفيف لفروة الرأس عند غسل الشعر وذلك من أجل أن يصل الشامبو إلى الجذور وتحفيز الدورة الدموية: ومن أجل أن يحدث هذا، يجب أن يتم التدليك بهدوء بدون فرك و استخدام رؤوس الأصابع فقط بدون الأظافر.

تمشيط الشعر.. لكن بحذر:

يحدث الشيء نفسه في حال كنا نملك شعر طويل ونريد تمشيطه: من المهم جداً أن نقوم بهذه الخطوة بهدوء ولطف، خاصة عندما يكون الشعر رطب ومبلّل، وذلك بسبب أنه يكون أكثر هشاشة. ينصح باستخدام مشط ذو نهايات عريضة ورؤس غير حادة، مع حركة خفيفة دون شد الشعر.

حماية الشعر من الشمس والحرارة:

ليس فقط المياه الساخنة: إنما أيضاً الحرارة المرتفعة والشعر لايتعايشو سويةً. إن الشكل الأكثر مثالية هو أن نترك الشعر يجف من تلقاء نفسه، لكن في حال عدم القدرة على الانتظار ويجب علينا استخدام مجفف الشعر، عند ذلك يجب تعديل درجة الحرارة بحيث تكون ليست مرتفعة جداً، بالإضافة إلى تطبيق هذه الحرارة من مسافة ما. يوجد عامل آخر غير جيد لصحة الشعر وهو التعرض لأشعة الشمس، التي بدورها تجعله هش وتزيد من درجة فقدانه. لذلك، من الأفضل استخدام قبعة في حال التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.

تناول الأغذية الغنية بالبيوتين:

إن تناول البيوتين ( والذي يدعى أيضاً بفيتامين ب7)  يعتبر من أهم النصائح الطبيعية التي نوصي بها من أجل الحصول على شعر صحي ولامع... يعتبر البيوتين عنصر أساسي من أجل نمو الشعر والأظافر، يساعد على تقوية الشعر، ويمنع فقدان الشعر. في حال قمنا باكتشاف نقص في مستوى البيوتين، بإمكاننا أن نقوم بتعويض هذا النقص من خلال المكملات أو تناول الأغذية الغنية بالبيوتين مثل البيض، زيت السمك، السبانخ، البروكولي، الفطر، كبد البقرة، الحبوب،الجوز أو خميرة البيرة.

تجنب التوتر:

نعلم بأنه ليس من السهل دائماً تجنب التوتر والضغوطات.. لكن من المعروف بأن التوتر المستمر ليس مفيداً للجسم، وغير مفيد أيضاً للشعر، وذلك بسبب أنه يؤدي إلى تساقط الشعر. في حال عدم القدرة على التجنب الدائم للتوتر، لنحاول فقط أن نتعامل مع هذه الضغوطات بشكل مختلف، ربما بإمكاننا طلب المساعدة كم مختص نفسي أو الحصول على جلسات استرخاء.

ترطيب الجسم:

إن شرب الماء يعتبر من أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها أليس كذلك؟ لكننا عادةً ننسى أن نقوم بشرب المياه! نميل عادةً إلى استهلاك كميات كبيرة من المشروبات الغازية – تحتوي على الكربونات وكمية كبير من السكر- والتي بدورها تؤدي إلى زيادة العطش: وننسى بأن بقاء الجسم رطباً من خلال كاسة ماء يعتبر حل من أجل العديد من المشاكل الصحية، وأيضاً من أجل الحصول شعر صحي ولامع وتجنب حدوث جفاف وضعف له.

إن اتباع هذه النصائح المتعلقة بكيفية جعل الشعر صحياً ولامع تعتبر مفيدة جداً: على أية حال، في حال كانت مشاكل الشعر لديك أكثر تعقيداً، عند ذلك يجب أن تقوم باستشارة مختص. تذكر بأننا في كلينيكانا نعتبر مختصين في جميع أنواع علاجات الشعر، ونعتبر من أفضل عيادة في مجال زراعة الشعر حسب التقييم: بإمكانك الإطلاع على الآراء المتعلقة بزراعة الشعر في تركيا والتي تمت من قبل مرضانا. احصل الآن على المعاينة المجانية الخاصة بك!

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006068
اشترك في القائمة البريدية وابقى على اطلاع بكل جديد