Skip to main content
مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا مقالات عن زراعة الشعر في كلينيكانا

استشارة مجانية

يرجى تزويدنا بالمعلومات التالية وسنعاود الاتصال بكم

اتصل بنا الآن +90 (549) 3006064
الرئيسية / مقالات / مراحل عملية زراعة الشعر

مراحل عملية زراعة الشعر

ما هي الظروف التي تجري فيها عملية زراعة الشعر؟

تتم عملية زراعة الشعر في تركيا في مشفى خاص، ضمن بيئة معقمة، على يد فريق مكون من 4 أطباء مدربين تدريباً عالياً ضمن ظروف غرفة العمليات المثالية. إن العامل المفصلي في هذا الإجراء هو استخدام فلاتر HEPA المعقمة، والمطهرة والمضادة للبكتيريا التي توفر بيئة جراحة معقمة في المستشفى، بما فيها غرف التشغيل المزودة بأنظمة خاصة لتنقية الهواء، لتوفير الظروف المثالية والآمنة التي ستجري ضمنها عملية زراعة الشعر.

المرحلة الأولى لزراعة الشعر تركيا

بعد تحليل صورك بدقة يتم تحضيرك للتخدير الموضعي عن طريق حلاقة الشعر على مستوى الطول رقم 1 بواسطة مقصات شعر خاصة ومن ثم يتم تجهيز المنطقة المستهدفة لإجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUE PLUS عن طريق إعطاء مخدر موضعي غير مؤلم.

المرحلة الثانية لزراعة الشعر في تركيا

باستخدام أسلوب وتكنولوجيا تم تطويرها بشكل خاص للمقبض المجهري، فإن كل عيادة تمتلك أسلوب مختلف، نحن نبدأ في استخراج الطعوم التي تحتوي على واحد أو أثنين أو ثلاث أو أربع بصيلات من المنطقة المانحة للشعر فوق الأذنين تحت الخط الذي نتعقبه أفقياً، المعروفة بكونها المنطقة المشفرة وراثياً بحيث لن يصيبها الصّلع أبداً. ثم بعدها يتم الاحتفاظ بهذه الطعوم وتغذيتها في محلول خاص.

إن المقبض المجهري قابل للتعديل بشكل كامل. يمكن اجراء عملية زراعة الشعر بثقوب بقطر من 0.6 سم إلى 1 سم، مخصصة لكل شخص ولكل بصيلة شعر. في هذا السياق، في عيادة زراعة الشعر التي تقصدها، ما هو مهم في إجراء زراعة الشعر بطريقة الاقتطاف FUE  ليس فقط مدى دقة المقبض المجهري فحسب، بل يعتمد على المحرك المجهري المستخدم، نعومته، كثافة وحجم جذور الشعر (أي الطعوم) المستخرجة من دون أن تتعرض لأذى أو تكسر. في جلسة زراعة الشعر بطريقة الاقتطافFUE يمكن زراعة 5000 جذر شعرة أي يمكن زراعة 5000 طعم.

المرحلة الثالثة لزراعة الشعر في اسطنبول

سيتم متابعة القسم الأول من هذه المرحلة وفقاً لخطة العملية ووفقاً للخوارزمية الشخصية والمصممة بشكلٍ خاص ما يسمح للمنطقة الرئيسية لزراعة الشعر بالحصول على مظهرٍ طبيعي وكثيف بحيث يظهر الشعر الذي يمكن تصفيفه وفقاً لرغباتك، إلى اليمين أو اليسار أو الوسط أو الخلف.

المرحلة الرابعة لزراعة الشعر تركيا

إنها المرحلة التي يتم فيها زرع البصيلات التي تم جمعها بشكلٍ منفرد في القنوات المفتوحة. وتعتبر المرحلة الأخيرة التي تنطوي على عمل دقيق ومكثف من أجل تجنب فقدان أو إتلاف أي قناة للشعر.

المرحلة الخامسة لزراعة الشعر تركيا

بعد تنظيف شعرك بمستحضر خاص، سيتم اخبارك عن تفاصيل عملية زراعة الشعر في تركيا وطرق العناية بالشعر المزروع وطرق غسيل الشعر خلال الفترة الممتدة بعد العملية وعندها يمكنك العودة إلى وطنك ومتابعة حياتك اليومية

الظروف المثالية المناسبة لزراعة الشعر في تركيا:

  • تساقط الشعربسبب الحروق أو الندبات الناتجة عن جراحات سابقة.
  • تساقط الشعرالنموذجي عند الرجال.
  • تساقط الشعر الموضعي الوراثي.
  • تساقط الشعرالموضعي بسبب عدوى سابقة.
  • تساقط الشعربسبب الشد المفرط (على سبيل المثال، تصفيف الشعر على شكل كعكة مشدودة بإحكام أو ذيل الحصان عند النساء) (ثعلبة الشد).

إن إجراء زراعة الشعر في تركيا آمن للغاية. وبالإضافة إلى ذلك يمكن تطبيق هذه التقنية لزراعة الذقن واللحية وزراعة الحواجب في تركيا وغيرها ويمكن للشعر المزروع أن يوفر مظهر شعر طبيعي.

لا يوجد عمر واضح لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا خصوصاً عند أولئك الشبان الصغار الذين لم يقوموا بإنهاء خدمتهم العسكرية بعد حيث أنهم يكونوا أكثر عرضة لاتخاذ قرار خاطئ في حال بدأ شعرهم بالسقوط في مرحلة مبكرة.

ييمكن أن تكون نتائج زراعة الشعر في عمر مبكر في بعض مراكز زراعة الشعر نهائية لا يمكن تعديها وتؤدي إلى نتائج غير مرضية على المدى الطويل إذا لم يتم الأخذ بعين الاعتبار التخطيط والرعاية المناسبين. لهذا السبب يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه من الأفضل ألا يقوم الشباب الذين يقل عمرهم عن عشرين عام باتخاذ قرار متسرع بخصوص عملية زراعة الشعر، بينما من الأفضل أن يقوموا بالاتصال بالأطباء المختصين وذوي الخبرة والعيادات والمشافي المختصة ومتابعة علاجات مناسبة أخرى.